يستعد النجم الهندي شاروخان الشهير بلقب "ملك بوليوود" لإضافة جائزة جديدة إلى مسيرته المهنية، اليوم، من مهرجان لوكارنو السينمائي في دورته الـ77 بعد تكريمه بجائزة الإنجاز الفخرية عن مجمل مسيرته الفنية بالسينما الهندية التي تتجاوز الـ 30 عاما.

شاروخانتكريم شاروخان بمهرجان لوكارنو السينمائي الدولي 
 

ومن المقرر أن يقام اليوم الأحد في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت سويسرا ندوة لشاروخان للحديث عن مشواره الفني وأهم المحطات في مسيرته الفنية بالسينما الهندية.

شاروخان


على صعيد آخر، نشر مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي بيان على الصفحة الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" : "يوم الأحد 11 أغسطس الساعة 5 مساء، ستتاح للجمهور فرصة الاستماع إلى شاروخان في حلقة نقاشية تقام في Cinema GranRex سيتم بثه مباشرة على قناتنا على اليوتيوب وموقعنا الإلكتروني وسيكون متاحا بعد ذلك".

شاروخان

شاروخان الشهير بلقب "ملك بوليوود"، هو واحد من أبرز وأهم نجوم السينما الهندية، بدأت مسيرته الفنية في أواخر الثمانينيات، وسرعان ما أصبح رمزًا عالميًا في صناعة السينما، بفضل أدائه الاستثنائي في أفلام متنوعة من الدراما والرومانسية إلى الأكشن، نجح شاروخان في أن يصبح أحد أكثر الممثلين شهرة واحترامًا في الهند وحول العالم، حصل على العديد من الجوائز تقديرًا لمساهماته الكبيرة في الفن السابع، بما في ذلك جوائز فيلم فير وجائزة بادما شري، بفضل موهبته الفريدة وجاذبيته الشخصية، يواصل شاروخان ترك بصمة عميقة في عالم السينما.

شاروخان شاروخان نجم بوليوود يفوز بجائزة الإنجاز الفخرية في مهرجان لوكارنو السينمائي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شاروخان مهرجان لوكارنو مهرجان لوكارنو السينمائي لوکارنو السینمائی

إقرأ أيضاً:

تكريم ساندرا نشأت في مهرجان الغردقة لسينما الشباب

يكرم مهرجان الغردقة لسينما الشباب في حفل افتتاح دورته الثانية من 19 وحتى 24 سبتمبر 2024 المخرجة المصرية ساندرا نشأت تقديرا لمشوارها السينمائي.

من المقرر أن يصاحب التكريم عرض لمشروع تخرج ساندرا نشأت من المعهد العالي للسينما، وهو فيلم «آخر شتا» من بطولة مني زكي وداليا إبراهيم وندوة تعقدها مع جمهور المهرجان.

ساندرا نشأت تكشف سبب غيابها عن السينما الفترة الماضية

وأعربت ساندرا عن تقديرها للمهرجان وسعادتها بالتكريم من المهرجان، الذي يسهم في التواصل بين المواهب من الشباب وجذوره الفنية من الأجيال السابقة، قائلة: «رغم غيابي عن البلاتوهات منذ فترة بسبب ظروفي الأسرية إلا أن التكريم زاد من حماسي للعودة سريعا من جديد الي صناعة الأفلام».

وأوضحت أن فكرة عرض فيلم مشروع تخرجها من المعهد ليشاهده جمهور المهرجان رائعة، رغم الإمكانات الضعيفة التي كانت تصنع بها الأفلام وما تشهده صناعة الأفلام حاليا من تطور تكنولوجي كبير.

ساندرا نشأت منحت فرصا للعديد من الممثلين في أفلامها 

من جانبه، أكد السيناريست محمد الباسوسي، أن تكريم المهرجان للمخرجة ساندرا نشأت هو تكريم لكل موهبة حقيقية قدمت لصناعة السينما، قائلا: «ساهمت ساندرا من خلال أفلامها في منح فرصا عديدة لممثلين أصبحوا فيما بعد نجوما كبار، وأنها راهنت منذ أن كانت طالبة على الشباب من أبناء جيلها، مثل كريم عبد العزيز وأحمد عز ومني زكي وحنان ترك لذلك كانت أفلامها هي الأكثر جماهيرية وتعبيرا عن زمنها، وذكر أن المهرجان يجهز لمفاجأة تشارك فيها ساندرا أثناء الفعاليات».

 

مقالات مشابهة

  • تكريم ساندرا نشأت في مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • بيتلجوس بيتلجوس يحصد 110 ملايين دولار ويتصدر شباك التذاكر
  • 13 فيلماً عالمياً بمهرجان الجونة السابع
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • «عايشة» يفوز بجائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • فيلم "عايشة" للمخرج مهدي البرصاوي يحصد جائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان البندقية
  • فجر كل يوم للمخرج أمير يوسف يشارك في مهرجان لندن السينمائي
  • فيلم «عايشة» يحصد جائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • فيلم "ملفات بيبي" يفتح النار على فساد نتنياهو بمهرجان تورنتو السينمائي
  • "نيللي" نجمة الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي تكريمًا لمسيرتها الفنية