‏شهد اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، فعاليات تطبيق التجربة اليابانية داخل 5 مدارس قرى «حياة كريمة» بمركزي الحامول وبيلا، وذلك بحضور شيزوكي كاواشيما، سكرتير ثانٍ بسفارة اليابان، وكوي هيجوتش، الخبير التعليمي، والدكتور علاء جودة، وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، والعقيد أسامة الدسوقي، مدير مكتب حياة كريمة بمحافظة كفر الشيخ.

التجربة اليابانية في مدارس قرى حياة كريمة

بدأت الفعاليات بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم كلمة ترحيب للدكتور علاء جودة، وكيل مديرية التعليم بكفر الشيخ، ثم كلمة شيزوكي كاواشيما، سكرتير ثانٍ بسفارة اليابان، ثم كلمة كوي هيجوتش، الخبير التعليمي، ثم عرض مشروع «التوكاتسو».

وقدم محافظ كفر الشيخ، الشكر للحكومة والشعب الياباني، مؤكدًا عمق العلاقات بين مصر واليابان، والشراكة المثمرة في مجال التعليم، لتحسين منظومة التعليم، وتوفير بيئة تعليمية نموذجية للأبناء لمستقبل مشرق، والاستثمار في تنمية الإنسان المصري، ومواجهة تحديات المستقبل، لافتًا إلى أهمية أنشطة التوكاتسو في تطوير نظام التعليم.

اختيار 5 مدارس للانضمام إلى المبادرة

وقال المحافظ، إنّ هناك 5 مدارس من المحافظة تم اختيارها للانضمام إلى المبادرة، في مركزي الحامول وبيلا، وهي «مدرسة الأحرار للتعليم الأساسي بقرية الزعفران بمركز الحامول، ومدرسة الثمانين للتعليم الأساسي بقرية الثمانين بمركز الحامول، ومدرسة الهمة للتعليم الأساسي بقرية الهمة بمركز بيلا، ومدرسة بدوي للتعليم الأساسي بقرية الكراكات بمركز بيلا، ومدرسة نيل للتعليم الأساسي بعزبة نيل بمركز بيلا».

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أنّ المشروع يستهدف تطوير 100 مدرسة حكومية من خلال تحسين جميع عناصر البيئة المدرسية وفق المعايير اليابانية، بما في ذلك المباني والمُعلمين والإدارة المدرسية وتوعية أولياء الأمور وتعزيز البيئة المجتمعية المحيطة في إطار مشروع «المكون الثاني: الباقة الموسعة لأنشطة التوكاتسو».

الوصول إلى أعلى المعايير في تطبيق جودة التعليم

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، التي تركز على تعزيز بناء الإنسان المصري، وتعميق الانتماء للوطن، والوصول إلى أعلى المعايير في تطبيق جودة التعليم، حيث تعمل مؤسسة «حياة كريمة» بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تطبيق النموذج الياباني في التعليم، بهدف تطوير قدرات الطالب المصري بشكل شامل من خلال تنمية السلوكيات والمهارات والقيم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ التجربة اليابانية محافظة كفر الشيخ حياة كريمة المدارس اليابانية رؤية مصر 2030 للتعلیم الأساسی بقریة محافظ کفر الشیخ حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو

تابع اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، جهود وحدة «حياة كريمة» أثناء زيارتهم الميدانية للوقوف على معدلات التنفيذ بمشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري داخل قرية وادي الرديسية التابعة لمركز إدفو، والتي يستفيد منها أكثر من 10 آلاف نسمة من أهالي القرية وتوابعها.

وأكد على تحقيق معدلات إنجاز متتالية داخل مختلف القرى المدرجة، وذلك يتزامن مع قرب تدشين وإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي ستشهد ملحمة وطنية في ظل تكاتف كافة أجهزة الدولة من الوزارات والجهات المعنية والمجتمع المدني، مما يساهم بدوره في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها، وتوفير حياة كريمة لهم داخل الجمهورية الجديدة وفقًا لرؤية مصر 2030.

من جانبه، أوضح اللواء ياسر عبد الشافي، معاون المحافظ للمشروعات، أنه توجد توجيهات مباشرة من محافظ أسوان لسرعة الانتهاء من المشروعات الجارية ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» ودخولها الخدمة والتشغيل التجريبي لها لتعظيم الاستفادة منها، بما يصب في صالح المواطن الأسواني لجني ثمار هذه الجهود والإنجازات.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من رصف الطرق الداخلية المؤدية إلى مجمع الخدمات الحكومية ومكتب البريد والوحدة الصحية والوحدة البيطرية بقرية وادي الرديسية، بأطوال وصلت لنحو 486 مترًا، حيث يتم تنفيذ ذلك بواسطة جهاز التعمير.

مقالات مشابهة

  • بأسعار مُخفضة.. محافظ بني سويف يتفقد معرض أهلًا مدارس بمركز ببا
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يوجه بإطلاق قوافل تنموية بالتنسيق مع «حياة كريمة» و«بداية»
  • محافظ بني سويف يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بعد تشغيلها في مركز ببا
  • محافظ بنى سويف يتفقد عددا من مشروعات "حياة كريمة"
  • اليوم.. «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في محافظة كفر الشيخ
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة
  • محافظ القاهرة يشهد افتتاح "أهلًا مدارس" بمنطقة السواح
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • الفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى "حياة كريمة"