دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت الحكومة السودانية، مساء السبت، وفاة 14 شخصا وإصابة 84 آخرين، وانهيار آلاف المنازل جزئيا أو كليا، بسبب الأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت الولاية الشمالية وولاية نهر النيل وغيرهما في البلاد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السودانية "سونا".

وأكدت الغرفة الفنية لطواريء الخريف بوزارة الصحة بالولاية الشمالية في تقرير "تضرر 2766 أسرة، و2832 منزلا تعرضت للانهيار الجزئي، و346 منزلا للانهيار الكلي، كما تعرض 18 مرفقا حكوميا لأضرار البالغة، وهطلت أمطار غزيرة على 55 منطقة على مستوى الولاية إلى جانب جريان السيول الجارفة بعدد منها"، طبقا لتقرير وكالة "سونا".

وبحسب "سونا"، فقد "تعرضت أجزاء واسعة من الولاية الشمالية لأمطار غزيرة ومتوسطة وسيول جارفة منذ الخميس الماضي، مما أدى لانهيار آلاف المنازل ووفاة أشخاص وإصابة آخرين، فيما تسير المتابعات لصعوبة حصر الضرر الناجم عن الأمطار والسيول خاصة في حلفا ودلقو شمال البلاد، بسبب السيول والمياه والانقطاع الجزئي في شبكات الاتصال والإنترنت"، طبقا لما أفادت الوكالة السودانية.

ومن جانبه، تفقد رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، المناطق المتأثرة بالسيول والأمطار بمدينة أبوحمد بولاية نهر النيل.

وأكد البرهان "وقوف الدولة بكافة أجهزتها مع  المتضررين وتقديم كل ما من شأنه تخفيف وطأة الكارثة عليهم، طبقا لما نقلت عنه وكالة "سونا".

ووجه البرهان "كافة أجهزة الدولة الاتحادية والولائية بتسخير كل الإمكانيات لمساعدة المواطنين في هذه المناطق وتقديم الدعم والعون لهم".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة السودانية كوارث طبيعية

إقرأ أيضاً:

وفاة مغترب يمني ثلاثيني يُدعى نصر عبدالله ناجي المنصوب من أبناء محافظة #الضالع في حادث سير مروّع بـ #السعودية #وكالة_خبر

وفاة مغترب يمني ثلاثيني يُدعى نصر عبدالله ناجي المنصوب من أبناء محافظة #الضالع في حادث سير مروّع بـ #السعودية #وكالة_خبر

مقالات مشابهة

  • تعز: وفاة طالبتين في حادثة تدافع بمدرسة عائشة للفتيات #وكالة_خبر
  • في مجزرة إسرائيلية جديدة بحق المدنيين.. سقوط 40 شهيدًا على الأقل وعشرات المصابين جنوب قطاع غزة
  • ٤٠ شهيداً وعشرات المصابين في مجزرة إسرائيلية جديدة جنوب قطاع غزة
  • 18 وفاة.. ارتفاع خسائر الفيضانات والسيول في المغرب
  • وكالة الأنباء المركزية الكورية: زعيم كوريا الشمالية يعلن تنفيذ سياسة "بناء القوة النووية" لزيادة عدد الأسلحة بشكل كبير
  • السودان: ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا والتهاب ملتحمة العين الفيروسي في الشمالية
  • الكويت تدشن حملة مساعدات انسانية بمليوني دولار لمتأثري الامطار والسيول
  • وفاة مغترب يمني ثلاثيني يُدعى نصر عبدالله ناجي المنصوب من أبناء محافظة #الضالع في حادث سير مروّع بـ #السعودية #وكالة_خبر
  • الاحتلال يطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه المنازل بحي الزيتون في غزة
  • السودان: إصابات الكوليرا تتجاوز الـ5 آلاف وتأثر 11 ولاية بالخريف