أكدت وكالة الأنباء الفرنسية، نقلًا عن مسؤول أوكراني، أن آلاف الجنود الأوكرانيين يشاركون بعملية التوغل في روسيا، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية".

التوغل الأوكراني في روسيا:

وشدد مسؤول أوكراني، على أن التوغل الأوكراني في روسيا لم يضعف الهجوم الروسي على الجبهة الشرقية.

ونوه مسؤول أوكراني، بأن التوغل الأوكراني يهدف إلى تشتيت القوات الروسية وزعزعة الوضع في روسيا.

أكدت وكالة الأنباء الفرنسية، أن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي يقر بعمليات عسكرية تهدف إلى "نقل الحرب" لروسيا عقب التوغل الأوكراني في كورسك، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

وكان أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الأحد أن بلاده تسلمت أولى المقاتلات الغربية من طراز "F -16" الأميركية الصنع المنتظرة منذ أكثر من سنتين، مؤكدا أن الطيارين الأوكرانيين بدؤوا في التحليق بها داخل البلاد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التوغل روسيا التوغل الأوكراني الهجوم الروسي وكالة الأنباء الفرنسية القاهرة الإخبارية التوغل الأوکرانی فی روسیا

إقرأ أيضاً:

الأمن النيابية تطرح خيارين لإنهاء التوغل التركي ومقترح للحوار مع حزب العمال - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

طرح عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية النائب ياسر اسكندر، اليوم الثلاثاء (10 أيلول 2024)، خياريين لانهاء عقدة التوغل التركي في اقليم كردستان.

وقال اسكندر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" التوغل التركي في اقليم كردستان تجاوز 45 كم وهو مصدر قلق خاصة مع وجود عمليات القصف ونزوح بعض الأسر وتبعاته الاخرى على منطقة حساسة جدا في ظل توترات تشهدها المنطقة بشكل عام".

واضاف، إن" انقرة تعتبر حزب العمال الكردستاني منظمة ارهابية وتوغلها يأتي ضمن مسارات الدفاع عن الأمن القومي لتركيا في مواجهة تهديد مباشر لها، لافتا الى ان" على بغداد المضي بخيارين لانهاء هذه العقدة من خلال دعوة حزب العمال الكردستاني الى حواد يؤدي الى سحب السلاح وانهاء نشاطه المسلح او اللجوء الى خيارات اخرى تسهم في منع ان تتحول الاراضي العراقية الى ساحة للصراعات".

واشار اسكندر الى ان" تركيا تبرر وجود قواعد عسكرية في الاراضي العراقية بخطر حزب العمال الكردستاني لذا يجب ان نسعى من خلال خارطة طريق على منع الحزب من اي انشطة داخل اراضينا وبالتالي دفع انقرة الى الانسحاب بعد انتهاء خطر الكردستاني وهذا مايعزز الاستقرار في منطقة عانت لسنوات طويلة من حالة عدم الاستقرار بسبب المناوشات والعمليات العسكرية".

وتشير التقارير والمعلومات الى ان التوغل التركي الحالي في مناطق اقليم كردستان، تم بالاتفاق والتنسيق مع بغداد واربيل، خصوصا مع زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الى بغداد قبل أشهر.

وتشير معلومات الجيش التركي، الى ان عملية "المخلب القفل" يهدف للتوغل على عمق 40 كيلومتر في الاراضي العراقية "وتنقية" هذه المنطقة من مسلحي حزب العمال الكردستاني ووضعها كحزام آمن، في عملية تتسق مع اهداف بغداد في تأمين المنطقة بصفتها جزءا من طريق التنمية.

 

مقالات مشابهة

  • الأمن النيابية تطرح خيارين لإنهاء التوغل التركي ومقترح للحوار مع حزب العمال - عاجل
  • تحذير أوكراني لإيران من تسليم صواريخ إلى روسيا
  • لافروف: مبادرة الرئيس الأوكراني لا تتوافق مع السلام
  • رغم التوغل الأوكراني.. إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع في كورسك
  • آلاف الأردنيين يخرجون في "زفة شهيد" للإشادة بعملية معبر الكرامة
  • الرئيس الأوكراني يعيّن وزيراً سابقاً مستشاراً له
  • تحذير أوكراني لإيران.. عواقب وخيمة لتزويد روسيا بالصواريخ الباليستية
  • "قلق" أوكراني بعد أنباء نقل صواريخ إيرانية إلى روسيا
  • هجوم أوكراني يستهدف مستودعاً للذخيرة في روسيا
  • قلق أوكراني بعد أنباء نقل صواريخ باليستية إيرانية إلى روسيا