علق محمود بصل متحدث الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الأحد، على قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة «التابعين» التي تؤوي نازحين بحي الدرج شرق مدينة غزة.

وأفاد في حوار خاص لـ«القاهرة الإخبارية»، بأن الواقع في قطاع غزة صعب نتيجة عمليات القصف الإسرائيلي المستمرة، لافتًا أن هناك عمليات قصف متواصلة في خان يونس والاحتلال يواصل استهداف الأبراج السكنية في مدينة «حمد».

وأضاف أن «البنية التحتية للدفاع المدني منهارة ولا إمكانات لدينا لإنقاذ الضحايا من تحت الأنقاض في غزة»، مشيرًا إلى أن الواقع الإنساني في شمال وجنوب قطاع غزة مأساوي لانتشار المجاعة والأوبئة ونقص المساعدات.

وشدد المتحدث المدني، على ضرورة حراك دولي لإيقاف الجرائم الإسرائيلية وما يحدث من تجويع في قطاع غزة، متابعًا: «هناك بلاغات عن مفقودين جراء المجزرة الإسرائيلية بمدرسة التابعين، مع وجود احتمالية لارتفاع أعداد ضحايا مجزرة الاحتلال بحي الدرج».

وواصل محمود بصل: «أن عمليات قصف متواصلة في خان يونس والاحتلال يواصل استهداف الأبراج السكنية في مدينة حمد، فيما تم ارتقاء 79 شهيدًا من طواقمنا جراء القصف الإسرائيلي على غزة منذ بدء الحرب».

واختتم متحدث الدفاع المدني الفلسطيني: «يجب أن طواقمنا تواصل العمل لخدمة المصابين في غزة على الرغم من القصف الإسرائيلي المتواصل».

اقرأ أيضاًالدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال استهدف بـ مدرسة التابعين طابقا يؤوي النساء وآخر مصلى للنازحين

الدفاع المدني الفلسطيني: المراكز الصحية غير قادرة على استيعاب الشهداء والجرحى

الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال يتعمد استهداف طواقم الإغاثة والعاملين في المجال الإنساني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة خان يونس عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل قصف خان يونس استهداف خان يونس إسرائيل في غزة غزة الأن مدينة حمد قصف مدينة حمد استهداف مدينة حمد الدفاع المدنی الفلسطینی القصف الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

3 شهداء في صفوف الدفاع المدني اللبناني عقب استهداف الاحتلال مركبة إطفاء

استشهد 3 مسعفين وأصيب 2 آخران في جنوب لبنان، السبت، إثر غارة شنها الاحتلال الإسرائيلي على سيارة إطفاء تابعة للدفاع المدني أثناء محاولات إخماد حريق تسببت به الغارات الإسرائيلية.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بشن الاحتلال الإسرائيلية غارة على بلدة فرون بقضاء النبطية في جنوب لبنان، مستهدفا سيارة إطفاء تابعة للدفاع المدني، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين بجروح مختلفة.

من جهته، قال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة، التابع لوزارة الصحة اللبنانية، في بيان، إن "الحصيلة الأولية لاستهداف العدو الإسرائيلي فريقا تابعا للدفاع المدني كان يقوم بإطفاء حرائق أشعلتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة في بلدة فرون، استشهاد 3 مسعفين وإصابة 2 آخرين بجروح أحدهما بحال حرجة".


وأضاف "نشجب هذا الاعتداء الإسرائيلي السافر الذي طال فريقا في جهاز رسمي تابع للدولة اللبنانية، علما بأنه الثاني من نوعه ضد فريق إسعاف في أقل من 12 ساعة".

وشدد البيان على أن "إصرار العدو الإسرائيلي على مراكمة هكذا اعتداءات يحظرها القانون الدولي، ليس سوى تأكيد على همجيته ونواياه العدوانية التي لا تترك مجالا لإنجاز مهام إنسانية يفسح لها المجال عادة في أعتى الحروب وأقساها".

بدوره، دان وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي الغارة الإسرائيلي التي أسفرت عن شهداء وجرحى في صفوف الدفاع المدني جنوب لبنان.

وقال في بيان نقلته عنه وكالة الأنباء اللبنانية، إنه يدين "بشدة ما تعرضت له آلية الدفاع المدني اللبناني من استهداف من قبل مسيرة مجرمة للعدو الاسرائيلي في بلدة فرون، اثناء قيام العناصر بعملية إطفاء حرائق اشتعلت في البلدة جراء الغارات، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة من عديد رجال الإطفاء وإصابة موظف عملاني نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج".

وأضاف أن "هذه الجرائم التي يرفضها القانون الدولي والضمير الإنساني مدانة ومستنكرة أشد الاستنكار"، حسب تعبيره.


وبحسب نعي صادر عن المديرية العامة للدفاع المدني، فإن الشهداء الثلاثة هم قاسم بزي ومحمد هاشم وعباس حمود.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل الهجمات المتبادلة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على بلدات جنوب لبنان في نزوح أكثر من 110 آلاف شخص من المنطقة، 35 في المئة من النازحين أطفال، بحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني الفلسطيني: عدد كبير من الشهداء والمصابين لا يزالون مفقودين بخان يونس
  • عاجل - الدفاع المدني الفلسطيني: اختفاء عائلات كاملة تحت الرمال بسبب مجزرة المواصي بـ خان يونس
  • عاجل - الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال استخدم صواريخ إم كيه تزن 2000 رطل في مجزرة خان يونس
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال استخدم صواريخ «إم كيه» في مجزرة خان يونس
  • الدفاع المدني الفلسطيني: ارتفاع ضحايا مجزرة الاحتلال في خان يونس إلى 40 شهيدا
  • الدفاع المدني الفلسطيني: انتشال 65 شهيدا ومصابا نتيجة مجزرة مواصي خان يونس
  • الدفاع المدني الفلسطيني: طائرات الاحتلال نفذت أحزمة نارية على نازحين بخان يونس
  • الدفاع المدني الفلسطيني: 5 شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي شقة بمدينة غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الواقع الصحي في قطاع غزة كارثي
  • 3 شهداء في صفوف الدفاع المدني اللبناني عقب استهداف الاحتلال مركبة إطفاء