قامت أجهزة وزارة الداخلية تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بتحرير(147) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال24 ساعة. 

اقرأ أيضاً.. القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

القبض على 7 أشخاص تورطوا في جريمة سرقة في الإسكندرية ضبط 20 متهماً بلطجياً في حملة أمنية

جاء ذلك فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء.

فقد أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن تحرير (147) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وكان قد أعلن رئيس مجلس الوزراء، عن تثبيت مواعيد غلق المحال التجارية والمولات الحالية حتى 26 سبتمبر ‏المقبل، عقب تطبيقها في أول يوليو الماضي.‏

ويتم فتح المحال التجارية يومياً الساعة 7 صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة 10 مساءً، ويتم زيادة التوقيت ‏يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق في الحادية عشرة مساءً.‏

وتكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حالياً في ‏التوقيتات الصيفية بدءاً من الساعة 8 صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة 7 مساءً، ويستثنى من ذلك الورش ‏الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين، وذلك حفاظاً على توفير الخدمات ‏المهمة لهم.‏

وجاءت مواعيد فتح المولات التجارية يومياً خلال الفترة المشار إليها، اعتباراً من الساعة 10 صباحاً وتغلق الساعة ‏‏12 منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق في ‏الساعة الواحدة صباحاً.‏

أما مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها، فتكون اعتباراً من الساعة 6 صباحاً، ‏على أن يتم الغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل.‏

المحال المستثناة من المواعيد الجديدة

استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها، تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن ‏والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق ‏الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات المهمة التي تقدم للمواطنين.‏

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملات مكبرة إستهلاك الكهرباء قرار الغلق خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء أجهزة وزارة الداخلية المشار إلیها على أن یتم

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية تعلن المواعيد الجديدة لغلق المحلات والكافيهات

كتب- محمد نصار:


أعلن الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي للوزارة، بدء تغيير مواعيد فتح وغلق المحلات والمولات والمطاعم والكافيهات اعتبارا من نهاية شهر سبتمبر الجاري.

وقال "قاسم"، في تصريحات خاصة إلى مصراوي، إنه سيتم تطبيق المواعيد الشتوية الخاصة بالمحلات والأنشطة التجارية اعتبارا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر سبتمبر الجاري.

وأوضح متحدث وزارة التنمية المحلية، أنه ينتهي العمل بالمواعيد الصيفية للمحلات والمطبقة حاليا يوم الخميس الأخير من سبتمبر الجاري والذي يوافق 26 سبتمبر.

وحدد قرار وزير التنمية المحلية، رقم 456 لسنة 2020، آليات تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والمولات التجارية والورش والأعمال الحرفية.

وتكون مواعيد فتح المحال والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات، يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وتغلق الساعة العاشرة مساءً على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً.

كما تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة الخامسة صباحا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الواحدة صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

ويتضمن القرار الوزاري كذلك أن تكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق الساعة السادسة مساءً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من وزير التنمية المحلية (رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة).

ويجوز تعديل مواعيد فتح وغلق محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية في حالة وجود ما يستوجب ذلك، بقرار من وزير التنمية المحلية بناءً على اقتراح الوزير أو المحافظ المختص بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

وتستثنى من هذه المواعيد، محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

مقالات مشابهة

  • تحرير 743 محضراً خلال حملة تفتيشية علي الأسواق والمحال التجارية بالشرقية
  • تحرير 14 ألف مخالفة تجاوز السرعة المقررة
  • التنمية المحلية تعلن المواعيد الجديدة لغلق المحلات والكافيهات
  • تحرير 36 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • السليمانية تطلق حملة لرفع التجاوزات عن الشوارع العامة من قبل المحال التجارية
  • تحرير 143 مخالفة للمحلات غير الملتزمة بقرار الغلق
  • تحرير 143 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم  بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • قانوني يكشف عقوبة مخالفة مواعيد غلق المحال في فصل الشتاء
  • مخالفة المحلات لمواعيد الغلق يثير أزمة.. الحكومة ترد وخبير يكشف السبب
  • تحرير 33 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة