أصيب 7 أشخاص بسبب حادث انقلاب ميكروباص أعلى طريق الفيوم الصحراوى ونقلوا إلى المستشفى، وحرر محضر بالواقعة.

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا بوقوع حادث مرورى بطريق الفيوم الصحراوى، وعلى الفور انتقلت سيارات الاسعاف لموقع الحادث بصحبتهم ونش مرورى للعمل على رفع حطام الحادث وتبين من خلال الفحص اختلال عجلة القيادة من السائق ما أدى إلى انقلاب السيارة أعلى الطريق، ونتج إصابة 7 أشخاص تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم أسامة.أ بالحبس مع الشغل سنة بتهمة تعاطي المُخدرات في البساتين.

وتضمن حُكم المحكمة تغريم المُدان مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه، وألزمته بالمصاريف الجنائية، ومُصادرة المواد المخدرة المضبوطة.

صدر الحُكم برئاسة المستشار طارق محمد أبو عيدة، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة، وبحضور كريم عماد الدين فوزي وكيل النيابة، ومحمد طه محمد أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم أسامة.أ أنه في يوم 31 أكتوبر 2022 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد التعاطي جوهري الحشيش والميثامفيتامين المُخدرين في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وثبت من تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن عينة البول الخاصة بالمُتهم تحتوي على أيض الحشيش المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات، كما ثبت من ذلك التقرير أن القطعتين البلاستيك المضبوطتين بمكان الواقعة عالقاً بهما آثار لمادة الميثامفيتامين المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 7 أشخاص حادث انقلاب ميكروباص الفيوم الصحراوي حادث مرورى حطام الحادث مروجي المخدرات الأسلحة النارية

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم بالطريق الصحراوي بالجيزة

أصيب 4 أشخاص صباح اليوم الاثنين، في حادث تصادم بين سيارة ملاكي وأخرى ميكروباص أعلى الطريق الصحراوي بالجيزة، علي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدفوعة بسيارات إسعاف لنقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وكانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الجيزة إخطارًا من غرفة العمليات، بورود بلاغ من النجدة يتضمن وقوع حادث تصادم سيارتين بالمكان المشار إليه.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مصحوبة بسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتبين إصابة 4 أشخاص إثر تصادم سيارة ملاكي مع سيارة ميكروباص، مما أسفر عنه إصابة 4 أشخاص، وتم نقلهم إلى مستشفى زايد التخصصي لتلقي العلاج اللازم، وتم رفع آثار الحادث وعودة حركة السير بالطريق مرة أخرى.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

غرق 3 عمال في "بلاعة" صرف صحي بالبدرشين

انتشلت قوات الإنقاذ النهري جثامين 3 عمال من بيارة صرف صحي سقطوا فيها بمدينة البدرشين جنوب الجيزة، ليلقوا مصرعهم غرقًا.

تلقت مديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة النجدة بإبلاغ أهالي الشوبك الغربي بمدينة البدرشين بسقوط عمال في بيارة صرف صحي "بلاعة" أثناء قيامهم بأعمال إصلاحات، فانتقلت على الفور قوات الأمن إلى مسرح البلاغ وتم فرض كردون أمني حول البالوعة.

أسفر الفحص برئاسة العميد محمد مختار رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة والعقيد هاني عكاشة مفتش مباحث فرقة العياط والبدرشين، عن أنه أثناء قيام 3 عامل بإجراء أعمال تصليح في البالوعة سقط أحدهم بداخلها فحاول زميلاه إخراجه إلا أنهما سقطا واحدًا تلو الآخر ليغرق العمال الثلاثة بسبب استنشاقهم الغازات السامة.

نجحت القوات في استخراج الجثامين الثلاثة وهم عـبــدالله مــحــمد قرني «59»سنة، وعلى محمد أحمد «53» سنة من قرية أبو رجوان بالبدرشين وعـبدالعليم فتحي «45» سنة من قرية البليدة بالعياط بعد الاستعانة بقوات الانقاذ النهري وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • اختلت عجلة القيادة.. تفاصيل إصابة 3 أشخاص في انقلاب ميكروباص في الصف
  • إصابة قائد سيارة في حادث مروري على طريق الكريمات الصحراوي
  • إصابة 10 أشخاص فى حادث انقلاب تروسيكل على طريق أسيوط الغربى بالفيوم
  • إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم بالطريق الصحراوي بالجيزة
  • أعلى طريق أسيوط الصحراوي.. إصابة 6 أشخاص في حادث سيارتين
  • إصابة 6 في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • إصابة 6 أشخاص في انقلاب سيارة ميكروباص بطريق الفيوم الجديدة
  • انقلاب سيارة ميكروباص دون إصابات على طريق الفيوم الصحراوي
  • انقلاب سيارة ميكروباص رحلات دون إصابات بطريق الفيوم الصحراوي
  • إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة أجرة على طريق بنها بالقليوبية