سودانايل:
2024-09-10@13:10:17 GMT

اشياء اساسية جدا

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

١/ ما يكون فى جنجويد خالص ولا اى ملايش من اى شكل او نوع لا قبائل لا حركات لا جن احمر باعتبارها اولى الاولويات وتشوفو طريقة واضحة بالاجراءات والمراحل والتواريخ للقيام بذلك.
٢/ محاسبة ومحاكمة الصنعو الجنجويد والحولو الجيش لمليشيا حزبية والاشتغلوا عمالة وارتزاق فى حرب اليمن والاستلموا الاموال من الامارات والسعودية والطلبو التدخل الدولى من الروس بالاضافة لكل الجرائم السابقة طوال ٣٠ عام وما تخللها من قتل وجرائم حرب فى انحاء السودان المختلفة.


٣/ اعادة هيكلة وبناء الجيش بناء حديث شامل واعادته لهيمنة سلطة الدولة
٤/ محاسبة كل من اجرموا فى انقلاب اكتوبر ومن هيأ الاجواء للانقلاب ومن شارك فيه ومن سرقوا الثورة السودانية وارتدوا بالوطن الى هذه الكارثة الوطنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية
٥/ تكوين لجنة تقصى حقائق حول احداث حرب ابريل اسبابها وداعميها ومحركيها ومحرضيها والجرائم التى وقعت فيها ضد المدنيين والممتلكات وجرائم الحرب التى تخللتها.
٦/ محاسبة كل من شارك فى نهب الموارد السودانية بمختلف اشكالها او تهريبها او استخدامها فى غير محلها لصالح الامة السودانية.
٧/ محاسبة كل من شارك باى شكل من الاشكال فى خلق الازمة السودانية ايا كان انتماؤه او جهته عسكريا كان او مدنيا
٨/ تكوين حكومة وطنية مدنية انتقالية متفق عليها تحال اليها كافة السلطات والصلاحيات للقيام بترتيبات ما قبل الانتقال الديمقراطى باصلاح المؤسسة العسكرية والقضائية والامنية والاعلامية والنيابة العامة والهيمنه على كل الموارد الاقتصادية.
٩/ الشروع فى اجراءات العدالة الانتقالية والاعتراف والمصالحة وتضميد الجراح وجبر الضرر والتعافى الوطنى واعادة لحمة المجتمع السودانى.
١٠/ تحديد كل من اجرموا فى حق الشعب السودانى وازهقوا ارواح شبابه طوال فترة الانقاذ وفترة ما بعد سقوط الانقاذ وتحميلهم المسئولية الكاملة لجرائمهم.
١١/ والعاوز يجى بعد داك يفرق لينا بين المصالح المشتركة مع الدول الاخرى على قدم المساواة وتبادل المنافع وبين الارتهان للاخرين وتبديد المصالح الوطنية..
دى وغيرها مطالب اساسية وضرورية ولازمة ويجب ان تتحقق عاجلا من اجل الاستقرار .
لكن ما يجب ان يحدث فورا والان وقف الحرب وفتح المجال للمساعدات الانسانية والحفاظ على حياة الناس.
#حرب_عبثية  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

"فجر كل يوم".. قصة الفيلم المصري المُشارك في مهرجان لندن

بعد مشاركته في 6 مهرجانات حول العالم، اختار مهرجان لندن السينمائي الدولي، التابع لمعهد السينما البريطاني، الفيلم المصري القصير "فجر كل يوم"، للمشاركة ضمن فعالياته، في الفترة من 9 إلى 20 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

ومن المُقرر عرض الفيلم في 18 أكتوبر المُقبل، ضمن قسم الأفلام القصيرة (Wondering, Wandering).
وحصل فيلم "فجركل يوم"، على عرضه العالمي الأول في مهرجان جالوي في أيرلندا، وحاليًا سيشارك في مهرجان لندن السينمائي.

قصة الفيلم

تستوحى قصة هذا الفيلم من أحداث حقيقية، تدور في فترة الخمسينات، حين يصطدم نبيل، البالغ من العمر 8 سنوات، بمعايير اجتماعية جديدة لا يستطيع فهم تأثيرها على صديقته المقربة. وهو من تأليف وإخراج أمير يوسف.

وأبدى مُخرج العمل أمير يوسف، سعادته باختيار الفيلم لعرضه في مهرجان لندن، قائلاً: "سعيد جدًا لجميع أفراد العمل الذين بذلوا مجهودًا كبيرًا لصناعته بأفضل شكل ممكن". وأضاف: "سعيد لتمثيل الفيلم مصر في مهرجان لندن السينمائي والتواصل مع جمهوره الدولي".
يُشار إلى أن الفيلم في بطولة الطفلين كليوباترا وسليم مصطفى، بالإضافة إلى مروة الصاوي وشذى محرم.

ويضم فريق فيلم فجر كل يوم مدير التصوير إيفان وايدنكيلر، ومهندس الديكور عاصم علي، ومصممة الملابس نشوى معتوق، ومهندس صوت معتز القماري، ومصحح ألوان لوجان هايلين، والمؤلف الموسيقي سالم خطار، والمنتجة المساعدة حبيبة خضر.
يُذكر أن أمير يوسف مخرج سينمائي مصري يعيش في سان فرانسيسكو، يهتم بالثقافة المصرية، ويبحث في الموضوعات الاجتماعية كالاغتراب والهوية.

مقالات مشابهة

  • محاورة واستماع الي الدكتور سليمان صندل حقار رئيس حركة العدل والمساواة السودانية‏ و القيادي بالجبهة الثورية وتقدم
  • محافظ أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة لجراجات الانقاذ السريع والأحياء بمنطقة عرب المدابغ  
  • الأمم المتحدة تدعو إلى محاسبة إسرائيل بشأن انتهاكاتها لحقوق الإنسان في غزة
  • حول توصـيات لجنة تقصي الحقائق بحثاً عن حل سياسي للأزمة السودانية
  • ميقاتي خلال اجتماع مع سفراء: على مجلس الأمن محاسبة المسؤولين عن استهداف المدنيين اللبنانيين
  • "فجر كل يوم".. قصة الفيلم المصري المُشارك في مهرجان لندن
  • وزير التربية والتعليم: محاسبة المعلمين بالحصة شهريًا
  • نائب أمريكي: يجب محاسبة الجناة بمقتل المتضامنة إيزغي
  • من بورتسودان.. الصحة العالمية تعلن حصيلة هائلة لقتلى الحرب السودانية
  • تراجع الذهنية السودانية خلال الحرب !