متابعات

دأبت عدد من القنوات السعودية على بث أخبار تضليلية ومفبركة تجاه العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وأثارت قناة “الحدث” التابعة للنظام السعودي، موجة من الغضب، والاستياء، جراء الانحياز الكبير لهذه القناة في تغطيتها لصالح الكيان الصهيوني، ما جعل الكثيرين يطلقون عليها “قناة العبرية”.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لمنشورات وتغريدات لقناة “الحدث” التي فيها في بعضها: (الجيش الإسرائيلي قصف إرهابيين في مقر عسكري يقع بمجمع مدارس التابعين شرقي مدينة غزة)، في تضليل واضح حول المجزرة البشعة التي ارتكبها الكيان الصهيوني بحق نازحين فلسطينيين فجر اليوم السبت، والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى.

واعتبرت الناشطة اللبنانية زهراء ديراني في منشور لها عبر صفحتها في منصة “اكس” أن قناة الحدث السعودية الصهيونية، تغسل أيدي القتلة الصهاينة من دماء الأبرياء، وتتبنى روايتهم الكاذبة، وتبرر إجرامهم”، فيما نشر رسام الكاريكاتير كمال شرف على صفحته في منصة “إكس” رسمةً توضح الممول لقناة الحدث، والأسلوب الصهيوني لها في تناول الأخبار.

من جانبه استنكر الدكتور عبد الله معروف، وهو أستاذ التاريخ الإسلامي المساعد بجامعة إسطنبول، في تغريدةٍ له على منصة “إكس” مما نشرته قناة الحدث من تضليلٍ، وقال: “جُنَّت قناة “العربية” وربيبتها “الحدث”.. أيها الملعونون دنيا وآخرة.. أتصل الخسة إلى هذه الدرجة؟

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

كنعاني: الكيان الصهيوني يتبع استراتيجية الأرض المحروقة

الثورة نت/
اكد الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني ان الكيان الصهيوني يشعر بخيبة أمل من الانتصار على المقاومة والشعب الفلسطيني ويتبع “استراتيجية الأرض المحروقة”.
وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء اليوم بأن كنعاني قال في نشور له على منصة إكس إن بحسب الأخبار، فقد انسحبت القوات الصهيونية من جنين وطولكرم بعد عشرة أيام من توغلها في مخيم جنين وأربعة أيام من مهاجمة مدينة طولكرم بالضفة الغربية.

وأضاف: إن صور الدمار الجنوني لكافة البنى التحتية الحضرية والخدمية في قطاع غزة والآن بعض مناطق شمال الضفة الغربية، خاصة في جنين وطولكرم، تظهر خيبة أمل الكيان الصهيوني من الانتصار على المقاومة والشعب الفلسطيني ويتبع “استراتيجية الأرض المحروقة”.
وتابع كنعاني: إن الدول والمنظمات الدولية ملزمة أخلاقيا وإنسانيا وقانونيا بمنع تكرار جرائم الحرب في الضفة الغربية من قبل الكيان الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: الكيان الصهيوني لا يسمح لنا بإدخال المساعدات وطواقمنا لغزة
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل السفير الفرنسي لبحث فرص الاستثمار
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل السفير الفرنسي لبحث سبل التعاون في القطاعات ذات الاهتمام المشترك
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يبحث إمكانية التعاون في مجال الوقود الأخضر مع فرنسا
  • الغاز المسال الروسي.. شحنة خطرة تعبر الممر البديل لقناة السويس
  • منتخب إيطاليا يهزم الكيان الصهيوني بثنائية في دوري الأمم يا
  • العدوان .. الكيان الصهيوني مندهش من ردة فعل الجماهير الاردنية التي تمجد الشهيد ماهر الجازي
  • إبعاد ثلاثي الهلال ”المنتهي” عن منتخب السعودية.. غضب عارم تجاه العويس وسالم الدوسري ولاعب ثالث
  • كنعاني: الكيان الصهيوني يتبع استراتيجية الأرض المحروقة
  • عضو بـ«الشيوخ»: توقيع عقود بقيمة مليار دولار يعزز مكانة «اقتصادية قناة السويس»