افتتح اللواء مختار عبداللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أول مصنع لتصنيع محابس البوتاجاز تابع للهيئة العربية للتصنيع بطاقة إنتاجية مليون محبس سنويا ومستهدف الوصول إلى 5 ملايين محبس سنويًا خلال 3 سنوات.

وأكد اللواء مختار عبداللطيف، دعمه للصناعة المصرية والعمل بشكل مستمر على تعميق الصناعة المحلية وزيادة عجلة الإنتاج بالقطاع الصناعي، مشيرا إلى أنه يوجه كل سبل الدعم لتوفير جميع مستلزمات الإنتاج الخاصة بالصناعة بمختلف القطاعات.

تعميق الصناعة المحلية 

وقال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية، إنّ الهيئة العربية للتصنيع دائما ما تعمل على تعميق التصنيع المحلي، مشيدا بأهمية هذه المصنع لتعميق التصنيع المحلي وخدمة الصناعة المصرية، والحد من فاتورة الاستيراد، مؤكدا أن أولوياتهم ودعم الاقتصاد المصري.

دعم الاقتصاد المصري

وقال المهندس حسن مبروك رئيس شعبة الأجهزة المنزلية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، إن المصنع سيكون له دور متميز في توفير مستلزم مهم وأساسي في البوتاجاز وتعميق الصناعة المحلية، ودعم الاقتصاد المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غرفة الصناعات الهندسية تعميق الصناعة المحلية القطاع الصناعي الهيئة العربية للتصنيع

إقرأ أيضاً:

«اتحاد الصناعات»: الدولة أدخلت أحدث خطوط التصاميم العالمية في صناعة الأثاث

أكد وحيد سعد عضو غرفة صناعة الأثاث باتحاد الصناعات، أن صناعة الأثاث على الرغم من أنها تمتلك تاريخا طويلا من الخبرة إلا أنها تواجه أيضا العديد من التحديات في مقدمتها التطور التكنولوجي؛ إذ تتطلب التصميمات الحديثة في الأثاث ضرورة توافر مستوى مرتفع من التقدم التكنولوجي في الآليات والمعدات؛ الأمر الذي أدى إلى جعل منتجات الصناعة المصرية من الأثاث منخفضة نسبيا مقارنة بالمعايير الدولية.

التصميمات الحديثة تعتمد على الذكاء الاصطناعي

وأشار «سعد» خلال لقائه في برنامج «أوراق اقتصادية» المذاع عبر قناة «النيل للأخبار»، أن التصميمات الحديثة أصبحت تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي؛ الأمر الذي يجب أن يتوافر معه آليات عمل أعلى تكنولوجيا ومستلزمات إنتاج أكثر تقدما لإنجاز هذه التصميمات في صورة قطع من الأثاث عالي المستوى.

وأشاد بجهود الدولة في إدخال أحدث خطوط التصاميم العالمية إلى صناعة الأثاث ما يدفع إلى ظهور تصميمات مصرية حديثة متوافقة مع المعايير العالمية، مؤكدا في الوقت نفسه على الدور الذي يجب أن يلعبه القطاع الخاص في ضخ الاستثمار وخلق الكوادر القادرة على التعامل مع التصميمات الحديثة وتكنولوجيات التصنيع المتطورة.

وأكد عضو غرفة صناعة الأثاث، ضرورة خلق بيوت خبرة مصرية لصناعة الأثاث باعتبارها تمثل مراكز إبداع ابتكاري لصناعة الأثاث بدءا من عملية التصميم حتى التصنيع والإنتاج؛ إذ أن هذه البيوت التي تتمثل في مدن صناعة الأثاث تعد مركبات صناعية تقدم جميع مراحل الصناعة وتوفر جميع مدخلاتها ومستلزمات الإنتاج إضافة إلى عملية التصنيع نفسها، ما يوفر على المصنع قضية الوقت والعمالة حيث سيكون لدى الصناعة قدرة على تصنيع المنتج بالاعتماد على التصميم وخامات ومستلزمات الإنتاج الصناعية في مكان واحد.

تطوير مدن صناعة الأثاث

وطالب بضرورة تبني استراتيجيات لتطوير مدن صناعة الأثاث كي تتحول إلى بيوت خبرة ومركبات صناعية تبدأ بتطوير البنية التحتية لصناعة الأثاث في المدن المتخصصة، وتوفير مراكز تدريب دائمة للشباب العاملين بالصناعة مع توفير المواد الخام.

ولفت إلى ضعف القدرات التصديرية لصناعة الأثاث على الرغم من الجودة العالية للمنتج، مطالبا بضرورة العمل على تطوير الصناعة تكنولوجيا وخلق أسواق جديدة مع القدرة على النفاذ للأسواق الموجودة فعليا، وذلك في إطار عام يعمل على توسيع قاعدة البيع.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يبحث مع شركة الصينية أوجه التعاون في مجالات التصنيع المحلي
  • مركز تحديث الصناعة: الاستراتيجية الوطنية للصناعة تجعل مصر مركزًا للتصنيع المستدام
  • وزير الكهرباء يبحث مع شركة CEE الصينية أوجه التعاون في مجالات التصنيع المحلي
  • دعاء سليمة: الاستراتيجية الوطنية تعزز قطاع الصناعات الغذائية لدعم الصادرات
  • في عيده.. أبرز جهود الدولة المصرية لدعم الفلاح المصري
  • وزير الكهرباء يبحث مع شركة "CEE الصينية " التعاون في مجالات التصنيع المحلي
  • وكيل أفريقية النواب: اختيار مصر مقراً للوكالة العربية للدواء تقدير للصناعة المصرية
  • «إفريقية النواب»: اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء تقدير للصناعة المحلية
  • «اتحاد الصناعات»: الدولة أدخلت أحدث خطوط التصاميم العالمية في صناعة الأثاث
  • وزير النقل يستقبل نظيره المصري في مطار بغداد الدولي