ترصد بوابة الوفد الإلكتورنية العقوبة المنتظرة على أحمد فتوح نجم الزمالك ومنتخب مصر، بسبب تسببه في شخص على طريق الساحل الشمالى( العلمين ).


وألقي القبض على أحمد فتوح  وتم احتجازه فى قسم شرطة العلمين، وتم إخطار مدير أمن مطروح بالواقعة وكلف باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الواقعة والعرض على النيابة العامة.

وتسبب أحمد فتوح في أثناء عودته بسيارته الخاصة من الساحل الشمالي إلى القاهرة، في وفاة شخص خلال حادث سير.

عقوبة أحمد فتوح فى دهس شخص على طريق الساحل الشمالى ( العلمين )

ووفقا لقانون العقوبات ان القتل الخطأ هو الذي يكون ناتج عن الإهمال وله عقوبات متفاوتة طبقا لقانون العقوبات، فالمادة 238 من قانون العقوبات في فقرتها الأولى نصت على كل من تسبب خطأ في موت شخص اخر نتيجة اهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين أو اللوائح أو الأنظمة يعاقب بالحبس مدة لاتقل عن 6 أشهر وغرامة لاتتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وهناك فرق بين الجنحة والجنايه، فوقائع القتل التي تحدث في حالة المشاجرات طبقا للقيد والوصف تكون ضرب أفضى إلى موت ،وتنظر أمام محاكم الجنايات، وعقوبتها السجن مدة لاتقل عن 3 سنوات ولاتزيد عن 7 سنوات، ولايجوز التنازل فيها طبقا للقانون لانها جريمة وقعت في حق المجتمع نفسه .

وفي سياق متصل، هناك قضايا أمام محاكم الجنايات تكون عقوبتها السجن والسجن المشدد والمؤبد والإعدام، وكل عقوبة حسب القيد والوصف والجريمة المرتكبة.

أما قضايا الجنح يجوز التنازل والتصالح فيها مثل قضايا الشيكات والقتل الخطأ، لانه لايوجد بها نيه إيذاء وتنطبق على حوادث الطرق، ونص القانون المدنى عن أن كل خطأ سبب ضرر يلزم من ارتكبه بالتعويض .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد فتوح عقوبة أحمد فتوح الساحل الشمالى العلمين حادث أحمد فتوح أحمد فتوح

إقرأ أيضاً:

نجم الزمالك السابق ينتقد قائد منتخب مصر لهذا السبب

انتقد أيمن يونس نجم فريق الزمالك السابق، تصرف أحمد حجازي مدافع منتخب مصر خلال مباراة الرأس الأخضر وتصرفه تجاه حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني.

هل يعتزل حجازي دوليا بعد أزمته الأخيرة مع حسام حسن؟ هشام حنفي ينتقد طريقة التعامل مع أزمة أحمد حجازي ويدعو لاحتوائه بشكل أفضل

واستبعد حسام حسن، أحمد حجازي من معسكر منتخب مصر بعد رفضه المشاركة في مباراة مصر والرأس الأخضر الأخيرة في تصفيات أمم إفريقيا. 

تصريحات أيمن يونس عن أزمة أحمد حجازي

وقال أيمن يونس نجم فريق الزمالك السابق عبر تصريحات تلفزيونية:" من وجهة نظري أن موقف أحمد حجازي مع المنتخب غير احترافي وكان يجب عليه الانتظار لما بعد مباراة الرأس الأخضر والحديث مع حسام حسن المدير الفني للمنتخب بشكل أفضل من ذلك".

وأضاف:" أحمد حجازي لاعب مهم جدًا لمنتخب مصر وأتمنى انتهاء أزمته مع حسام حسن في أقرب وقت".

مقالات مشابهة

  • إصابة 4 أشخاص من أسرة واحدة فى حادث تصادم سيارة بقنا
  • نجم الزمالك السابق ينتقد قائد منتخب مصر لهذا السبب
  • شاهد..مطعم يمني يخطف الأضواء في #امريكا ونيويورك تايمز تتحدث عن أطباقه
  • بالأرقام.. ماذا قدم كونراد ميشالاك صفقة الزمالك المنتظرة في 10 مواسم؟
  • شرطة أبوظبي تكرم طفلاً لحسن تصرفه بعد حادث مروري
  • عاجل- المواجهة المنتظرة.. اعرف أهم المعلومات حول مناظرة هاريس وترامب
  • راغب علامة لـ«الوطن»: خبر وفاتي شائعة سخيفة تستهدفني
  • أحمد حسام يكشف تفاصيل مفاوضاته مع الزمالك
  • قرار بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانب
  • عقوبة يسنها القانون على تصوير الأطفال المتهمين في قضايا.. تفاصيل