أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي واعتقل 17 آخرون خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي عدة محافظات في الضفة الغربية المحتلة اليوم الأحد.

ففي مدينة نابلس شمالي الضفة، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني -في بيان- إن طواقمها نقلت إلى المستشفى إصابة لشاب بالرصاص الحي في الفخذ من مخيم العين.

وأشارت الجمعية إلى نقل إصابة أخرى إلى المستشفى لشاب (18 عاما) سقط من مرتفع في أثناء اقتحام المخيم.

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا) أن اقتحام المخيم تخلله اعتقال 3 فلسطينيين، ومداهمة عدة منازل في المخيم ومحيطه.

جانب من الاشتباكات العنيفة مع قوات الاحتلال داخل مخيم العين غربي نابلس. pic.twitter.com/mfMDylrrRP

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) August 11, 2024

وقال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة المدارس في مخيم الفوار جنوب الخليل، وأطلقت قنابل الغاز السام.

وفي عموم الضفة، أشارت "وفا" إلى حملات مداهمة في عدة مناطق بالضفة أسفرت إجمالا عن اعتقال 17 فلسطينيا، بينهم 6 من بلدة العيسوية شمالي القدس.

ومساء أمس السبت، اقتحم الجيش الإسرائيلي عدة قرى وبلدات فلسطينية، مما أدى إلى اندلاع مواجهات مع السكان، في وقت شن فيه مستوطنون هجمات ضد ممتلكات فلسطينية، وفق وكالة الأنباء الرسمية وشهود عيان.

جانب من اقتحام قوات الاحتلال لمخيم العين في نابلس pic.twitter.com/OtzQc1IXfU

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) August 11, 2024

وبالتزامن مع حربه المدمرة على قطاع غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة، كما وسّع المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم، مما خلف 620 شهيدا ونحو 5400 جريح، وفق معطيات رسمية.

وبدعم أميركي، تشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول العام الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

خبير شؤون إسرائيلية: سموتريتش هدم أكثر من 1000 منزل فلسطيني بالضفة الغربية

قال فايز عباس، خبير الشؤون الإسرائيلية، إن التحذيرات الأمنية الأردنية لم تكن وليدة اللحظة، كون أن الحكومة الأردنية قبل أحداث 7 من أكتوبر الماضي، وشن العدوان على قطاع غزة والضفة الغربية، أنذرت نظيرتها الإسرائيلية من اعتداءات المستوطنين في الضفة على الفلسطينيين.

وأضاف «عباس» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المستوطنين ازدادوا في اعتداءات على الفلسطينيين بعد الحرب، مشيرًا إلى أن وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش، يتولى مسؤولية الضفة الغربية المحتلة، وعن كل ما يتعلق بالإدارة المدنية من إصدار تراخيص بناء للفلسطينيين.

هدم أكثر من 1000 منزل فلسطيني

وأكد خبير الشؤون الإسرائيلية، أنه منذ تولي سموتريتش مسؤولية الضفة الغربية، هدم أكثر من 1000 منزل فلسطيني أُقيم بدون تراخيص، خاصة أن الحكم العسكري في الضفة لا يصدر أي تصاريح خاصة بالبناء للفلسطينيين.

وأوضح أن بعض الصحف ووسائل الإعلام الإسرائيلية، نقلت أخبارا عن أن القادة بالحكومة يشعروا بالإحباط؛ لأن الحكومة لا تقبل خططهم الاستراتيجية أو تعليماتهم، فضلا عن نواياهم وعزمهم على تقديم الاستقالة من الجيش، وترك الخدمة العسكرية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يقتحم طولكرم ويستأنف عمليته العسكريّة - إصابات بالرصاص
  • سؤال حول إدانة قتل عائشة نور بالضفة يربك متحدث الخارجية الأمريكية (شاهد)
  • منهم أطفال ونساء.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل نحو 10600 فلسطيني من الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر 2023
  • الاحتلال يواصل اقتحام مدن بالضفة ويعتقل فلسطينيين
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم مناطق بالضفة ويصيب ويعتقل فلسطينيين
  • اعتداءات واقتحامات وتجريف في الضفة المحتلة وهدم منزل بالقدس (شاهد)
  • إغلاق المعابر ودعوات إسرائيلية للحرب بالضفة الغربية.. هل بدأ المخطط الصهيوني لحصار وتهجير الفلسطينيين؟!
  • مخاوف بين ضباط جيش الاحتلال الإسرائيلي من انتفاضة ثالثة بالضفة الغربية
  • خبير شؤون إسرائيلية: سموتريتش هدم أكثر من 1000 منزل فلسطيني بالضفة الغربية
  • «الإعلام الإسرائيلي»: الوضع في الضفة الغربية على حافة انفجار كبير