الرياض

كشف رئيس ‎الهيئة العامة للترفيه المستشار ‎تركي آل الشيخ، عن الفروقات بين المملكة وأوروبا في قطاعي ‎السياحة والترفيه، بعد رحلته الخارجية لأوروبا والمملكة المتحدة وأمريكا .

وكتب آل الشيخ عبر حسابه الشخصي على منصة إكس : ”أولا ما لقيت ولا سينما نظيفة …وكراسي غير مريحة وشاشات عرض قديمة وانظمة صوتية مضروبه فرق السماء والأرض عن السينما في الخليج عموما والمملكة خصوصا“.

عن قطاع المطاعم قال معاليه: ”المطاعم الخدمة طاح مستواها كثير وعدد العاملين أقل من المطلوب ونفسية اللي يخدمك مضروبه وكان يصرف عليك وجودة الأكل صح جيدة لكن لا تختلف كثيرا عنا وفي بعض الأحيان عندنا أفضل“.

بنسبة للأوتيلات تحدث معاليه: ”الأوتيلات قديمة في أغلبها والجديد منها ملخبطين في الخدمة ولا تعودو وغرف من دقة في الأغلب وريحة وخدمة غرف وطلبات دون المستوى فرق السماء والأرض عن عندنا الله لا يغير علينا“.

من ناحية الملاهي والتجربة الترفيه قال: ”عن الملاهي والتجربة الترفيهية كلها قديمة ولا في جديد ومن دقه وزحمة وخدمة أقل من عادية لدرجة أن اولادي في كل مكان يقارنو بينها وبين موسم الرياض والخليج والكفه عندهم تميل لنا طبعا“.

عن الأمن والأمان قال معالي المستشار: ”بتكلم عن الأمان لا تلبس ساعة للرجل والمرأة لا تشيلين شنطة للمرأة خليك مصحصح في القهاوي والمطاعم انتبه وانت راكب التاكسي وش الله حادني أكون على أعصابي كسائح … خليجنا ومملكتنا أمن وأمان الحمد لله“.

تحدث معاليه عن الفرق بالأجواء وقال: ”إذا بتتكلمون على الجو من آخر شهر تسعة إلى نص شهر خمسة الجو عندنا جميل ورائع وخصوصا من شهر 11 إلى شهر 3 جونا أحلى جو في العالم وباقي السنة فيه مدن عندنا في الجنوب والطائف والشمال جوها رائع … باختصار الخليج عامة ومملكتنا الحبيبة خاصة في الحاضر والمستقبل هي الوجهة في العالم“.

أختتم معاليه حديث بقوله: ”حفظ الله مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد القائد الملهم عراب الرؤية المباركة الذي يعمل ليل نهار لوضع مملكتنا الحبيبة في مصاف أكبر الدول في العالم في كل القطاعات …والوعد بيني وبينكم في قادم الأيام وبتشوفون إن الله أحيانا الكلام اللي قلته بعيونكم …و خليجنا واحد.

اقرأ ايضا :

تركي آل الشيخ: احذروا ممن يدس السم في العسل بيننا

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المملكة تركي آل الشيخ آل الشیخ

إقرأ أيضاً:

بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، معالي ديفيد لامي عضو البرلمان، وزير الدولة للشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية، الذي أجرى أول زيارة رسمية له إلى دولة الإمارات بتاريخ 5 سبتمبر.

وناقش سموه ومعالي لامي العلاقات بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة وسبل البناء على الروابط التاريخية العميقة في إطار تطوير الشراكة المستقبلية بين البلدين، بما في ذلك تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية، والتعاون في مجال الطاقة النظيفة والذكاء الاصطناعي، والتنسيق الوثيق بشأن قضايا الأمن الإقليمي والعمل الإنساني.

وناقش الجانبان الأوضاع الإقليمية واتفقا على أهمية خفض التصعيد وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد ومعالي لامي عن حرصهما على استمرار التواصل الوثيق.


مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والتراث الأوزباكستاني: خيوة الخوارزمية ملتقى الأديان والحضارات
  • خلال جولتها الرسمية الأولى.. وزير السياحة استقبل ملكة جمال لبنان: هدفنا لقب ملكة جمال العالم
  • لا نفرق بين الأهلي والزمالك.. تركي آل الشيخ يكشف عن مفاجآت خاصة بكأس السوبر الإفريقي
  • تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل السوبر الأفريقي: تنظيم عالمي
  • تركي آل الشيخ يكشف عن مفاجآت السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك (فيديو)
  • تركي آل الشيخ يدشن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي
  • تركي آل الشيخ يكشف استعدادات عقد مباراة السوبر الأفريقي في السعودية
  • تحضيرات ضخمة.. ما سر اجتماع تركي آل الشيخ والعفاسي؟ (شاهد)
  • تركي آل الشيخ بجانب مشاري العفاسي بصورة تشعل تكهنات وتوقعات
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة