دعا حزب العدالة والتنمية، السلطات المغربية، وكل الدول العربية والإسلامية المعنية، إلى القطع الفوري لكل العلاقات وإلغاء كل الاتفاقيات مع إسرائيل، واصفا إياها بـ »الكيان المحتل والوحشي الذي لا يرقب في الفلسطينيين والعرب والمسلمين إِلَّا وَلَا ذِمَّةً ».

وأدان « البيجيدي »، « المجزرة الوحشية التي ارتكبها الجيش الصهيوني النازي في حق المدنيين الفلسطينيين العزل وهم يؤدون صلاة الفجر يومه السبت 10 غشت 2024 في مدرسة التابعين بحي الدرج بغزة ».

واستنكر الحزب بـ »قوة الصمت والتواطؤ الدولي اللاإنساني والتماهي المطلق واللاأخلاقي للدول الغربية مع السردية الكاذبة والمفضوحة للكيان الصهيوني المجرم والجبان في كل المجازر المتتالية في حق المدنيين ».

وقال الحزب في بيان له وقعه أمينه العام، « نشعر بالذنب والعار أن تستمر بلادنا ومجموعة من الدول العربية والإسلامية مرتبطة بهذا الكيان الغاصب والمجرم، ونعتبر أن الوقت قد حان للتراجع عن هذه الاتفاقيات، في سياق حملات التقتيل والتطهير العرقي، ولاسيما بعد إعلان « رئيس وزراء » العدو الصهيوني رسميا هو والعديد من « وزرائه » رفضهم التام لقيام أية دولة فلسطينية، وتصويت « الكنيسيت » على قرار يُرَسِّمُ هذا الرفض، في تحد صارخ وضرب بعرض الحائط لكل القرارات الأممية والقوانين الدولية والإنسانية.

وأكد الحزب، أن موقفه « اليوم يأتي بعد أن عيل صبرنا وانقضت قدرتنا على التحمل، وهو موقف نعلنه ونقوله بصدق لنناشد حكام العرب والمسلمين عامة أن يفعلوا أي شيء وكل شيء لوقف هذا العدوان الوحشي، ونذكر أنفسنا وإياهم بأننا سنقف بين يدي الله عز وجل وسيسألنا وسيسألهم عن الذي فعلناه لندافع وننصر إخواننا الفلسطينيين الذين يبادون ويهجرون ويجوعون ويمنع عنهم الماء والدواء والطعام، وتدنس مقدساتهم ومقدساتنا وتهدم مساجدهم وكنائسهم وبيوتهم ومدارسهم ومستشفياتهم ويقتل أطفالهم ونساؤهم وشيوخهم بالآلاف أمام أعيننا… »

وجدد الحزب نداءه « مرة أخرى، للدول العربية والإسلامية للتحرك بسرعة، وقبل فوات الأوان، لوقف حرب الإبادة الجماعية في حق أشقائهم وإخوانهم وبني جلدتهم في غزة، التي ينفذها الكيان الصهيوني على مرأى ومسمع العالم أجمع، بطريقة ممنهجة ضد المدنيين لقتلهم أو تهجيرهم، وهو يناور ويماطل في كل مرة لربح المزيد من الوقت ليحقق هدفه الصهيوني الوحيد والمعلن وهو التطهير العرقي وإخراج الفلسطينيين من أرضهم، وتنفيذ مخططه الإحلالي وهيكله المزعوم، مدعوما في ذلك بالتواطؤ المعلن والأسلحة « الذكية » الأمريكية والبريطانية والغربية، والصمت والتخاذل العربي والإسلامي غير المسبوق ».

 

كلمات دلالية اسرائيل العدالة والتنمية الغاء الاتفاقيات غزة قطع العلاقات مجزرة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اسرائيل العدالة والتنمية الغاء الاتفاقيات غزة قطع العلاقات مجزرة

إقرأ أيضاً:

كنعاني: الكيان الصهيوني يتبع استراتيجية الأرض المحروقة

الثورة نت/
اكد الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني ان الكيان الصهيوني يشعر بخيبة أمل من الانتصار على المقاومة والشعب الفلسطيني ويتبع “استراتيجية الأرض المحروقة”.
وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء اليوم بأن كنعاني قال في نشور له على منصة إكس إن بحسب الأخبار، فقد انسحبت القوات الصهيونية من جنين وطولكرم بعد عشرة أيام من توغلها في مخيم جنين وأربعة أيام من مهاجمة مدينة طولكرم بالضفة الغربية.

وأضاف: إن صور الدمار الجنوني لكافة البنى التحتية الحضرية والخدمية في قطاع غزة والآن بعض مناطق شمال الضفة الغربية، خاصة في جنين وطولكرم، تظهر خيبة أمل الكيان الصهيوني من الانتصار على المقاومة والشعب الفلسطيني ويتبع “استراتيجية الأرض المحروقة”.
وتابع كنعاني: إن الدول والمنظمات الدولية ملزمة أخلاقيا وإنسانيا وقانونيا بمنع تكرار جرائم الحرب في الضفة الغربية من قبل الكيان الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: الكيان الصهيوني لا يسمح لنا بإدخال المساعدات وطواقمنا لغزة
  • أكثر من 100 شهيد وجريح كحصيلة غير نهائية بمجزرة جديدة للعدو الصهيوني بحق النازحين في المواصي بغزة
  • منتخب إيطاليا يهزم الكيان الصهيوني بثنائية في دوري الأمم يا
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي يمكنه ممارسة الضغوط على الكيان الصهيوني لوقف إطلاق النار بغزة
  • ميقاتي يدعو لمحاسبة إسرائيل على هجماتها بحق المدنيين
  • البيجيدي يهاجم القناة الثانية و يطالب بحق الرد على وهبي
  • البيجيدي يدعو الحكومة إلى "الإسراع بفتح حوار جاد" مع النقابات بقطاع العدل بعد سلسلة إضرابات متواصلة
  • الأورومتوسطي: إسرائيل استهدفت 16 مدرسة إيواء بغزة خلال شهر واحد
  • إردوغان يدعو لتشكيل تحالف إسلامي ضد إسرائيل.. والأخيرة ترد
  • كنعاني: الكيان الصهيوني يتبع استراتيجية الأرض المحروقة