قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إنه كجزء من الاستعدادات لرد حزب الله المتوقع على اغتيال القيادي الكبير، فؤاد شكر، ضاعف جيش الاحتلال الإسرائيلي عدد الطائرات بدون طيار في سماء لبنان، من أجل الكشف في الوقت الحقيقي عن محاولات إطلاق الصواريخ.

وفي وقت سابق، أشارت تقديرات إسرائيلية إلى أن حزب الله مصمم على تنفيذ هجومه ضد إسرائيل في الأيام المقبلة - ولن يغير خططه.

بسبب القمة المقرر عقدها يوم الخميس المقبل.

وبحسب تقرير يديعوت أحرونوت، فإن التقييم الإسرائيلي هو أن حزب الله ليس لديه خلاف حول ضرورة الرد على اغتيال فؤاد شكر في بيروت، وهذا على النقيض من إيران التي تتناقش حول كيفية الرد خوفاً من تصعيد قد يؤدي إلى حرب إقليمية.

وقال مسئول برلماني في حزب الله، الجمعة الماضي، إنه مهما كانت النتيجة التي ستصل إليها المفاوضات، فإنها لن تنطبق على الرد على اعتداء الضاحية في بيروت، هذه مسألة أخرى.

ورغم ذلك، أفادت قناة الجديد اللبنانية، الليلة الماضية، أن مسئولين عرباً اتصلوا بحزب الله وضغطوا عليه لتأجيل الهجوم المخطط له إلى ما بعد القمة المقرر عقدها في 15 أغسطس المقبل، وذلك لمنع وصول الوضع الذي يتهم فيه حزب الله بالضلوع في الهجوم.

تعطيل المفاوضات بين إسرائيل وحماس بشأن صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار كما دعوا حزب الله إلى تخفيف شدة الرد حتى لا يمنح إسرائيل ذريعة لتوسيع الحرب.

اقرأ أيضاًوزير لبنانى يتوقع نزوح مليون مواطن حال شنت إسرائيل عدوانا على بلاده

إعلام إسرائيلي: إخلاء مخيم جنين من سكانه أصبح أمرا ضروريا

عائلات المحتجزين الإسرائيليين: نتنياهو يعمل على تصعيد الوضع بدلًا من التوصل لاتفاق لتبادل ذوينا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل حزب الله جيش الاحتلال الإسرائيلي الطائرات بدون طيار إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي فؤاد شكر حزب الله

إقرأ أيضاً:

عائلات ابتلعها الرماد وحفر عملاقة.. الجيش الإسرائيلي يمحو حياة بأكملها في مواصي خان يونس

أكثر من 100 قتيل وجريح سقطوا ضحايا الغارات الإسرائيلية التي استهدفت تجمعًا لخيام النازحين في المنطقة المصنفة "آمنة" بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، فجر اليوم الثلاثاء. وبحسب الدفاع المدني "اختفت عائلات كاملة في هجوم المواصي بين الرمال"، مؤكدًا أن الغارات خلفت ثلاث حفر ضخمة.

اعلان

وكالعادة، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف "بنى تحتية تابعة لحركة حماس" في الهجوم الذي أصاب 20 خيمة للنازحين، وخلف أشلاءً وبقايا واضحة لألعاب الأطفال وفقُا لمقاطع فيديو نشرتها وسائل إعلام محلية، زاعمًا أنه "اتخذ العديد من الخطوات لتحييد المدنيين خلال الهجوم"، مشيرًا إلى استخدامه "ذخائر دقيقة، مراقبة جوية، ومعلومات استخباراتية إضافية".

Relatedجنين: عشرة أيام على اجتياح الجيش الإسرائيلي.. دمار كبير وتجريف للبنى التحتية وتخريب لشبكات المياه مشاهد جوية تظهر عملية إزالة الأنقاض في مخيم جنين بعد انسحاب الجيش الإسرائيليتشييع جثمان متضامنة أجنبية قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية

من جهتها، نفت حركة حماس ادعاءات الجيش الإسرائيلي بشأن هجوم المواصي، واصفةً إياه ب "المجزرة المروعة"، ومؤكدةً أن الادعاءات "كذب مفضوح"، وأنها دليل على "استمرار حكومة الاحتلال النازية في حرب الإبادة". كما طالبت الحركة المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالخروج من مربع الصمت وتحمل مسؤولياتهم.

وكالة "وفا" الفلسطينية تنشر مقطع فيديو يظهر النازحين وهم يبحثون بين الركام عن القتلى نتيجة الهجوم الإسرائيلي في مواصي خان يونس

وفي السياق ذاته، حمل مدير المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إسماعيل الثوابتة، الإدارة الأمريكية مسؤولية الهجوم، قائلاً: "ندين اصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية المستمرة، ونحملها مع الاحتلال مسؤولية استمرار المجازر". داعيًا المجتمع الدولي، وجميع دول العالم الحر إلى "الضغط على الاحتلال والإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الصين تعلن عن تدريبات بحرية وجوية مشتركة مع روسيا اعتقال العشرات في اشتباكات بعد مباراة كرواتيا وبولندا في دوري الأمم الأوروبية سموترتيش ومملكة يهودا: يستغل منصبيْه لقتل أي حلم بدولة فلسطينية والوزير المتطرف يرد "هذه مهمة حياتي" ضحايا غزة خان يونس مخيمات اللاجئين نزوح اعتداء إسرائيل اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي مكثف ووزير خارجية مصر يقول "دمرنا آلاف الأنفاق تربط مع غزة" يعرض الآن Next مقتل 16 شخصا على الأقل في المغرب والجزائر جراء فيضانات قوية دمرت البنية التحتية يعرض الآن Next سموترتيش ومملكة يهودا: يستغل منصبيْه لقتل أي حلم بدولة فلسطينية والوزير المتطرف يرد "هذه مهمة حياتي" يعرض الآن Next أميرة ويلز كيت تعلن عودتها للحياة العامة بعد أشهر من معاناة مخيفة مع السرطان يعرض الآن Next هاتف آيفون 16 قريبا في الأسواق.. ما الذي يجعله مختلفا عن سابقيه؟ اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 18 شخصا وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على حماة.. فهل أبصر الأسد أو أبشر بطول سلامة يا مربع حب وجنس في فيلم" لوف" فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي الرئيس الجزائري الفائز ب94.7% ينضم الى منافسيه للطعن في نتائج الانتخابات ونزاهتها اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الضفة الغربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف الأمم المتحدة الجزائر الاتحاد الأوروبي فرنسا إسرائيل سوريا الحرس الثوري الإيراني إيمانويل ماكرون Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • "مجزرة خان يونس".. الاحتلال الإسرائيلي يستهدف النازحين والمجتمع الدولي يدعو للتحرك
  • عائلات ابتلعها الرماد وحفر عملاقة.. الجيش الإسرائيلي يمحو حياة بأكملها في مواصي خان يونس
  • تفاصيل مهاجمة أوكرانيا للمناطق الروسية والعاصمة بـ144 طائرة بدون طيار
  • مقتل طفل في غارة لطائرة بدون طيار والتصدي لمحاولة مهاجمة موسكو..  التفاصيل
  • سقوط طائرة روسية بدون طيار تحمل متفجرات في لاتفيا
  • ‏الخارجية الإيرانية تتهم إسرائيل بالضلوع في الهجوم "الإجرامي" على سوريا
  • بعد رومانيا.. لاتفيا تعلن انتهاك طائرة روسية بدون طيار لمجالها الجوي
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • لبنان يكشف تفاصيل عن القتلى الـ3 بالغارة الجوية السبت.. وإسرائيل: استهدفنا إرهابيين
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: انفجار عدد من الطائرات المسيرة في "إيليت هشاحر"