المناطق_الرياض

أطلقت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية اليوم الجدول الزمني لتحديث حزم البيانات الجيولوجية؛ وذلك ضمن مبادرة المسح الجيولوجي العام على بوابة قاعدة المعلومات الجيولوجية الوطنية.

وتتضمن هذه الحزم بيانات جيولوجية حيوية كالمسح الجيوكيميائي السطحي، والمسح الجيوفيزيائي الجوي للبرنامج العام للمسح الجيولوجي، والمسح الضوئي لعينات الحفر اللبي، والتقارير الفنية بصيغة رقمية، وكذلك مواقع التمعدن المسجلة حديثاً بقاعدة المعلومات الجيولوجية الوطنية.

أخبار قد تهمك «المساحة الجيولوجية»: هزة أرضية بقوة 3.6 درجة شرق الشنان في منطقة حائل.. الوضع مطمئن 28 يونيو 2024 - 2:29 مساءً المساحة الجيولوجية: رصد هزة أرضية صباح اليوم الخميس بقوة 4.40 على مقياس ريختر 15 فبراير 2024 - 10:50 صباحًا

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية طارق بن علي أبا الخيل؛ أن إطلاق الجدول الزمني لحزم البيانات في الـ 11 من يناير من كل عام، يأتي تزامناً مع انعقاد مؤتمر مستقبل المعادن السنوي، فيما سيكون الإطلاق خلال الربع الثاني متزامناً مع يوم الأرض في 22 أبريل، أما الربع الثالث فسيكون في 23 يوليو، وأخيرًا، خلال الربع الرابع سيكون في 25 أكتوبر متزامنًا مع تاريخ تأسيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، وستكون جميعها في نفس الموعد لرفع التحديثات الساعة الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت المملكة.

وبين أن هذه المبادرة تأتي لتؤكد على دور الهيئة في تحقيق قيمة مضافة عالية لقطاع التعدين، من خلال توفير بيانات مسح جيولوجية موثوقة متنوعة عالية الجودة، ودعم عمليات الاستكشاف عن الثروات المعدنية وكذلك تعزيز جاذبية الاستثمارات المحلية والأجنبية في المملكة؛ مما سيسهم في تنشيط الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل في المملكة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المساحة الجيولوجية المساحة الجیولوجیة

إقرأ أيضاً:

بمختلف مناطق المملكة.. “الجوازات”: إصدار 23871 قرارًا إداريًا بحق مخالفين للأنظمة خلال صفر 1446هـ

كشفت المديرية العامة للجوازات عن إصدار لجانها الإدارية بمختلف إدارات جوازات المناطق “23871” قرارًا إداريًا خلال شهر صفر 1446هـ بحق مواطنين ومقيمين؛ لمخالفتهم أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، مبينة أن العقوبات تنوعت ما بين السجن والغرامة المالية والترحيل.
وأكدت الجوازات على جميع المواطنين والمقيمين من أصحاب المنشآت والأفراد عدم نقل أو تشغيل أو إيواء المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، أو التستر عليهم، أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم في إيجاد فرص عمل أو سكن أو نقل.
ودعت إلى التعاون والإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود عبر الاتصال بالرقم “911” في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، والرقم “999” في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • هيئة الصحة بدبي تطلق تحدّي “صحة وسعادة” لتعزيز الصحة والرفاهية
  • “هيئة الموسيقى ” تكشف تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية ” في محطته الرابعة بلندن
  • “هيئة الموسيقى” تكشف عن تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية ” بلندن
  • بمختلف مناطق المملكة.. “الجوازات”: إصدار 23871 قرارًا إداريًا بحق مخالفين للأنظمة خلال صفر 1446هـ
  • عضو بـ«الشيوخ» يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي
  • النائب ياسر الهضيبي يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق الدورة الثالثة من مبادرة “لأجيالنا القادمة” لدعم طلبة المدارس ذوي الدخل المحدود
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الإحصاء”: نمو الأنشطة غير النفطية والحكومية 4.9% و3.6% على التوالي
  • “هيئة الموسيقى” تكشف تفاصيل حفل ” روائع الأوركسترا السعودية” في لندن
  • اجتماع يبحث تعزيز التعاون في مجال الثروات المعدنية بين هيئة المساحة الجيولوجية وشركة زروبيجيلوجيا الروسية