أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة ووزيرة الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة أن الكويت تولي اهتماما بالغا بالشباب وتحرص على دعمهم وتهيئة كل السبل أمامهم لتمكينهم نحو الريادة والإبداع والتميز “وهذا ما حققه شبابنا على أكثر من صعيد”.

وقالت الوزيرة الحويلة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي يصادف غدا الاثنين إن الحرص على رعاية الشباب يأتي تنفيذا للتوجيهات المستمرة من سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وبمتابعة دائمة من سمو الشيخ أحمد العبدالله الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وأوضحت أن ذلك يأتي باعتبار أن الشباب هم أهم مقومات التنمية المستدامة للأوطان وتقدمها وتطورها مبينة أن الهيئة العامة للشباب المنوط بها دعم الشباب وتنميتهم وبالشراكة مع مؤسسات الدولة ذات الصلة بالعمل الشبابي تعمل على تسخير كل الإمكانيات لتحقيق تطلعات الشباب واهتماماتهم فيما تختص الهيئة العامة للرياضة بالجانب الرياضي.

وأضافت أن هيئة الشباب تنفذ على مدار العام العديد من البرامج والمشاريع والأنشطة الشبابية بغية إكساب الشباب مهارات وخبرات مهمة تساعدهم على النجاح بحياتهم المهنية وتوفير فرص عمل مناسبة أمامهم كما أنها تقيم سنويا وبرعاية أميرية سامية جائزة الكويت للتميز والإبداع الشبابي التي تشمل مجالات مهمة للتنمية المجتمعية في البلاد.

وأشارت الوزيرة الحويلة إلى أن مراكز الشباب المنتشرة في محافظات البلاد الست تحتضن برامج ومشاريع تصقل مواهب الشباب وتفتح أمامهم مساحات الإبداع والابتكار والريادة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والتقنية والفنون والإعلام والعمل التطوعي وغيرها علاوة على الدورات الحرفية والأنشطة الرياضية والبرامج الصيفية.

وذكرت أنها وجهت مسؤولي الهيئة إلى تكثيف الأنشطة العلمية الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والخدمات التقنية والبرمجيات والتكنولوجيا المتقدمة لمواكبة التطور العلمي الهائل الذي يعيشه العالم الآن لا سيما أن هذه المواضيع من أهم النقاط التي يتم التركيز عليها في احتفالات الأمم المتحدة بيوم الشباب العالمي لهذا العام.

واعتبرت أن مجمع الكويت التقني لريادة الأعمال الذي يقام بالشراكة بين الهيئة العامة للشباب وشركة (بوينغ للطيران) وبما يتضمنه من اكساب الشباب المعرفة التقنية والتكنولوجية يأتي ضمن هذا التوجه ما يعزز دور الشباب في التنمية المستدامة للمجتمع.

ولفتت إلى أن هذه الجهود المتواصلة في تعزيز العمل الشبابي وإبراز دور الشباب بكل مناحي الحياة في البلاد أثمرت تفوق الشباب الكويتي في العديد من المحافل الدولية الخاصة بالشباب مثمنة عاليا دعم واهتمام القيادة السياسية للبلاد بهذا الشأن.

وأشادت الوزيرة الحويلة بالدور المهم للشباب الكويتي المتمثل بإنجاح برامج ومشاريع الهيئة مشاركة وتنظيما إضافة إلى إنجازاتهم المميزة في العديد من المجالات على المستويين المحلي والخارجي مهنئة إياهم بمناسبة الاحتفال بهذا اليوم العالمي الذي يؤكد اهتمام العالم بفئة الشباب وتأكيد دورهم المهم في تنمية بلادهم وتطورها.

يذكر أن اليوم العالمي للشباب (12 أغسطس كل عام) والمعتمد من الأمم المتحدة منذ 1999 يركز هذا العام على موضوع السعي لتنمية العقول الشابة لتسخير التكنولوجيا في خلق مسارات الشباب الرقمية بهدف تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات.

المصدر كونا الوسومالشباب الكويتي وزيرة الشباب

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الشباب الكويتي وزيرة الشباب

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق بطولتي الجمهورية الـ12 للرجال والـ4 للشباب للوشوو كونغ فو

الثورة نت/ خالد النواري

تنطلق صباح غد على صالة الشهيد حسن زيد بمدينة الثورة الرياضية بالعاصمة صنعاء بطولتي الجمهورية للوشوو كونغ فو الـ12 للرجال لمنتخبات المحافظات والـ لشباب الأندية والمراكز، برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب، والتي تقام تحت شعار (لبيك يا أقصى) خلال الفترة 9-11 سبتمبر الجاري.
ويشارك في البطولة 165 لاعبًا يمثلون 11محافظة (الأمانة- عدن – تعز – الحديدة- إب – لحج – ذمار – المحويت –صنعاء- ريمة – عمران) فيما يمثل الأندية في البطولة (الوحدة صنعاء، ومركز الأبطال من الأمانة – مركز عدن – نادي السهام تعز- مركز لحج- شعب إب – سهام المراوعة الحديدة – نجم سبأ ذمار- نادي الفتح المحويت- نادي غمدان صنعاء – مركز ريمة – شباب حبابه عمران).
وستشهد منافسات البطولة لفئة الشباب أندية ومراكز بطولة الساندا على النحو التالي:
أولا فئة الشباب انديه ومراكز. 48- 52- 56- 60- 65كجم
في أسلوبي التاولو/ نان شوان وسان شوان .
وتشمل منافسات فئة الرجال منتخبات المحافظات في الساندا لأوزان 52- 56-60- 65-70-75 -80 كجم، في أسلوب التاولوه/ سيف / عصي.

وكان رئيس اتحاد الكونغ فو قد شدد على أهمية الالتزام بلوائح وتعليمات البطولة ونظام الاتحاد للرقي بمستوى اللعبة، وكذا الالتزام بالبرنامج الزمني الخاص بالبطولة، مشيرًا إلى أنه يحق للمحافظة المستضيفة المشاركة باثنين (2 ) أندية ومركزين .

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها" بالغردقة
  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج
  • وكيل أوقاف الإسكندرية يؤكد اهتمام الدين الإسلامي بالشباب
  • غدا.. انطلاق بطولتي الجمهورية الـ12 للرجال والـ4 للشباب للوشوو كونغ فو
  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي
  • خبير زراعي: الدولة تولي الفلاح المصري اهتماما كبيرا خلال الـ10 سنوات الأخيرة
  • وزيرة البيئة: تقدم أكثر من 500 مشروع للنسخة الثانية من برنامج قادة المناخ
  • ياسمين فؤاد: نسعى لبناء جيل من الشباب يعي الوضع الوطني لتغير المناخ
  • منتخب مصر للشباب يحقق تعادلا مثيرا 4-4 مع الفريق الأول بنادي الصليبخات الكويتي
  • وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)