قال الدكتور سمير التقي باحث في معهد الشرق الأوسط للدراسات، إن الإسرائيليين لم يعد لديهم أي مصداقية من وجهة نظر أي صحيفة استقصائية، خاصة بعد استهداف الجيش الإسرائيلي كل الصحفيين، وكل من يقوم بنشاط من أجل التحقق من جرائمهم، والقضاء على إمكانية وجود معلومات حيادية.

جرائم الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يغرق في وهم الانتقام، إذ يعتقد أنه بارتكابه مزيدا من عمليات القتل يمكنه استرجاع شيئا من المهانة التي تعرض لها منذ السابع من أكتوبر 2023، فضلا عن جعل الفلسطينيين والعالم يخافون منه.

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تتورط مع نتنياهو في أي حرب ضد إيران، منوها بأن أمريكا ستؤمن لإسرائيل أسبابا للقدرة على الردع، ولكنها لن تتورط معها في الهجوم.

أسباب تأخر الرد الإيراني 

وتابع:«السبب وراء تأخر الرد الإيراني يرجع إلى التحضير الاستراتيجي والتنسيق الإقليمي وتحضير التحالفات السياسية، بما فيها التحالف مع روسيا، وذلك بعد زيارة سيرجي شويجو لطهران، وتزويد روسيا لإيران بمنظومات صواريخ حديثة للدفاع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيران إسرائيل نتنياهو القاهرة الإخبارية فلسطين

إقرأ أيضاً:

سياسي فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المرافق كافة في قطاع غزة

قال عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تستمر بالنهج نفسه الذي بدأته منذ 10 أشهر أو أكثر، وهو نهج تحويل حياة الفلسطينيين في قطاع غزة إلى حياة مستحيلة ولا تصلح للعيش، لافتا إلى أن هذا الاستهداف  يأتي في إطار 3 مرافق مستهدفة بالقطاع، هي القطاع الصحي والتعليمي والسكن، لافتا إلى أن هذه المرافق مقومات أساسية للحياة في قطاع غزة، ولا علاقة لها بادعاءات إسرائيل المتعلقة بالمسلحين، لكنها تستهدف الشعب الفلسطيني.

الأرقام التي تصدر عن عدد الشهداء والجرحى معظمها للمدنين

وأضاف «مطاوع»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الأرقام التي تصدر عن عدد الشهداء والجرحى معظمها للمدنين، ما يؤكد أن الهدف الرئيسي والاستهداف الرئيسي هو للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأشار إلى أنه قبل بداية الحرب على غزة، كان القطاع به 36 مستشفى كامل ومجهز، ويقدم خدمات صحية للفلسطينيين، لكن جرى استهدافها، إلا 3 مستشفيات قائمة بالوقت الحالي، ويقدم بها خدمات جزئية للعلاج لكل القطاع، موضحا أنه يعد تدمير شامل للمرفق الصحي، ضمن إطار المخطط نفسه الذي تستخدمه دولة الاحتلال الإسرائيلي لاستهداف الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي
  • محلل سياسي: الاحتلال الإسرائيلي يعمل على ضرب النسيج الاجتماعي في غزة
  • سياسي فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المرافق كافة في قطاع غزة
  • قائد الحرس الثوري الإيراني يوجه رسالة تهديد لإسرائيل: الانتقام قادم لا محالة وستذوقون طعمه
  • باحث سياسي: نتنياهو يضغط على أمريكا ولا يريد إنهاء الحرب خوفا من السجن
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال
  • عمرو سلامة يكشف أسباب تأخر الجزء الثاني من “ما وراء الطبيعة”
  • عمرو سلامة يكشف أسباب تأخر الجزء الثاني من "ما وراء الطبيعة"
  • رئيس المخابرات البريطانية عن الرد الإيراني ضد الاحتلال: علينا توخي الحذر