استقبل الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، اللواء أركان حرب مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، بمقر جامعة حلوان، وتأتي هذه الزيارة في إطار استكمال معرض الابتكارات الذي نظمته أسرة «من أجل مصر» بالجامعة، بهدف تقييم مشروعات التخرج ودعم تنفيذ الأفكار الابتكارية لطلاب جامعة حلوان، وبحث سبل تطبيقها في مجال الصناعة، من خلال الاستفادة من القدرات التصنيعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع.

وقدم الدكتور محمد حلمي، الاستاذ المساعد بكلية هندسة المطرية التابعة لجامعة حلوان، عرضاً لأهم المشاريع الطلابية، التي تم تقييمها من قبل وفد الهيئة العربية للتصنيع والتي شملت ابتكارات في مجالات متنوعة مثل الطاقة المتجددة، والتصنيع الرقمي، والروبوتات، وأنظمة النقل الذكية القابلة للتنفيذ الصناعي وتتمثل تلك المشاريع فى: تصميم ماكينة تحكم رقمية (CNC) ذات 6 محاور، مجفف فواكه منزلي لتسهيل عملية حفظ الأطعمة، محطة شحن للسيارات الكهربائية تعتمد على الطاقة الشمسية.

وفد الهيئة العربية للتصنيع

وتضم القائمة، تطوير نظام جراج سيارات دوار عامودي ذكي لحل مشكلة مواقف السيارات في المناطق المزدحمة، ماكينة للطباعة علي البوردات الإلكترونية (PCB )، وفي إطار تحديث المعدات القديمة، تم تحويل مخرطة عادية إلى مخرطة (CNC) وفي مجال الطاقة المتجددة، تم تطوير ألواح شمسية ذكية لتتبع الشمس ووحدة لتوليد الكهرباء هجين تجمع بين توربينات الرياح الأفقية والألواح الشمسية. كما تم العمل على مشروع لتحويل المركبات ذات الثلاث عجلات من استخدام البنزين إلى الكهرباء. وأخيرًا، تم تطوير مختبر Smart Board Logic لتعزيز التعليم في مجال الإلكترونيات والبرمجة.

وفد الهيئة العربية للتصنيع

من جانبه، أعرب رئيس الهيئة العربية للتصنيع، عن اعتزازه بزيارة جامعة حلوان، مؤكدا أهمية تحقيق التكامل بين المؤسسات الصناعية، والجامعات والمراكز البحثية، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا وتصنيع ما يتم استيراده حاليا، وذلك في اطار رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وخلال تفقده معرض المشروعات البحثية لطلاب جامعة حلوان، أشاد رئيس الهيئة العربية للتصنيع بالمنظومة المتكاملة للتعليم والبحث العلمي بجامعة حلوان، ورؤيتها المتكاملة في مختلف المجالات الهندسية والعلمية من خلال إختيار مشروعات بحثية تطبيقية، مؤكدا اهتمام الهيئة بدعم تنفيذ هذه المشروعات البحثية للطلاب القابلة للتطبيق لخدمة مختلف القطاعات بتوفير منتجات ومعدات تحمل شعار: صنع في مصر.

وفد الهيئة العربية للتصنيع

كما أوضح ترحيب الهيئة العربية للتصنيع بتنظيم الدورات التدريبية فى المجالات المشتركة وبرامج التدريب الصيفي فى مختلف التخصصات الهندسية بالوحدات الإنتاجية والبحثية التابعة للهيئة، خاصة في مجالات الرقمنة والذكاء الإصطناعي بما يتوافق مع الإمكانيات التكنولوجية الحديثة للماكينات الرقمية المتطورة.

وأوضح أن الهيئة العربية للتصنيع ترحب بتعزيز التعاون مع جامعة حلوان وتدبير كافة إحتياجات الجامعة من مختلف المنتجات وفقا لأحدث معايير الجودة العالمية وبأسعار تنافسية فضلا عن خدمات ما بعد البيع.

وفد الهيئة العربية للتصنيع

من جانبه، أكد رئيس جامعة حلوان أهمية مكانة الهيئة العربية للتصنيع كأحد الكيانات الصناعية المهمة على المستوى المحلي والعربي، مشيراً إلى التعاون القائم بين الجامعة والهيئة، موضحا أن هذا التعاون يأتي دعماً لاستراتيجية الرئيس عبد الفتاح السيسي لتشجيع ابتكارات الشباب الجامعي، وفي إطار جهود جامعة حلوان لدعم الإبتكار وريادة الأعمال، أوضح رئيس الجامعة، على أهمية دور الشباب في تحقيق التنمية المستدامة.

وفد الهيئة العربية للتصنيع

وقدم رئيس جامعه حلوان، نبذة عن المؤسسة التعليمية لتكنولوجية وتطبيقيه، وكيف تولي اهتماماً كبيراً بدعم المشروعات وأفكار الطلاب الإبداعية. وأضاف: "نحرص على تعزيز الإبتكار وتأهيل كوادر طلابية قادرة على المنافسة محلياً ودولياً

وتعكس هذه المشاريع التزام جامعة حلوان بالإبتكار والتطوير التكنولوجي في مختلف المجالات الصناعية والبيئية، ويأتي هذا اللقاء في إطار جهود جامعة حلوان لربط الطلاب بسوق العمل وتشجيع الإبداع والابتكار، تماشياً مع توجيهات القيادة السياسية بالإهتمام بالشباب المبتكرين ودعم مواهبهم كمحرك رئيسي للتنمية المستدامة في مصر.

اقرأ أيضاًوزيرة التضامن تبحث مع المدير القطري لهيئة إنقاذ الطفولة سُبل التعاون المشترك

معلومات الوزراء: سوق العمل التقليدية شهدت تحولًا كبيرًا على مستوى العالم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور محمد حلمي الروبوتات الهيئة العربية للتصنيع جامعة حلوان رئيس الهيئة العربية للتصنيع طلاب جامعة حلوان وفد الهيئة العربية للتصنيع رئیس الهیئة العربیة للتصنیع وفد الهیئة العربیة للتصنیع جامعة حلوان فی إطار

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في عبري

 

عبري- ناصر العبري

انطلقت أمس فعاليات الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بعري، بمشاركة 657 طالبًا وطالبة تم قبولهم بالعام الأكاديمي الجديد للفصل الدراسي الأول.

ويتوزع الطلبة على 3 كليات يضمها الفرع، وهي كلية علوم الحاسوب والمعلومات التي استقبلت 235 طالبًا وطالبة موزعين على برامج هندسة البرمجيات وحوسبة الشبكات والأمن السيبراني وأمن المعلومات، وكلية الاقتصاد وإدارة الأعمال التي استقبلت 166 طالبًا وطالبة يدرسون تخصصات المحاسبة وإدارة الموارد البشرية، وكلية الهندسة والتكنولوجيا التي استقبلت 256 طالبًا وطالبة يتوزعون على برامج هندسة الإلكترونيات والاتصالات والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية.

وشهد برنامج اليوم الأول عدة فعاليات، أبرزها كلمة لسعادة الدكتور رئيس الجامعة، حيث رحب بالطلبة الجدد، وأكد أهمية هذه المرحلة في بناء مسيرتهم الأكاديمية والمهنية، كما تضمن ايضا لقاءً تعريفيًا بين إدارة الجامعة والطلبة الجدد، إضافة إلى عرض مرئي يسلط الضوء على مرافق الجامعة وبرامجها الأكاديمية.

واشتمل البرنامج كذلك على نبذة تعريفية عن امتحان تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية والرياضيات وتقنية المعلومات، بالإضافة إلى جلسات توعوية حول مخصصات الإعاشة ونظام إدارة البيانات، إلى جانب التعريف بالخدمات التي يقدمها مركز شؤون الطلبة. وقد اختتم اليوم الأول بفقرة ترفيهية لتخفيف الضغط عن الطلبة الجدد وتعزيز أجواء التواصل.

أما برنامج اليوم الإثنين، فيتضمن إجراء اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية لجميع الطلبة المُستجدين، فيما فيما سيجري الطلبة يوم غد اختبار تحديد المستوى لمهارات الحاسوب.

مقالات مشابهة

  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الكليات المتاحة لطلاب الشعبة الأدبية
  • وزير الخارجية يترأس وفد الكويت المشارك باجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري
  • رئيس جامعة المنصورة: نلزم طلاب بعض الكليات بمحو أمية 4 مواطنين أثناء الدراسة
  • جامعة حلوان تعزز التعاون مع اليمن لزيادة أعداد الطلاب
  • جامعة حلوان تنظم الملتقى الثاني لمديري المكتبات بالتعاون مع مكتبة مصر العامة
  • رئيس الهيئة البرلمانية لـ«التجمع»: لا يوجد قيود على الآراء في الحوار الوطني
  • “أبوظبي للغة العربية” يقدم 53 منحة جديدة لـ 36 دار نشر
  • فعاليات متنوعة ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • رئيس قضايا الدولة يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (صور)
  • اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء.. ورئيس الهيئة: يعكس دورنا الريادي