صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@12:55:21 GMT

مارتا لن تختفي من كرة القدم!

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة تهنئة رئاسية بأول ذهبية أولمبية لتايوان في الملاكمة أشرف صبحي يحتفل بالجندي وسارة


أكّدت أسطورة كرة القدم البرازيلية مارتا أن نهائي مسابقة كرة القدم للسيدات في أولمبياد باريس 2024، كان على الأرجح آخر مرة ترتدي فيها قميص «السيليساو»، مضيفة أنها لن «تختفي من كرة القدم».
وخسرت البرازيل أمام الولايات المتحدة 0-1 في المباراة النهائية، لتُحرز الأميركيات الذهبية للمرة الأولى منذ 2012 والخامسة في تاريخهن.


قالت مارتا (38 عاماً): «لن أختفي من كرة القدم، سأحاول المساهمة بطريقة أو بأخرى لمساعدة هذا الجيل، لأنهنّ فتيات موهوبات جداً ويدركن تماماً ما يمكننا تحقيقه».
وأضافت لاعبة أورلاندو برايد الأميركي: «لا أعتقد أنني سأشارك في كأس العالم مرة أخرى، لا أعرف ما الذي قد يحدث أو ما هي خطط المنتخب الوطني، ولكن خططي هي الاستمرار في المساهمة مع الفريق بطريقة أو بأخرى، لأن هذه هي حياتي».
وجاءت هذه التصريحات من قائدة المنتخب البرازيلي التي دخلت المباراة في الدقيقة 50 وكانت تخوض ثالث مباراة نهائية أولمبية في مسيرتها، جميعها خسرتها أمام الولايات المتحدة.
وردّت البرازيلية على سؤال ما إذا كانت هذه المباراة الأخيرة لها مع المنتخب، قائلة: «في الألعاب الأولمبية (نعم) وربما في المنافسات الرسمية أيضاً».
وكانت مارتا قالت خلال الأولمبياد، إنها «فخورة بالمنتخب على كل ما قمنا به في هذه المسابقة»، مضيفة: «إنها مسابقة صعبة للغاية، مع مباريات كل يومين والعديد من الإصابات».
وأوضحت: «لكننا تجاوزنا أنفسنا للوصول إلى النهائي وتحقيق هدفنا الأكبر، وهو الفوز بميدالية».
وأكّدت: «قضيت أكثر من 20 عاماً أفعل ما أحب أكثر، وأمارس رياضة لم تكن دائماً تُعتبر خاصة بالنساء، اليوم يُمكننا القول إنها واحدة من أكثر الرياضات متابعة، كان لا بد أن يُعبّد أحدهم هذا الطريق، لذلك أنا فخورة جداً بأنني ساهمت وشاركت بطريقة أو بأخرى في أن يتحدث الناس اليوم كثيراً عن كرة القدم النسائية».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: البرازيل أميركا مارتا كرة القدم أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

“السحر انقلب على الساحر”.. المأكولات البحرية تختفي من مؤائد الغرب

ألمانيا – انقلب السحر على الساحر، واصطدم الغرب مجددا بعقوباته، اندلعت “أزمة السلطعون” في الولايات المتحدة، وارتفعت أسعار السمك ورقائق البطاطس التقليدية مع السمك في بريطانيا.

وتوقعت وكالة نوفوستي في تقرير لها أن تتسبب العقوبات المفروضة على استيراد السمك من روسيا كذلك، في حدوث نقص في سمك البلوق في ألمانيا.

منعت واشنطن استيراد الأسماك والمأكولات البحرية من روسيا في مارس 2022. وشملت العقوبات سمك السلمون وسمك القد وسرطان البحر(السلطعون أو كابوريا) وسمك البلوق، وتم كذلك منع دخول المنتجات البحرية المصنعة – من أي بلد، إذا كانت الأسماك من أصل روسي.

وحذر الخبراء من أن عواقب قرار الحكومة الأمريكية ستصيب المستهلك الأمريكي في المقام الأول، وليس الصيادين الروس، لأن روسيا تعتبر من الموردين الرئيسيين للسلطعون إلى الولايات المتحدة- خلال الأرباع الثلاثة من عام 2021، ارتفع تصدير السلطعون من روسيا إلى هناك بنسبة 28% إلى 766 مليون دولار. وخلال عشر سنوات تقلص صيد سمك القد في الولايات المتحدة إلى النصف، لذلك قام الأمريكيون باستيراده من روسيا. ونفس الحالة بالنسبة لسمك الاسكا بولوك.

ويدفع الأوروبيون غاليا كذلك ثمن العقوبات. تعد روسيا واحدة من أكبر منتجي سمك القد في العالم وتعتبر المورد الرئيسي له إلى الاتحاد الأوروبي. لكن في نهاية عام 2023، استبعد المجلس الأوروبي الأسماك الروسية من نظام الحصص التعريفية (ATQ) للفترة 2024-2026. وتم فرض رسوم جمركية عليها بنسبة 13.7%. وفي بريطانيا بلغت هذه النسبة 35%، اعتبارا من عام 2022. ونتيجة لذلك، ارتفعت أسعار السمك هناك بشكل حاد جدا.

في ذات الوقت لم تصطدم روسيا بأي مشاكل في تصدير المنتجات السمكية  خلال عام زاد تصدير هذه المنتجات  إلى الصين بمقدار. وأخذت روسيا تركز على الاتجاهات ذات الأولوية لصادراتها السمكية. وبالإضافة إلى الصين، هناك كوريا الجنوبية واليابان وهولندا وكذلك نيجيريا ودول إفريقية أخرى.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • مباراة ودية بين دائرتي الإسكان والأشغال في كرة القدم
  • المرور : حادث اصطدام مركبة بأخرى في طريف تمت مباشرته في حينه ولا إصابات
  • منتخب مصر بالأحمر أمام منتخب بوتسوانا
  • بعثة منتخب الناشئين تعود للعاصمة صنعاء بعد المشاركة في بطولة غرب آسيا
  • “السحر انقلب على الساحر”.. المأكولات البحرية تختفي من مؤائد الغرب
  • نيفيز: كرة القدم السعودية ليست أضعف من الأوروبية وأركض أكثر من إنجلترا
  • نجم السيتي يفتح النار على فيفا ويويفا.. يهتمون بالمال أكثر من صحتنا
  • عاجل.. استدعاء لاعب المصري البورسعيدي لمعسكر المنتخب الأول استعدادا لمواجهة بوتسوانا
  • مدرب الغابون: لا نملك المشروع الذي يملكه المغرب في مجال كرة القدم
  • دي بروين: يهتمون بالمال أكثر من اللاعبين!