لا جاردا (الاتحاد)

أخبار ذات صلة " تنظيم الاتصالات" تعقد ملتقى "مسارات الشباب الرقمية للتنمية المستدامة" دبا الحصن والنصر.. «البروفة الأخيرة»


ارتفع عدد المشاركين في «النسخة 29»، لكأس أورا للشراع الحديث، والتي تقام في بحيرة لاجاردا الإيطالية، إلى 535 بحاراً يخوضون تحدي «الأوبتيمست»، وتعد أولى فئات المنافسات في فئة الشراع الحديث، وتختتم البطولة الاثنين، بمشاركة وحضور فريق أبوظبي للشراع الحديث، الذي يطمح إلى أن يسجل مراكز متقدمة، بالإضافة إلى مواصلة رحلة اكتساب الخبرة والمهارة.


وبدأت البطدولة بتقسيم المشاركين إلى أساطيل مختلفة، حيث يضم «أسطول المبتدئين» 85 بحاراً، و«أسطول المتقدمين» 450 بحاراً حسب الفئات العمرية، وتقام الكأس في أجواء قوية ومشاركة أبطال في هذه الفئة من مختلف العالم، وسجل فريق أبوظبي مراكز متقدمة في اليوم الأول، بحثاً عن الوصول إلى أفضل النتائج.
وتشهد منطقة المنافسات إقبالاً لفئات كثيرة من الشراع الحديث، حيث تعد ملائمة للتدريبات وإقامة المعسكرات الصيفية، ويستمر فريق أبوظبي في معسكره التدريبي، مع نهاية أحداث البطولة، حتى 20 أغسطس الجاري، ويشارك فريق أبوظبي بكل من عبد الله الزبيدي، وحمد المهيري، وخليفة الرميثي، وذياب المهيري، وزايد الحوسني.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي للشراع الحديث إيطاليا فریق أبوظبی

إقرأ أيضاً:

الجيزة تبدأ تقييم المشاركين في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

كلَّف المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، هند عبدالحليم نائب المحافظ لشؤون تنمية البيئة وخدمة المجتمع، بمتابعة أعمال اللجنة التنفيذية للمشروعات الخضراء الذكية بالمحافظة وتقديم الدعم الكامل وتذليل العقبات للمشروعات المقدمة لتحقيق أهداف المبادرة. 

وفي ذلك الإطار، عقدت هند عبدالحليم، نائب محافظ الجيزة، اجتماعاً تنسيقياً باللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات المشاركة من المحافظة ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، جاء ذلك بحضور ممثلي أعضاء اللجنة التنفيذية بوزارات التخطيط والتعاون الدولي والبيئة والاتصالات وجامعة القاهرة والمجلس القومي للمرأة ومدير إدارة البيئة بالمحافظة.

تحقيق أهداف المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية

وأكدت هند عبدالحليم حرص المحافظة على تذليل العقبات امام أصحاب المشروعات المقدمة والرعاية الشاملة لتحقيق أهداف المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية، وهو ما يعكس جدية الدولة المصرية في التعامل مع البعد البيئى وتغيرات المناخ انطلاقاً من الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ وتنفيذاً لرؤية مصر 2030.

وخلال الاجتماع تابعت نائب محافظ الجيزة أداء عمل اللجنة التنفيذية في اختيار وتقييم المشروعات والوقوف على آليات ومعايير التقييم وتذليل العقبات بما يحقق الأهداف المرجوة من المبادرة كونها أحد المبادرات الوطنية التي تهدف إلى توطين أهداف التنمية المستدامة وتعزيز العمل المناخي ودعم المشروعات الخضراء.

كما تم استعراض عدد من نماذج المشروعات المتقدمة للوقوف على مدى استيفائها للمعايير والاشتراطات، حيث بلغ إجمالى عدد المشروعات المتقدمة من المحافظة 75 مشروعاً متنوعاً وسيتم اختيار 18 مشروعا للتصفية النهائية «3 مشروعات عن كل فئة» بفئتها الستة وهي (المشروعات الكبيرة - المشروعات المتوسطة - المشروعات المحلية الصغيرة «حياة كريمة» - المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة - المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح - المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة).

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تستضيف "مبادلة للتنس" 1 فبراير
  • “مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس” تنطلق أول فبراير
  • "التجديف الحديث".. طموحات جديدة في بطولتي العالم وآسيا
  • أورا ديفلوبرز إيجيبت تقترض 7 مليارات جنيه من 4 بنوك بقيادة التجاري الدولي
  • الجيزة تبدأ تقييم المشاركين في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • الإمارات توفر برامج ترفيه لجنود الاحتلال المشاركين بحرب غزة
  • فضيحة الإمارات توفر برامج ترفيه لجنود الاحتلال المشاركين بحرب غزة
  • رصد شراع ناسا الشمسي العملاق يتدحرج عبر الفضاء
  • وزيرة التنمية لسكرتيري العموم: انزلوا المراكز التكنولوجية وتابعوا إجراءات التصالح مع المواطنين
  • عُمان تُنافس في "المسابقة الإقليمية للشراع الحديث للأولمبياد الخاص"