تختتم اليوم الأحد منافسات بطولات الأسبوع السادس ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية، والتي تحتضنها SEF أرينا في بوليفارد رياض سيتي، وتشهد مشاركة نخبة محترفي الرياضات الإلكترونية على مستوى العالم في 3 ألعاب هي؛ Teamfight

 وFortnite  وStreet Fighter 6 والتي يقارب مجموع جوائزها 3 ملايين دولار من إجمالي الجوائز الاستثنائية لأكبر حدث في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية والتي تتجاوز 60 مليون دولار.

ومع نهاية منافسات الدور ربع النهائي في بطولة تيم فايت تاكتيكس، تمكنت فرق Wolves Esports وTeam Vitality وTwisted Minds وT1 من التأهل للدور نصف النهائي والحصول على فرصة المنافسة على لقب البطولة وجائزتها الكبرى بالإضافة إلى أكبر عدد من النقاط في رصيد الترتيب العام لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. 

وستلعب منافسات الدور نصف النهائي بنظام الأفضل من 3 مواجهات، في حين يتواجه طرفي النهائي بنظام الأفضل من 5 مواجهات، واستمرت اليوم، استطاع فيها كل من: 

gachikun وAngryBird وNoahTheProdigy وRyukichi وHikaru وKawano وLeshar وHiguchi تسجيل انتصارات مهمة منحتهم الأفضلية قبل المواجهات القادمة والتي سيتحدد بعد نهايتها أطراف المرحلة الثالثة المُقامة بنظام الأسرع في تسجيل 5 انتصارات.

 بطولة فورتنايت شهدت إقصاء الفرق السعودية Team Falcons وR8 Esports من الدور ربع النهائي بعد خسارتهم أمام الفريق الأمريكي Exceed

 والفريق النرويجي Heroic بنتيجة 4-1 و 4-2 على التوالي. وحصلت بذلك الفرق السعودية على 60 نقطة إضافية في رصيدها الإجمالي لجدول ترتيب كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ومبلغ 40,000 دولار لكل فريق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العالم للریاضات الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

العراق في مواجهة الكويت وسط منافسات نارية في تصفيات كأس العالم

سبتمبر 10, 2024آخر تحديث: سبتمبر 10, 2024

المستقلة/- تشهد الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 منافسات مثيرة وحاسمة، حيث ستقام عدة مواجهات نارية اليوم الثلاثاء ضمن الدور الثالث. من أبرز هذه المواجهات مباراة البحرين ضد اليابان، ولقاء الإمارات أمام إيران، في صراعٍ على تصدر مجموعاتهم.

الإمارات تواجه إيران في صراع القمة يستضيف منتخب الإمارات نظيره الإيراني في مباراة مرتقبة، حيث يسعى كلا الفريقين لتأكيد أحقيتهما في صدارة المجموعة الأولى. وقد بدأ كلا المنتخبين مشوارهما في هذه المرحلة من التصفيات بفوز مهم؛ حيث تغلبت الإمارات على قطر، في حين فازت إيران على قيرغيزستان. هذه المباراة تعدّ محورية للطرفين، إذ يسعى كل منهما للابتعاد بصدارة المجموعة والمضي قدماً نحو التأهل.

البحرين تتحدى اليابان في قمة المجموعة الثالثة في المجموعة الثالثة، يستضيف المنتخب البحريني نظيره الياباني في مواجهة قوية بين متصدري المجموعة. يدخل المنتخب البحريني هذه المباراة منتشياً بفوزه التاريخي والمفاجئ على أستراليا في الجولة الأولى، عندما خطف فوزاً ثميناً في عقر دار الأستراليين بهدف دون رد. من جانبه، اكتسح المنتخب الياباني نظيره الصيني بسباعية نظيفة، مما يعزز معنويات الساموراي الياباني في هذا اللقاء المهم.

مباريات منتظرة في المجموعات الأخرى تشهد المجموعة الثانية لقاءات قوية، أبرزها مباراة الأردن ضد فلسطين، فيما سيواجه منتخب العراق منتخب الكويت في مواجهة خليجية تقليدية ضمن تصفيات كأس العالم. كما يلعب منتخب عمان ضد كوريا الجنوبية، في لقاء قد يحدد مصير الصدارة لهذه المجموعة.

وفيما يلي أبرز مباريات اليوم:

المجموعة (A): كوريا الشمالية – قطر، الإمارات – إيران، قيرغيزستان – أوزبكستان المجموعة (B): فلسطين – الأردن، الكويت – العراق، عمان – كوريا الجنوبية المجموعة (C): الصين – السعودية، البحرين – اليابان، إندونيسيا – أستراليا

تشكل هذه المباريات جزءًا حاسمًا من مشوار المنتخبات في الطريق إلى مونديال 2026، إذ تسعى جميع المنتخبات لتحقيق نتائج إيجابية تعزز فرصها في التأهل إلى النهائيات العالمية.

مقالات مشابهة

  • استعدادات قوية لمنتخب الجودو قبل بطولة العالم للشباب
  • العراق في مواجهة الكويت وسط منافسات نارية في تصفيات كأس العالم
  • الثقيل: الجهاز الطبي لم يعطي رأيه النهائي لمانشيني بشأن جاهزية علي البليهي .. فيديو
  • قرعة الدور الثاني لأبطال أوروبا للسيدات
  • الأرجنتين تمهد الطريق في «إعادة النهائي»!
  • «معلومات الوزراء»: 27 تريليون دولار حجم مبيعات التجارة الإلكترونية في 2022
  • عالمياً.. أسعار الذهب تحافظ على استقرارها بانتظار بيانات التضخم
  • استقرار أسعار الذهب بانتظار بيانات التضخم الأميركية لشهر أغسطس
  • خبير نظم معلومات: المصريون ينفقون 1.7 مليار دولار على الألعاب الإلكترونية سنويا
  • بني ياس يهزم دبا الحصن ويتأهل إلى ربع النهائي