تشهد محافظة الإسماعيلية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة للأسبوع الثالث على التوالي، حيث بلغت درجة الحرارة، اليوم الأحد، العظمى 39 درجة مئوية والصغرى 24.

 ويسود طقس شديد الحرارة نهاراً، مائل للحرارة رطب ليلاً، مع رياح نشطة  بسرعة تتراوح 28 كم / س.فيما تصل درجة الرطوبة لنحو60 % مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

 

وتحد درجة الحرارة نسبيا من معدلات حركة البيع والشراء داخل الأسواق التجارية في ساعات النهار بسبب حرارة الطقس على أن تعاود نشاطها في ساعات المساء.
 وشهدت حركة المرور والمارة في شوارع وميادين مدينة الإسماعيلية، صباح اليوم الأحد، مع بدء أيام العمل الرسمية بعد انقضاء إجازة نهاية الأسبوع هدوءا نسبيًا مع سيولة مرورية على كافة المحاور دون تكدس الا في مناطق المصالح الحكومية والمؤسسات العامة الخدمية والبنوك، وبدت الأجواء هادئة بالطرق السريعة والميادين العامة.

طقس الإسماعيلية


ويحرص أهالي الإسماعيلية، على التنزه داخل الحدائق العامة والشواطيء في ساعات الليل صيفاً والاستمتاع بتحسن حالة الطقس حيث يتزاحم الأهالي في حدائق الملاحة ونمرة 6 المتاخمة لقناة السويس، كما تنتشر تجمعات الاصدقاء والعائلات في حدائق الدائري والشارع التجاري.

وتشهد حركة الملاحة الدولية بقناة السويس انتظاما اليوم بقافلتي الشمال والجنوب فيما تنتظم حركة صيد الأسماك في البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس تزامنا مع استقرار سرعة الرياح.

وتمتلك  محافظة الإسماعيلية شواطئ ممتدة على البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس.وتشتهر مدينة الإسماعيلية ومدينة فايد وتوابعها ابو سلطان وفنارة وكسفريت بالشواطيء والشاليهات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسماعيليه درجات الحرارة الاسواق قناة السويس الطقس

إقرأ أيضاً:

عاجل - "تحذيرات على مستوى 72 ساعة" حالة الطفس اليوم الثلاثاء10 - 9 - 2024

مع ارتفاع وتيرة البحث عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، يترقب المواطنون التحديثات الفورية لمعرفة التفاصيل المتعلقة بالأحوال الجوية. هذه الاهتمامات المتزايدة تعكس أهمية الطقس في الحياة اليومية، خاصة مع تغيرات المناخ المفاجئة التي قد تؤثر على الأنشطة الخارجية والمخططات اليومية.

في ظل هذه التقلبات الجوية، يبحث المواطنون عن آخر الأخبار العاجلة لتحذيرات الأرصاد الجوية، سواء كانت تتعلق بدرجات الحرارة أو احتمالية هطول الأمطار أو الرياح الشديدة. من هنا، يصبح الاطلاع على حالة الطقس أمرًا ضروريًا لضمان سلامتهم واستعدادهم لأي طارئ.

ارتفاع درجات الحرارة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من توقعات الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة، حيث تشير التنبؤات إلى ارتفاع درجات الحرارة بمقدار يصل إلى 6 درجات مئوية في بعض المناطق. جنوب البلاد سيشهد درجات حرارة تتجاوز 40 درجة مئوية، بينما من المتوقع أن تصل درجة الحرارة في القاهرة إلى 38 درجة مئوية، ما يزيد من أهمية اتباع الإرشادات الوقائية لتفادي التعرض المباشر لأشعة الشمس.

وأكدت الأرصاد الجوية على ضرورة الحذر من أشعة الشمس المباشرة خلال ساعات النهار، حيث يسود طقس شديد الحرارة في معظم أنحاء البلاد، في حين تكون الأجواء مائلة للحرارة ورطبة خلال ساعات الليل. هذه الأجواء تفرض تحديات صحية، وخاصة على الفئات الأكثر عرضة للخطر، ما يستدعي اتخاذ التدابير اللازمة للتكيف مع هذه الظروف الجوية.

وفيما يتعلق بحالة الطقس المتوقعة ليوم غد الثلاثاء، من المنتظر أن يكون الطقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وكذلك على جنوب البلاد. أما في الليل، فيكون الجو مائلًا للحرارة ورطبًا على أغلب الأنحاء، ما يجعل فترات الليل أكثر اعتدالًا رغم درجات الحرارة المرتفعة نسبيًا.

من ناحية أخرى، حذرت خرائط الطقس من تكون شبورة مائية خفيفة في ساعات الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية، ما يستدعي من قائدي السيارات توخي الحذر والقيادة ببطء حفاظًا على سلامتهم وسلامة الركاب.

 

 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: منخفض جوي متمركز في مسطح البحر المتوسط خلال ساعات
  • حرارة الطقس. الأرصاد تحذر من منخفض جوي على مسطح البحر المتوسط
  • حالة الطقس الآن: ارتفاع في درجات الحرارة يستمر حتى الأحد المقبل
  • ارتفاع درجات الحرارة اليوم وحتى الجمعة تصل لـ 43 في بعض المناطق
  • عاجل - "تحذيرات على مستوى 72 ساعة" حالة الطفس اليوم الثلاثاء10 - 9 - 2024
  • ارتفاع 5 درجات.. الأرصاد تصدم المواطنين بحالة الطقس خلال الساعات القادمة
  • درجات الحرارة وحالة الطقس في المحافظات اليوم
  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. بينها ارتفاع درجات الحرارة
  • عاجل - "بين حار ورطب" حالة طقس اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024