عين ليبيا:
2024-09-10@13:01:30 GMT

إيران تدعو إسرائيل إلى انتظار العقاب

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

قال محمد باقر قاليباف رئيس البرلمان الإيراني، إن “الثأر لدم رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، الذي اغتيل 31 يوليو في طهران، هو واجب ديني ووطني”.

وقال رئيس البرلمان الإيراني، إنه “وفقا لتوجيهات المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيران فإننا نعتبر أن الثأر لهنية الذي استشهد على أرضنا واجب ديني ووطني”، وتابع: أنه “على الكيان الصهيوني أن ينتظر العقاب”.

وأضاف قاليباف، أن “مجرزة مدرسة التابعين” في مدينة غزة، أثبتت أن إسرائيل وصمة عار على البشرية جمعاء ولا تفهم سوى لغة القوة”، مشددا “على أنه على الدول الإسلامية اتخاذ إجراءات عملية لدعم الشعب الفلسطيني لوقف آلة الحرب الإسرائيلية”.

بدوره، قال وزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري كني، “إن إيران سترد بشكل قانوني وحاسم على اغتيال “هنية”.

وقال علي شمخاني مستشار المرشد الإيراني في الشؤون السياسية، “إن الإجراءات القانونية والدبلوماسية والإعلامية قد اتخذت لمعاقبة إسرائيل”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المرشد الأعلى علي خامنئي ايران واسرائيل

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدعو إلى محاسبة إسرائيل بشأن انتهاكاتها لحقوق الإنسان في غزة

دعا رئيس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، فولكر تورك، الدول إلى التحرك لمحاسبة إسرائيل على ما وصفه بـ "التجاهل الصارخ" للقانون الدولي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكداً أن إنهاء الحرب المستمرة منذ قرابة عام في غزة هو أولوية ملحة.

اعلان

ووفقًا لوزارة الصحة في غزة، قُتل حوالي 41,000 فلسطيني منذ بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية في أكتوبر 2023. في الوقت نفسه، أشار الدفاع المدني في غزة إلى أن أكثر من مليوني شخص من سكان غزة باتوا مكدسين في 30% فقط من مساحة القطاع نتيجة لتدمير مناطق واسعة خلال القصف.

نازحون فلسطينيون يجلسون بجوار خيمتهم أثناء تخييمهم على الشاطئ، غرب دير البلح، قطاع غزة، الثلاثاء، 20 أغسطس/آب 2024Abdel Kareem Hana/AP

واستند تورك إلى رأي محكمة العدل الدولية، الصادر في يوليو الماضي، الذي اعتبر الاحتلال الإسرائيلي غير قانوني، مؤكداً أن هذه القضية بحاجة إلى حل شامل. إلا أن إسرائيل رفضت هذا الرأي، معتبرة إياه "منحازاً".

Relatedللعام الثاني.. أطفال غزة بلا مدارس والحرب تُلقنهم دروس البقاءمستشفيات غزة تحذر من توقف خدماتها وقصف إسرائيلي مكثف بستهدف للنازحين ومقتل 18 في غارات على سورياوسط حالة طوارئ وحرب مدمرة.. أطفال غزة يتلقون لقاح شلل الأطفال في خان يونسفقدت شعرها وتتمنى الموت.. سما طبيل قصة طفلة فلسطينية دمرتها الحرب على غزة نفسيا وجسديا

جاءت تصريحات تورك خلال خطاب شامل بمناسبة منتصف فترة ولايته كرئيس لحقوق الإنسان، حيث تطرق إلى التحديات العالمية، بما في ذلك الأزمات في السودان وأفغانستان وأوكرانيا. وأشار تورك إلى أن العالم يمر بمرحلة حرجة، قائلاً: "نحن أمام مفترق طرق. إما أن نستمر في طريقنا الحالي ونسير نحو مستقبل مظلم، أو نختار تغيير المسار".

وأدان تورك أيضاً تصاعد استخدام عقوبة الإعدام والتراجعات الكبيرة في قضايا المساواة بين الجنسين، مشيراً إلى التطورات الأخيرة في أفغانستان. كما انتقد السياسيين في بعض الدول الغربية مثل بريطانيا وألمانيا والولايات المتحدة الذين يساهمون في إثارة العنف من خلال تحميل المهاجرين والأقليات المسؤولية خلال فترات الانتخابات.

واختتم تورك خطابه بالدفاع عن نهجه في التعامل مع الصين بشأن مزاعم الانتهاكات، مؤكداً على أهمية الحوار والانفتاح، حتى في ظل الخلافات الكبيرة. وقال: "أنا أؤمن بالحوار الصريح والمفتوح، خصوصًا عندما تكون الآراء متباينة بشدة".

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حرب غزة: قصف إسرائيلي يستهدف مستشفى المعمداني ومعارك ضاربة في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة إسرائيل تُخطّط لسيطرة طويلة الأمد على غزة وتُعيّن عقيدا عسكريا للإشراف على القطاع مشهد يدمي القلوب.. أطفال في غزة يصطفون في طابور للحصول على وجبات الطعام الأمم المتحدة الضفة الغربية غزة محكمة العدل الدولية حقوق الإنسان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. مستشفيات غزة تحذر من توقف خدماتها وقصف إسرائيلي مكثف بستهدف للنازحين ومقتل 18 في غارات على سوريا يعرض الآن Next الجيش السوداني يتكبد 5 آلاف قتيل وخسائر تتجاوز 10 مليارات دولار والصحة العالمية تتحدث عن 20 الف قتيل يعرض الآن Next مقتل 18 شخصا وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على حماة.. فهل أبصر الأسد أو أبشر بطول سلامة يا مربع يعرض الآن Next عملاق السيارات أودي في بروكسل.. عاملون مضربون احتجاجا على خطة التقشف وما قصة "سرقة" 200 مفتاح سيارة؟ يعرض الآن Next ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي" إلى 200 بين قتيل وجريح ومفقود وانهيار جسور في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 3 من عناصر الأمن الإسرائيلي في حادث إطلاق نار على معبر الملك حسين بين إسرائيل والأردن فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي بأكثر من 94% من الأصوات.. عبد المجيد تبون رئيساً للجزائر لولاية ثانية له ثلاثة أسماء وتتمسك به تل أبيب.. ماذا نعرف عن الجسر الرابط بين الضفة الغربية وإسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة قصف فرنسا إسرائيل سوريا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني محمد شياع السوداني مرضى انتخابات ميشال بارنييه عسكرية فساد Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • تركيا تدعو لتشكيل تحالف إسلامي ضد إسرائيل.. والأخيرة ترد
  • تصعيد جوهري.. ماذا ستفعل صواريخ إيران الباليستية لروسيا؟
  • الأمم المتحدة تدعو إلى محاسبة إسرائيل بشأن انتهاكاتها لحقوق الإنسان في غزة
  • حتى لا تعبث بذيل الأسد مجددا.. قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعد مجددا بالرد على إسرائيل
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • مندوب اليمن بالجامعة العربية: حان الوقت لكسر دائرة إفلات إسرائيل من العقاب
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • الحكومة تدعو إلى حملة إعلامية واسعة احتفاء بثورة 26سبتمبر
  • رئيس المخابرات البريطانية عن الرد الإيراني ضد الاحتلال: علينا توخي الحذر