دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أمرت النيابة العامة المصرية، مساء السبت، بحبس طفل ووالده، لقيام الطفل وهو يقود مركبته عكس الاتجاه بدهس طفل آخر، في المقطم بالقاهرة.

وقالت النيابة العامة المصرية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة :إكس"، تويتر سابقا: "كانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بوقوع حادث سير حال قيادة المتهم الطفل- 15 سنة- لمركبة ويسير بها عكس اتجاه السير بدائرة قسم شرطة المقطم؛ نتج عنه إصابة طفل- 9 سنوات- بإصابات بالغة أثناء عبوره للطريق، فباشرت النيابة العامة التحقيقات، واستجوبت المتهم الطفل فأقر بارتكابه للحادث، وأضاف أن والده هو من مكنه من قيادة السيارة".

وأضافت ألنيابة المصرية في منشورها: "باستجواب والد الطفل، أقر بصحة قيادة نجله للمركبة محل الحادث، وبمطالعة النيابة العامة لمقطع مصور- قُدم من أهلية المجني عليه- تبين قيادة الطفل المتهم للمركبة عكس اتجاه السير ودهسه للطفل المجني عليه، وقد أسفرت تحريات الشرطة عن صحة ارتكاب المتهم الطفل للواقعة وتمكين والده له من قيادة السيارة".

وختمت النيابة العامة منشورها قائلة: "قد أمرت النيابة العامة بحبس الطفل ووالده احتياطيًا، وجارٍ استكمال التحقيقات".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: القضاء المصري حقوق الطفل النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

النيابة تصدر أمر قبض قهري بحق خمسة أشخاص قاموا بتفجير قنبلة يدوية في عدن

أصدرت نيابة الأمن والبحث، أمر قبض قهري، بحق خمسة أشخاص قاموا بتفجير قنبلة يدوية داخل سيارة قيادي في مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، اثناء تعاطيهم نبتة "القات" في الخط البحري بالعاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

 

ورصد محرر "الموقع بوست" أمر القبض القهري الصادر عن نيابة الأمن والبحث، والذي نص على القبض على خمسة أشخاص بينهم أركان قوات الطوارئ والدعم الأمني التابعة للمجلس الانتقالي في مديرية المنصورة، أكرم عوض عبدالحبيب.

 

وشمل أمر القبض كلاً من: "أكرم عوض عبدالحبيب، واحمد حسن عبدالله ناصر، وأحمد عبدالله مقيبل، وخطاب احمد باراس، وعلي احمد باراس"، بتهمة ارتكابهم جريمة الشروع بقتل أنفسهم، عن طريق تفجير قنبلة يدوية في مكان عام.

 

وكان المطلوبون قد أقدموا الجمعة الماضية على تفجير قنبلة يدوية، جراء المزاح اثناء تعاطيهم القات في الطريق البحري الرابط بين مديريتي خور مكسر والمنصورة، وأسفرت الحادثة عن إصابتهم بجروح مختلفة.


مقالات مشابهة

  • النيابة تصدر أمر قبض قهري بحق خمسة أشخاص قاموا بتفجير قنبلة يدوية في عدن
  • تعليم غزة تصدر بيانا بشأن حرمان طلبة القطاع من الالتحاق بمدارسهم
  • مفوضية الانتخابات تصدر بيانا حول مستجدات طلبات الترشح
  • "التربية والتعليم" تصدر بيانا بشأن ما يتداول في وسائل التواصل الاجتماعي
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة 2024 عبر موقع النيابة العامة
  • اللجنة التحضيرية لمليونية علي عشال تصدر بياناً رسمياً حول الفعالية في زنجبار
  • قرار من النيابة بشأن قتل مسن بـ 3 طعنات علي يد نجله في المقطم
  • 3 دول عربية عظمى ودول أخرى تصدر بيانا جديدا بشأن المعابر في السودان.. تفاصيل حاسمة
  • السعودية والإمارات ومصر ودول أخرى تصدر بيانا جديدا بشأن المعابر في السودان
  • مجموعة "متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح والسلام في السودان" تصدر بياناً