استقبل رئيس أركان الجيش الباكستاني الفريق أول الركن سيد عاصم منير فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف الشيخ الدكتور صلاح بن محمد البدير ـ بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الباكستانية بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف بن سعيد المالكي وذلك خلال زيارته الرسمية للبلاد ضمن جدول برنامج زيارات أئمة الحرمين الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

واستهل  قائد الجيش الباكستاني اللقاء بالترحيب بفضيلة الشيخ الدكتور صلاح محمد البدير والوفد المرافق له خلال زيارتهم إلى باكستان مؤكداً أن هذه الزيارة تعكس العلاقات الثنائية المتميزة بين باكستان والمملكة العربية السعودية وتترجم جهود وحرص المملكة على تلمس حاجات المسلمين في مختلف أنحاء العالم، معربًا عن أمله في أن تسهم هذه الزيارة في زيادة تعزيز أواصر المحبة والأخوة بين البلدين.

من جانبه أكد فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف الشيخ الدكتور صلاح بن محمد البدير أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان - حفظهما الله - تولي اهتماماً كبيراً لعلاقتها مع باكستان، منوهاً بالتعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف القضايا التي تعزز العمل الإسلامي المشترك في مواجهة الغلو والتطرف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس أركان الجيش الباكستاني المسجد النبوى خادم الحرمين الشريفين باكستان

إقرأ أيضاً:

موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق

رحل عن عالمنا في الساعات الماضية، الدكتور طارق علي حسنرئيس دار الأوبرا الأسبق، عن عمر يناهز 87 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

موعد ومكان جنازة طارق علي حسن

ولم يتم تحديد موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن، حتى الآن، وكان الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة، نعى رئيس الأوبرا الأسبق الدكتور طارق علي حسن، قائلا في منشور عبر الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «إنّا لله وإنّا إليه راجعون، ينعي الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، ورؤساء القطاعات وجميع العاملين بالوزارة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته».

طارق علي حسن

كما قالت الدكتورة لمياء زايد رئيسة الأوبرا، في بيان صحفي: لقد كان الدكتور طارق شخصية بارزة، قدم الكثير لخدمة الفنون والثقافة في مصر، وكان له بصمة واضحة في مسيرة دار الأوبرا المصرية، وتقدمت بخالص التعازي والمواساة لأسرته، آملين أن يتغمد الراحل بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

الدكتور طارق علي حسن

يذكر أن الدكتور طارق علي حسن تولي رئاسة الأوبرا المصرية بعد الدكتورة رتيبة الحفني في الفترة من 1989 وحتى 1990 ولد في القاهرة 19 أكتوبر 1937 وهو أستاذ الطب ورئيس أمراض الغدد الصماء بجامعة الأزهر، بالإضافة إلى أنه ملحن وموسيقي وكاتب ورسام وفيلسوف.

تم عزف موسيقاه بأسلوب متعدد الأصوات الحديث في مصر والعديد من البلدان الأخرى كما نشر أعمالًا درامية كبرى باللغتين الإنجليزية والعربية.

اقرأ أيضاًخريطة احتفال دار الأوبرا باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر

دار الأبرا تحيي ذكرى عمار الشريعي و الأبنودي.. الأحد

أبرز فعاليات دار الأوبرا بعد عيد الأضحى.. احتفالية ثورة 30 يونيو

مقالات مشابهة

  • رئيس اتحاد بوتسوانا : محمد محسن أبو جريشة مدرب كبير
  • رئيس اتحاد بوتسوانا: محمد محسن أبو جريشة مدرب كبير
  • انطلاق عمرة المولد النبوي 2024 قريبا بأسعار مخفضة
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة الشيخ عبدالله محمد الشيخ
  • رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير دولة الامارات
  • موعد ومكان جنازة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق
  • بسبب “الكينج”.. محمد إمام يقرر تأجيل التجربة الصعيدية
  • رئيس الدولة يستقبل وزير الخارجية المصري
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي لتعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين