RT Arabic:
2024-07-18@22:58:30 GMT

إسرائيل: إحباط محاولة لتهريب المسيّرات إلى غزة (صور)

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

إسرائيل: إحباط محاولة لتهريب المسيّرات إلى غزة (صور)

أحبطت القوات الإسرائيلية محاولة لتهريب طائرات مسيرة عبر معبر بيت حانون "إيرز" مع قطاع غزة.

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية إن قوات الأمن الإسرائيلية أحبطت محاولة تهريب 10 طائرات استطلاع بدون طيار كانت مخبأة داخل حقيبة سوداء داخل حافلة صغيرة عند معبر "إيريز"، مرجحة أن "تكون الطائرات المسيرة معدة للاستخدام من قبل الفصائل المسلحة في غزة".

????Attempted drone smuggling into Gaza Strip thwarted at the Erez Crossing

Israeli security personnel thwarted an attempt to smuggle 10 reconnaissance drones concealed within a black bag inside a minibus at the Erez Crossing.

The drones were likely intended for use by terror… pic.twitter.com/tH3xLYv4GL

— i24NEWS English (@i24NEWS_EN) August 9, 2023

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الإسرائيلي تل أبيب طائرة بدون طيار قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع سري عقدته واشنطن وإسرائيل والسلطة حول معبر رفح

كشف موقع واللا الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء 17 تموز 2024 ، تفاصيل اجتماع سري عقدته الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل والسلطة الفلسطينية حول إعادة تشغيل معبر رفح البري.

وقال ثلاثة مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين كبار إن الولايات المتحدة وإسرائيل والسلطة الفلسطينية عقدت اجتماعا سريا الأسبوع الماضي لمناقشة إعادة فتح معبر رفح بين مصر و غزة في إطار اتفاق لإطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي يجتمع فيها مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون وفلسطينيون معًا لمناقشة قضية تتعلق باليوم التالي لانتهاء الحرب في غزة، وهي قضية سياسية داخلية حساسة للغاية في كل من إسرائيل والسلطة الفلسطينية.وفقا لموقع واللا

إقرأ/ي أيضا: تحقيقات أمان تكشف متى بدأت حـماس التخطيط لهجوم 7 أكتوبر

وقال الموقع إن إعادة فتح معبر رفح الاستراتيجي سيكون ضرورياً لتنفيذ المرحلة الأولى من صفقة الرهائن ، ومن بين بنود الاتفاق نقل جرحى حماس إلى مصر لتلقي العلاج، وهذه الخطوة لن تتم إلا عبر معبر رفح.

ويقول مسؤولون أمريكيون كبار إن إعادة فتح معبر رفح قد يكون الخطوة الأولى في استراتيجية أوسع بعد الحرب لتحقيق الاستقرار وإعادة بناء غزة.


وفشلت إسرائيل ومصر حتى الآن في التوصل إلى اتفاق بشأن كيفية إعادة فتح معبر رفح، الذي سيطر عليه الجيش الإسرائيلي في أوائل شهر مايو.بحسب الموقع

وأوضح الموقع أن مصر تريد أن تدير السلطة الفلسطينية المعبر ، وتريد إسرائيل أن يقوم أشخاص لا ينتمون إلى حماس بذلك، لكنها تعارض ضم السلطة الفلسطينية إلى السلطة رسميا، لأسباب سياسية داخلية في إسرائيل بشكل أساسي.

إقرا/ي أيضا: نتنياهو: نتقدم بشكل ممنهج لتحقيق أهداف الحرب من بينها إعادة المختطفين

وترى إدارة بايدن أيضًا في إعادة فتح معبر رفح وسيلة للبدء في استعادة الحكم في قطاع غزة بطريقة لن تشمل حماس، وستسمح بدلاً من ذلك ببعض المشاركة للسلطة الفلسطينية.

وبحسب الموقع ، فإنه من بين المشاركين في اللقاء الذي عقد في تل أبيب، كبير مستشاري الرئيس بايدن لشؤون الشرق الأوسط بريت ماكغورك؛ ورئيس الشاباك رونان بار، وكبار مستشاري الرئيس الفلسطيني محمود عباس الوزير حسين الشيخ ورئيس المخابرات ماجد فرج .

وذكرت مصادر مطلعة على اللقاء أن الجانب الإسرائيلي أكد أن رئيس الوزراء نتنياهو يعارض أي تدخل رسمي للسلطة الفلسطينية في معبر رفح.

وقالت المصادر إن رئيس الشاباك حاول إقناع كبار مساعدي الرئيس الفلسطيني بالموافقة على إرسال رجالهم إلى المعبر بشكل غير رسمي، لكن الجانب الفلسطيني رفض هذا العرض.

وقال مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون كبار إنهم يفهمون سبب معارضة السلطة الفلسطينية للاقتراح، لكنهم أكدوا أنهم يعتقدون أنه من مصلحة السلطة الفلسطينية "الدخول من باب" قطاع غزة، حتى لو بصفة غير رسمية. .

ورفض البيت الأبيض والشاباك والوزير الفلسطيني حسين الشيخ التعليق.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الداخلية: إحباط محاولة تهريب نحو 160 كيلوغراما من مادة الحشيش المخدرة إلى البلاد عن طريق البحر
  • حزب الله يستهدف دبابة ميركافا بموقع حدب يارين بصواريخ ضد الدروع
  • مصر تجدد تمسكها بتسليم اسرائيل معبر رفح للسلطة الفلسطينية
  • مصر تجدد تمسكها بتسليم إسرائيل معبر رفح للسلطة الفلسطينية
  • ضبط شبكة في أوروبا لتزويد حزب الله بمواد لصنع المسيّرات
  • فلسطين.. محادثات حول «معبر رفح» وإسرائيل ترفض قيام الدولة!
  • أكسيوس: اجتماع سري ثلاثي في تل أبيب بشأن معبر رفح
  • تفاصيل اجتماع سري عقدته واشنطن وإسرائيل والسلطة حول معبر رفح
  • ‏يديعوت أحرونوت: قلق داخل المؤسسة الأمنية الإسرائيلية من محاولة إيران تجنيد اليهود المتدينين
  • نيويورك تايمز: محادثات سرية بين مصر وإسرائيل بشأن الانسحاب من معبر فيلادلفيا