فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باب تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2024 لطلاب الصف الثالث الثانوي، والتي بدأت الخميس 8 أغسطس الماضي عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم وتستمر حتى 22 أغسطس، لكن هل يحق للطالب الراسب في مادة أن يقدم تظلما عليها بالتزامن مع أداء الامتحان بها.

التظلم في مواد الرسوب

قال مصدر في وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، إنّه يحق لأي طالب أدى امتحانات الدور الأول في امتحانات الثانوية العامة 2024، أن يتقدم بالتظلم سواء الطلاب الناجحين أو الطلاب الراسبين في مادة أو أكثر، ويحق لأي طالب تقديم التظلم بغض النظر عن نتيجته في المواعيد المقررة من قبل الوزارة والممتدة حتى 22 أغسطس الجاري بعد سداد 300 جنيه للمادة.

تغيير الحالة من راسب إلى ناجح

وأضاف المصدر لـ«الوطن»، أنّه حال تقدم طالب راسب في مادة أو عدة مواد للتظلم واستحق درجات، يتم تعديل حالته من راسب إلى ناجح، وتعتبر المادة في هذه الحالة مادة نجاح وتحتسب من ضمن المجموع الكلي، موضحا أنّ تصحيح المواد تم بشكل دقيق ليأخذ كل طالب درجته التي يستحقها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم التعليم الفني الطلاب الراسبين امتحانات الثانوية العامة امتحانات الدور الأول وزارة التربية

إقرأ أيضاً:

بعد نتيجة تقليل الاغتراب.. هل يمكن للطالب التقديم مرة أخرى في المرحلة الثالثة؟

تزامنًا مع إعلان نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات الحكومية، يتساءل الطلاب الذين لم تقبل طلبات التحويل وتقليل الاغتراب الخاصة بهم، عن إمكانية تقديمهم مرة أخرى في مرحلة تقليل الاغتراب الخاصة بطلاب المرحلة الثالثة.

التقديم مرة أخرى في تقليل الاغتراب 

وكان قد أوضح مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا، في بيان سابق، أنَّه بإعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب، تعد ترشيحات الطلاب نهائية ولا يجوز للطالب إجراء تحويلات مرة أخرى، وفقًا للنسبة التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات، إذ تعلن النتيجة فى حدود النسبة المقررة وهي 10%، وفقًا للطاقة الاستيعابية للكلية المراد التحويل إليها، وتكون النسبة فى إطار المنطقة الجغرافية (أ).

كما يجرى التحويل لمرة واحدة فقط ولا يوجد تحويل لمرة ثالثة، وأن يكون التحويل المُناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المُناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المُراد التحويل إليها.

تنسيق المرحلة الثالثة

وجدير بالذكر، أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كشفت موعد بدء تنسق المرحلة الثالثة 2024 للشعبتين العلمي والأدبي، موضحة أنَّ موعد بدايتها الثلاثاء 10 سبتمبر المقبل، بحد أدنى 205 درجات للشعبتين العلمي والأدبي بنسبة 50%، للطلاب الناجحين في امتحانات الدور الأول من الثانوية العامة، وكذلك المتخلفين الناجحين في امتحانات الدور الثاني.

مقالات مشابهة

  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم
  • بعد نتيجة تقليل الاغتراب.. هل يمكن للطالب التقديم مرة أخرى في المرحلة الثالثة؟
  • وزير التربية والتعليم يزور مدرسة النيل الدولية في أكتوبر
  • طرق وزير التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • رابط الاستعلام عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2024 بالرقم القومي
  • وزير التربية والتعليم يجري زيارة لمدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد
  • إجراءات التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس.. رابط مباشر للاستعلام عبر موقع وزارة التربية والتعليم