غزة - صفا قالت دائرة شؤون اللاجئين وحق العودة في الجبهة الشعبية، يوم الأحد، إن التصريحات الصادرة عن وزير الخارجية الإسرائيلي مجرم الحرب يسرائيل كاتس، التي وصف فيها مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بأنها "بؤر للشر تخضع لإيران"، ومطالبته "بإخلاء مخيم جنين من المدنيين، تمهيدًا التعامل معه كما يُعامل قطاع غزة"، تعكس عقلية استعمارية متجذرة في المشروع الصهيوني مهووسة بالمجازر والإبادة والتطهير العرقي.

وأوضحت الجبهة في بيان وصل وكالة" صفا"، أن الاحتلال يسعى لتبرير جرائمه المستمرة ضد شعبنا، وخاصة في المخيمات. وأضافت أن هذه التصريحات تكشف عن نوايا إسرائيلية مبيتة لتصعيد العدوان على المخيمات الفلسطينية في الضفة، خاصة مخيم جنين على غرار حملة الإبادة والتدمير الواسع في غزة. وأشارت إلى أن استهداف المخيمات الفلسطينية لم يكن يومًا استهدافًا عشوائيًا، بل جزءًا من استراتيجية إسرائيلية ثابتة تهدف منذ نشأة هذا الكيان إلى تدمير هذه القلاع الثورية كخطوة على طريق استكمال التطهير العرقي وتصفية حق العودة. وبينت أن المخيمات ليست مجرد تجمعات سكانية فلسطينية، بل هي مراكز متقدمة لصمود شعبنا في أرضه ومن بين أزقتها خرج الأبطال الذين تصدوا للاحتلال ودافعوا عن حقوق الشعب الفلسطيني. وأضافت أن هذه التصريحات الإجرامية والوقحة من وزير خارجية الاحتلال بخصوص المخيمات دليل إدانة موثق يجب إحالته إلى المحاكم الدولية لضمان عدم إفلات هؤلاء القتلة ومجرمي الحرب من العقاب. وأكدت الدائرة أن كل المخططات الإسرائيلية التي تستهدف المخيمات الفلسطينية ستفشل، وستتحطم أمام صخرة صمود وإرادة ومقاومة شعبنا. وشددت على أن المخيمات، وخاصة مخيم جنين ستبقى رأس حربة المقاومة في الضفة وحصونًا منيعة تُجسد روح الإرادة والصمود لشعبنا، ولن يتمكن الاحتلال من اقتلاع حق العودة الذي يواصل شعبنا نضاله لتحقيقه.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الشعبية جنين مخیم جنین

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطني الفلسطيني يُدين تصريحات كاتس بتفكيك السلطة

أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، تهديد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس بتفكيك السلطة الوطنية في حالة توجهها إلى الأمم المتحدة، وفقًا لـ"وفا".

الاحتلال يمنع الطلاب من الوصول لمدارسهم واستشهاد العشرات..أبرز أحداث غزة فجر اليوم أوكرانيا: روسيا هاجمت منشأت للطاقة في 7 مناطق

وقال فتوح في بيان صادر عن المجلس الوطني، اليوم الاثنين، إن تهديدات كاتس تفتقر إلى الدبلوماسية وتعكس شخصيته العنصرية المجرمة التي لا تعرف إلا لغة التهديد والقتل، وهو جزء من مجموعة من المتطرفين في حكومة اليمين التي تنشر الفوضى والقتل وترتكب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والتهجير القسري، والتي تهدد الأمن والسلم العالميين، ومكانهم الطبيعي هو المحكمة الجنائية الدولية.

وأضاف، السلطة الوطنية ممثلة بالرئيس محمود عباس هي سلطة الدولة الفلسطينية ونواتها، وهي مقامة على جزء من الأرض الفلسطينية، وقريبا سيتم طرد الاحتلال وتحرير باقي اللأراضي لإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس التي جاءت عبر عشرات السنوات من التضحيات والنضال، والتي تخللها عشرات الآلاف من الشهداء وأكثر من مليون معتقل.

مقالات مشابهة

  • عاجل | مراسل الجزيرة: اشتباكات مسلحة بين مقاومين والأجهزة الأمنية الفلسطينية في مخيم جنين
  • المجلس الوطني الفلسطيني يُدين تصريحات كاتس بتفكيك السلطة
  • طابور جرافات يهب لرفع الأنقاض عن مخيم جنين بعد انتهاء العدوان (شاهد)
  • أبو ردينة: الأمن والاستقرار لن يتحققا بسيوف نتنياهو بل بإقامة الدولة الفلسطينية
  • فزعة الجرافات تعكس فشل ضرب الحاضنة الشعبية في جنين
  • الرئاسة الفلسطينية تحذّر من انفجار يحرق المنطقة
  • الفصائل الفلسطينية تشيد بعملية “الكرامة” البطولية
  • الرئاسة الفلسطينية تحذّر من انفجار يحرق المنطقة بسبب إسرائيل
  • الرئاسة الفلسطينية: الاعتراف بحق شعبنا في إقامة دولته المستقلة السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار
  • الشعبية: عملية معبر الكرامة ضربة مؤلمة لنظرية الأمن الإسرائيلي