أعرب عمرو محى الدين نقيب محامي شمال القاهرة   عن إدانته لما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي من جرائم بحق الشعب الفلسطيني، والتي تأتي وفق نهج مُحدد يستهدف ممارسة جرائم الحرب ضد الفلسطينيين.

 

نقيب محامي شمال القاهرة: صمت المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال ليس حياد 

 

وأدان نقيب محامي شمال القاهرة حالة الصمت الدولي المخزي تجاه الجرائم اليومية التي ترتكبها القوة القائمة بالاحتلال في قطاع غزة، واصفًا هذا الصمت بأنه "وصمة عار على جبين المجتمع الدولي"، مضيفًا أن تجاهل المجتمع الدولي للجرائم والمجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، ودعم بعض الدول لها بشكل أعمى، يدفع إلى دمار المنطقة بالكامل، ويفرض شريعة الغاب، ويكتب شهادة وفاة لمبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني، وكافة القوانين والمواثيق الدولية التي تؤكد على حماية المدنيين، وحق الشعوب في تقرير مصيرها وحتمية إنهاء الاحتلال بجميع صوره.

كما أدان هذه الاعتداءات، وقال إن مرتكبيها يجب ان لا يفلتوا من العقاب الرادع، وفق ما تنص عليه المواثيق، وقرارات الشرعية الدولية، داعيا الجامعة العربية إلى التقدم الفوري بشكوى عاجلة إلى مجلس الأمن، تطالبه بتحمل مسؤولياته الاخلاقية والقانونية في وقف ما ترتكبه إسرائيل من جرائم وفتح تحقيق حولها.

ووجه محي ندائه إلى المجتمع الدولي والمنظمات المعنيَّة بحقوق الإنسان، والدول التي تدعم جرائم الاحتلال، قائلًا " أين أنتم من قتل الأطفال والنساء والشيوخ على مرآكم ومسمعكم؟ أين أنتم من تدمير المباني السكنية وقطع المياه والكهرباء والخدمات، ومنع دخول المساعدات إلى المدنيين في فلسطين؟ أين أنتم من إرهاب الدولة الذي تمارسه قوة الاحتلال الغاشمة، وتعمٌدها استهداف مدرسة  تأوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، خلال أداء النازحين لصلاة ‏الفجر؟ إن صمتكم ليس حياد، بل هو مشاركة في هذه الجرائم، وعار عليكم، سيسجله التاريخ ويحاسبكم عليه "فبعد مرور عشرة أشهر ونحن ننتظر انتفاضة المجتمع الدولي صامتين حيال مجازر يشيب لها الجنين في بطن أمه، واليوم مجزرة جماعية جديدة بمدرسة "التابعين" في كارثة إنسانية غير مسبوقة اسفر عن 100 شهيد، وعشرات الجرحى من المدنيين الأبرياء في جريمة إبادة جماعية بحق الإنسانية مستمرة تستوجب محاسبة المسئولين الإسرائليين فى ظل صمت تام لمنظمات حقوق الإنسان العالمية والمجتمع الدولى، الذى يكيل بمكياليين عندما تتعلق الجرائم بالاحتلال الإسرائيلى.

 

وتسائلً أين المجتمع الدولى ؟ وأين المجلس الدولى لحقوق الإنسان ؟ وأين البرلمان الأوروبى ؟  فأن "غياب حلّ القضية الفلسطينية بعد 76 عاما من المعاناة والتشرد، ومواصلة سياسة ازدواجية المعايير، وصمت المجتمع الدولي على الممارسات الإجرامية والعنصرية ضد الفلسطينيين، هي السبب وراء تفجر الأوضاع"، إنه "وبات لزاما على المجتمع الدولي ان يدرك بأن اسرائيل، باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، هي المسؤولة عما جرى من اعتداءات، وأن اسرائيل، وفي ظل صمت المجتمع الدولي، عن عنصريتها، وممارساتها بحق الشعب الفلسطيني الاعزل ستقود المنطقة إلى حرب جديدة، تكون نتائجها كارثية على الجميع".

وأضاف "محي"، أن ما تشهده المنطقة من صراع، يعكس الوجه الغاشم للاحتلال الإسرائيلي وعدوانه على قطاع غزة، مشيرًا إلى ضرورة أن يبذل المجتمع الدولي وخاصة الولايات المتحدة جهدا مضاعفا للحيلولة دون انفجار الموقف وضرورة وقف العمليات العسكرية الإسرائيلية فورا وإنهاء أي بوادر لحرب اوسع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيل الاحتلال الاسرائيلي القانون الدولي الإنساني الفلسطينيين جرائم الاحتلال حق الشعب الفلسطيني على جرائم الاحتلال منع دخول المساعدات نقيب محامي شمال القاهرة نقیب محامی شمال القاهرة المجتمع الدولی الدولی ا

إقرأ أيضاً:

السودان: الأمطار الغزيرة والفيضانات تفاقم الوضع الإنساني المتدهور بالفعل

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن نحو 124 ألف شخص في مناطق معرضة لخطر المجاعة، بما في ذلك في عاصمة شمال دارفور الفاشر..

التغيير: وكالات

حذر العاملون في المجال الإنساني التابعون للأمم المتحدة من أن الأمطار الغزيرة والفيضانات أثرت على نحو نصف مليون شخص في السودان منذ يونيو في ولايات جنوب دارفور والبحر الأحمر ونهر النيل والولاية الشمالية، بالإضافة إلى ولاية شمال دارفور – وهي الأكثر تضررا.

وفي مؤتمر صحفي عقده في نيويورك اليوم الاثنين، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن نحو 124 ألف شخص في مناطق معرضة لخطر المجاعة، بما في ذلك في عاصمة شمال دارفور الفاشر، تأثروا بالأمطار الغزيرة، وفقا للمعلومات التي تلقاها مكتبه.

 

وقال إن الأمم المتحدة وشركاءها موجودون على الأرض لمساعدة المجتمعات المتضررة، حيث سلمت منظمات الإغاثة الأسبوع الماضي أغذية علاجية منقذة للحياة لستة آلاف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد في مدينة نيالا جنوب دارفور.

وفي الولاية الشمالية، وزع الشركاء مواد إغاثة على عشرات الآلاف من الأشخاص، إلا أن السيد دوجاريك أكد أن الفيضانات الشديدة تؤدي إلى تفاقم “الوضع الإنساني المتدهور بالفعل في السودان”.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة إن الفيضانات والمياه الراكدة تزيد أيضا من خطر انتشار الأمراض. وأضاف: “تم الإبلاغ عما يقرب من 2900 حالة مشتبه بها من الكوليرا منذ أحدث تفش في منتصف أغسطس. نحن وشركاؤنا نواصل الجهود للاستجابة للفاشيات الأخيرة. فقد أفادت منظمة اليونيسف صباح اليوم بأن أكثر من 400 ألف جرعة من لقاح الكوليرا وصلت إلى السودان وسيتم توزيعها”.

الوسومالأمم المتجدة السيول والأمطار المساعدات الإنسانية حرب الجيش والدعم السريع

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط :17 ألف طفل فلسطيني و 11 ألف امرأه استشهدوا جراء الحرب الإسرائيلية في ظل عجز المجتمع الدولي
  • حماس تدين مجزرة الاحتلال في خان يونس وتدعو المجتمع الدولي للتحرك
  • فصائل المقاومة الفلسطينية: مجزرة المواصي جريمة حرب وعلى المجتمع الدولي وقف العدوان
  • السودان: الأمطار الغزيرة والفيضانات تفاقم الوضع الإنساني المتدهور بالفعل
  • ندب المستشار أحمد البحراوي محاميًا عامًا أول لنيابة استئناف القاهرة
  • عُمان تطالب المجتمع الدولي بوقف نزيف الدم وتجويع وتشريد الشعب الفلسطيني
  • وزارة الدفاع السورية: الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب #لبنان مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى
  • افرام: شهادة دم غالية رفعها الدفاع المدني على مذبح الواجب الإنساني والوطني
  • كاريكاتير.. الصمت الدولي على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين
  • جرائم الاحتلال مستمرة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 40939