لا تتورع إسرائيل عن استمرار ارتكاب الجرائم بحق الشعب الفلسطيني الأعزل على الرغم من محاكمتها أمام محكمة العدل الدولية في الدعوى المقدمة من جنوب إفريقيا، ونحاول رصد في هذا التقرير أبرز المجازر التي نفذتها ومازالت تنفذها إسرائيل ضد الفلسطينيين، وفق وسائل إعلام فلسطينية.

مجزرة مدرسة التابعين (مجزرة الفجر)

أمس السبت 10 أغسطس، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي بحق نازحين كانوا يؤدون صلاة الفجر في المدرسة الواقعة بمنطقة حي الدرج وسط مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 100 فلسطيني وعشرات الإصابات معظمهم من النساء والأطفال.

 مجزرة النواصي بخان يونس

في 13 يوليو الماضي، قصف الاحتلال خيام النازحين وبعض الأبنية في مدينة خان يونس، واسشتهد فيها ما لايقل عن 90 فلسطينيا وإصابة أكثر من 300 شخص.

مجزرة مدرسة النصيرات

في 6 يونيو الماضي، أغار طيران الاحتلال على مدرسة في منطقة مخيم النصيرات كانت تؤوي المئات من النازحين، وذهب ضحية تلك الجريمة 40 نازحا و74 مصابا.

مجزرة رفح «محرقة الخيام»

في 26 مايو 2024، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات على مخيم للنازحين في منطقة تل السلطات شمال غرب مدينة رفح، وذهب ضحيتها 45 شهيدا و249 مصابا معظمهم من النساء والأطفال.

مجزرة مستشفى الشفاء

في 18 مارس 2024، حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي لمدة أسبوعين، منفذة جريمة استشهد فيها 400 شهيد في المجمع ومحيطه.

مجزرة دوار النابلسي «مجزرة الطحين»

في 29 فبراير 2024، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار تجاه فلسطينيين كانوا ينتظرون وصول مساعدات في شارع الرشيد عند دوار النابلسي جنوب غرب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 118 فلسطينينا وإصابة 760 شخصا.

مجزرة مدرسة الفاخورة

في 18 نوفمبر 2023 استهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي مدرسة الفاخورة التابعة للأونروا، تأوي آلاف النازحين في شمال قطاع غزة، وارح ضحيتها أكثر من 200 شهيد وجريح.

مجزرة جباليا

31 أكتوبر 2023، أغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية على حي سكن مكتظ بالسكان والنازحين في مخيم جباليا، وأسفرت هذه الجريمة عن استشهاد وجرح 400 معظمهم من الأطفال.

 مجزرة مستشفى المعمداني

17 أكتوبر 2023، قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي ساحة المستشفى الأهلي العربي «المعمداني» التي تأوي مئات النازحين، ما أدى لاستشهاد أكثر من 500 شهيد أغلبهم نساء وأطفال.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الاحتلال الفلسطينيين الاحتلال الإسرائیلی أکثر من

إقرأ أيضاً:

جرائم الاحتلال مستمرة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 40939

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ 337 على التوالي إلى 40939 شهيدًا، ونحو 94616 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 61 فلسطينيًا وإصابة 162 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب أربع مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ 48 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة "لا علاقة له بالزلازل".. العراق يكشف حقيقة سقوط نيزك في البلادمصر.. خلافات أسرية تنتهي بمقتل زوجة طعنًا في الشارعوأكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

من بينهم طفلة.. استشهاد 10 فلسطينيين في إطلاق نار وقصف إسرائيلي على #غزة و #الضفة_الغربية
للتفاصيل | https://t.co/Gv1azbRzue#فلسطين | #اليوم pic.twitter.com/tEzEjTeSjT— صحيفة اليوم (@alyaum) September 6, 2024شمال قطاع غزةوأصيب عشرات الفلسطينيين بجروح مختلفة، في قصف مدفعي إسرائيلي على منازل الفلسطينيين في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بإصابة 33 فلسطينيًا بينهم أطفال ونساء في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منازل الفلسطينيين شمال قطاع غزة، ترافق ذلك مع قصف مدفعي مكّثف من دبابات الاحتلال على المناطق الشرقية من مخيم المغازي والغربية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 100 شهيد وجريح كحصيلة غير نهائية بمجزرة جديدة للعدو الصهيوني بحق النازحين في المواصي بغزة
  • "مجزرة خان يونس".. الاحتلال الإسرائيلي يستهدف النازحين والمجتمع الدولي يدعو للتحرك
  • شهداء ومصابون في مجزرة إسرائيلية تستهدف خيام النازحين في خان يونس
  • مئات الفلسطينيين يشيعون الناشطة الأميركية التركية التي قتلت برصاص القوات الإسرئيلية في الضفة الغربية   
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم منزلين في القدس وأريحا
  • منظمة التعاون الإسلامي تُدين مقتل ناشطة أمريكية تركية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • كاريكاتير.. الصمت الدولي على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين
  • الاحتلال يقتحم قرية برقا شرق رام الله ويطلق قنابل الصوت تجاه الفلسطينيين
  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي يمارس جرائم بشعة بحق الأسرى الفلسطينيين
  • جرائم الاحتلال مستمرة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 40939