نحتفي في اليوم العالمي للشباب ببُناة المستقبل وقادة الغد، وحَمَلة راية التقدم والازدهار للمجتمع، وعنوان الإرادة، والعزيمة، والطموح. وتسلِّط هذه المناسبة الضوء على أهمية رفد جيل الشباب بسُبُل الدعم وأدوات التمكين، ليضطلعوا بدورهم المحوري في دفع عجلة تقدُّم دولهم ونهضة ونماء مجتمعاتهم.
ويسرنا في مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة أن نشارك العالم احتفاءه بهذا اليوم، مؤكِّدين التزامنا بتمكين الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة عموماً، وحرصنا على تطوير قدراتهم من خلال رفدهم بالمعرفة والمهارات والفرص التعليمية والتدريبية الكفيلة بتمكينهم من مواجهة تحديات المستقبل، والمضي قُدُماً في إطلاق المبادرات والمشاريع الرامية لإطلاق العنان لإبداعاتهم وتلبية التطلعات المأمولة منهم.


ولطالما شكَّل الشباب محوراً رئيسياً ضمن مبادرات المؤسَّسة، ومن ضمنها مبادرة “ملتقى شباب المعرفة” التي تنطلق من الشباب وتتوجه إليهم وتكرم إنجازاتهم وقصص نجاحهم، ومبادرة “مهارات المستقبل للجميع” المتاحة أمام جميع الشباب والمصممة لتطوير مهاراتهم العملية وتوسيع آفاقهم المهنية.
وبهذه المناسبة، نجدد في مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة التزامنا بتقديم الدعم لجيل الشباب وتحفيزه إلى المشاركة الفاعلة في عملية التنمية، وتوطيد أواصر التعاون مع المؤسَّسات والجهات المحلية والإقليمية والدولية لبلورة رؤى واستراتيجيات مشتركة أولويتها جيل الشباب.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، عن استمرار جهود المحافظة في توفير فرص عمل لأبناء المحافظة تزامنا مع ما توفره المشروعات القومية والتنموية بالمحافظة مزيد من فرص العمل، ومواصلة جهود مكاتب التشغيل بمديرية العمل في هذا الشأن، وقيام مكتب التشغيل بالضبعة بتوفير فرص عمل لـ485 مواطنا من الشباب.

تشغيل الشباب في مطروح

وقال محافظ مطروح، اليوم، إننا نستهدف تشغيل الشباب وتوفير فرص عمل لهم من أبناء محافظة مطروح والوافدين الراغبين في العمل من العمالة الفنية تعيين فعلي مؤقت بالشركات العاملة بالمشروع القومي للطاقة السلمية لتوليد الكهرباء بمحطة الضبعة النووية وذلك خلال شهر أغسطس الماضي.

قياس مستوى المهارة ومزاولة الحرفة 

وأوضح خالد عبد العزيز مدير عام مديرية العمل بمحافظة مطروح، أن التعيين مؤقت من خلال شهادات القيد المرتدة للمديرية من المنشآت جهات التشغيل طبقاً للمادة 15 من قانون العمل 12 لسنة 2003، وذلك بعد حصول المعينين على شهادات قياس مستوى المهارة ومزاولة الحرفة عن طريق إدارة التدريب المهني بمديرية العمل وكذلك اجتياز اختبارات المقابلة الشخصية لتلك الشركات.

مقالات مشابهة

  • تعاون لدعم الشباب العربي والعمل المجتمعي
  • أحمد بن سعيد: نعاهد محمد بن راشد على بناء أجيال تواكب متغيرات المستقبل
  • أمير حائل يستقبل المدير التنفيذي لشركة باكستيج لتنظيم المعارض وصناعة الفعاليات والاستثمار السياحي
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة توقع مذكرة تفاهم مع المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية
  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج
  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي
  • «محمد بن راشد للمعرفة» تعيّن مستشاراً للذكاء الاصطناعي
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تعيّن مستشاراً في المعرفة والذكاء الاصطناعي
  • التمكين السياسي للشباب
  • وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)