“يحتفي العالم باليوم الدولي للشباب للتوعية بدورهم كشركاء أساسيين في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وقوةٍ دافعة للتغيير، ولتسليط الضوء على التحديات التي تواجه الشباب، والأهمية المحورية لتمكينهم باعتبارهم المحرك الرئيسي للتنمية من خلال فكرهم الخلَّاق وإرادتهم التي لا تعرف المستحيل.
وتولي دولة الإمارات العربية المتحدة أهميةً قصوى لتمكين الشباب والاستثمار في طاقاتهم في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ويتجلى ذلك في الإستراتيجيات والبرامج الوطنية الرامية لتطوير قدرات وإمكانات الكفاءات والكوادر الشابة.

وفي ظل التوجيهات السديدة لقيادتنا الرشيدة، تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة تقديم نموذج رائد في تعزيز التنمية المتمحورة حول الإنسان، وتمكين الشباب من الاضطلاع بالدور الملقى على عاتقهم في رسم ملامح مستقبل الوطن.
وفي هذه المناسبة، نجدد في اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي العزم على إرساء دعائم منظومة تشريعية تسهم بتفعيل دور الشباب وتعزيز ريادة دولة الإمارات العربية المتحدة على صعيد تمكين الشباب، وتمهيد الطريق أمام توسيع نطاق الفرص المتاحة لهم في شتى المجالات.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“اللافي” و”الكوني” يناقشان مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة التطورات السياسية في ليبيا

الوطن|متابعات

اجتمع النائبان بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي وموسى الكوني اليوم  مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، روزماري ديكارلو، بحضور نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، ستيفاني خوري، القائمة بأعمال رئيس البعثة الأممية.

وتناول الاجتماع آخر المستجدات السياسية في ليبيا وسبل تعزيز العملية السياسية من خلال حوار وطني شامل يسعى إلى التوصل إلى تسوية سياسية تنهي الأزمة. كما تطرق اللقاء إلى ملفات الحوكمة المحلية وإدارة النفقات المالية، وجهود المصالحة الوطنية.

من جانبها، أكدت ديكارلو دعم الأمم المتحدة لمسار المصالحة والعدالة الانتقالية الذي يقوده المجلس الرئاسي، مشددة على ضرورة استمرار هذه الجهود بالتوازي مع التحضير لإجراء الانتخابات.

من جهتهما، أشاد النائبان بدور البعثة الأممية في دعم المسار السياسي السلمي، مؤكدين على أهمية تحقيق توافق إقليمي يعزز التوافق الداخلي لحل الأزمة السياسية في البلاد.

  الوسوم#عبد الله اللافي المسار السياسي ستيفاني خوري ليبيا موسى الكوني

مقالات مشابهة

  • «المسرّعات المستقلة لدولة الإمارات العربية المتحدة للتغيُّر المناخي» تختتم الجلسة الاستشارية الأولى حول آلية تعديل الحدود الكربونية
  • وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة تلتقي أعضاء اللجنة العسكرية
  • وجوه ثقافية جديدة في اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في الدورة الـ56
  • اللجنة العليا لمهرجان الموسيقى العربية الـ32 تواصل أعمالها التحضيرية
  • اللجنة العليا لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ 32 تواصل أعمالها
  • برعاية وزير الثقافة.. اللجنة العليا لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ 32 تواصل أعمالها
  • «اللافي» و«الكوني» يستقبلان وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة
  • “اللافي” و”الكوني” يناقشان مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة التطورات السياسية في ليبيا
  • اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب تقيم لقاء تعريفي بالمؤتمر في العاصمة عدن
  • «الدبيبة» يستقبل وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية