الثورة نت/..

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأحد، أن 500 من كادرها الصحي استشهدوا وأصيب المئات منذ بدء حرب الإبادة الصهيونية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023.
وقالت الوزارة في بيان لها: إن قوات العدو اعتقلت أكثر من 310 عاملاً في قطاع الصحة، فيما دمرت 130 مركبة إسعاف في قطاع غزة.
وأشارت إلى تعرض 340 اعتداء على المرافق الصحية والعاملين فيها في الضفة الغربية المحتلة.


وأكدت أن استهداف العدو المتعمد للبنية التحتية الطبية أدت إلى حرمان المواطنين من إمكانية الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الأساسية.
وبينت الوزارة في بيانها، أن ظروف المياه والصرف الصحي السيئة، إلى جانب الاكتظاظ، أدت إلى زيادة في الأمراض التي يمكن الوقاية منها، والوفاة المبكرة.
ولفتت إلى أن قطاع غزة يواجه كارثة صحية عامة بسبب موارد المياه غير الآمنة ونقص احتياجات النظافة الأساسية لأكثر من 1.7 مليون نازح قسراً.
وتابعت الوزارة: إن النقص الحاد في العاملين والإمدادات الطبية، بما في ذلك التخدير والمضادات الحيوية، يجعل العاملين في الرعاية الصحية يكافحون من أجل إنقاذ الأرواح.
ودعت إلى دخول الإمدادات الإنسانية بلا شروط لمعالجة النقص الحاد، والمساعدة في إجلاء الجرحى لتلقي الرعاية الطبية المنقذة للحياة في الخارج.
ومنذ السابع من أكتوبر 2023، يشن العدو الصهيوني حرباً وحشية على قطاع غزة المحاصر، مخلفا قرابة 40 ألف شهيد ونحو 100 ألف جريح، جلهم نساء وأطفال.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ريلاينس هيلث تقدم قيمة استثنائية فى برامج الرعاية الصحية للشركات

تضع ريلاينس هيلث (Reliance Health) الشركة المتخصصة فى تقديم حلول الرعاية الصحية المدعومة تكنولوجياً، معياراً جديداً فى مشهد التأمين الصحى فى مصر، من خلال تقديم قيمة استثنائية مقابل التكلفة فى برامج الرعاية الصحية المقدمة للشركات، إذ تلبى عروض «ريلاينس هيلث» الطلب المتزايد على حلول الرعاية الصحية الفعالة من حيث التكلفة التى تستجيب للاحتياجات المتنوعة للشركات، عبر التركيز على توفير طرق السداد المرنة والتغطية الشاملة.

وفى دراسة استقصائية أجرتها «ريلاينس هيلث»، بالتعاون مع شركة كانتار (Kantar) الرائدة فى مجال البيانات والتحليلات السوقية، تم تسليط الضوء على العقبات التى تواجه صناع القرار عند اختيار برامج الرعاية الصحية المُقدمة للشركات، فضلاً عن مخاوفهم بشأن القيمة التى يحصلون عليها من هذه الخطط والبرامج، وقد أظهرت الدراسة أن ما يقرب من 27٪ من صناع القرار أشاروا إلى أن محدودية ميزانيتهم من أهم العوائق التى تواجههم، فى حين يبحث 38٪ عن طرق سداد أكثر مرونة لإدارة الميزانيات بشكل فعال.

وقالت رنا محفوظ، مديرة تدريب وتطوير المبيعات فى ريلاينس هيلث: «تعانى الشركات ازدياد التكاليف على إثر ارتفاع معدلات التضخم، ما يسلط الضوء على أهمية القيمة التى تقدمها برامج الرعاية الصحية، حيث تبحث الشركات عن أفضل قيمة مقابل التكلفة، وموازنة ذلك مع القدرة على تحمل النفقات».

وتابعت: بشكل عام تفتقر الخطط الصحية التقليدية إلى المرونة، خاصة فى خيارات السداد والتغطية، ما يزيد صعوبة تكيف الشركات مع الاحتياجات المتغيرة، لكننا فى «ريلاينس هيلث» نلتزم بتوفير برامج رعاية صحية فعالة تقدم قيمة حقيقية من حيث التكلفة، كما تتميز خططنا بأسعار ثابتة ومعقولة، وخطط سداد قابلة للتكيف، ما يساعد الشركات على إدارة التكاليف بكفاءة.

كانت الدراسة قد كشفت أيضاً أن 23% من مديرى الموارد البشرية أفادوا بأنهم لا يملكون المعرفة أو المعلومات الكافية لاختيار برامج الرعاية الصحية التى تناسب احتياجات شركاتهم، بينما أشار 23% إلى تكاليف العبء الإدارى الواقع عليهم لإدارة برامج الرعاية الصحية باعتبارها عائقاً مهماً.

وأضافت «محفوظ»: «تم تصميم خططنا الصحية لتلبية احتياجات العمل المختلفة، عبر تقديم خطط صحية شاملة ومرنة وفعالة من حيث التكلفة، مع مزايا قابلة للتخصيص»، مؤكدة أن «ريلاينس هيلث» توفر قيمة حقيقية للشركات وموظفيها.

يشار إلى أن استخدام المنصات الرقمية وتطبيقات الأجهزة المحمولة يعد عنصراً جوهرياً فى استراتيجية «ريلاينس هيلث» لتقليل عبء العمل الإدارى على مسئولى الموارد البشرية، ما يسمح للموظفين بإدارة برامج الرعاية الصحية الخاصة بهم بشكل مستقل. وعلاوةً على ذلك؛ تغطى خطط التغطية الشاملة للشركة العاملين وأفراد أسرهم، مع توفير الدعم للعملاء على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع والاهتمام بسرعة إصدار الموافقات اللازمة.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة النيل تناقش مستقبل الرعاية الصحية المستدامة في مصر
  • «الصحة الفلسطينية»: 70 شهيدا ومصابا وصلوا للمستشفيات نتيجة مجزرة خان يونس
  • صحة الصحة الدقهلية تنافش تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية
  • 40 ألف شهيد في غزة وأوامر إخلاء جديدة في شمال القطاع
  • وكيل الصحة بالدقهلية يُشدد على رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 40988 وإصابة 94825 آخرين
  • «التعليم الفلسطينية» تعلن تدشين المدارس الافتراضية في قطاع غزة للمرة الأولى
  • «الرعاية الصحية»: إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل
  • ريلاينس هيلث تقدم قيمة استثنائية فى برامج الرعاية الصحية للشركات
  • 222 شهيدًا ومصاباً في أربع مجازر صهيونية على غزة.. والجهاد ترفض التفاوض مع العدو دون حماس