قالت وزيرة البيئة فازية دحلب، أنه لا مفر من التوجه إلى تثمين ورسكلة النفايات كإستراتيجية تسمح بتقليل حجم النفايات الموجهة للردم. مما يطيل عمر استغلال الخنادق ويساهم في خلق الثروة.

وخلال زيارتها إلى ولاية سوق أهراس، ومن المفرغة العمومية المراقبة ببلدية تاورة إطلعت رفقة الوفد المرافق على وضعيتها التي تعرف تشبعا فاق القدرة الإستعابية للمفرغة مما يدعوا إلى اغلاقها.

كما تلقت عرض حول مشروع إزالة المفارغ العشوائية لبلدية تاورة، المشروع الذي تموله الوزارة ويتم إنجازه من طرف الوكالة الوطنية للنفايات.

ودوما في مجال تسيير النفايات ومن مركز الردم التقني ببلدية سوق أهراس أطلع الوفد على وضعية الخندق المتشيع 100%. حيث أعلنت الوزيرة عن استفادة الولاية من مشروع إنجاز مركز جديد للردم التقني للنفايات. كما صرحت أنه لا مفر من التوجه إلى تثمين ورسكلة النفايات كاستراتيجية تسمح بتقليل حجم النفايات الموجهة للردم مما يطيل عمر استغلال الخنادق ويساهم في خلق الثروة.

وعاين الوفد بعدها ورشة تابعة للمؤسسة العمومية الولائية المكلفة بالنظافة والتحسين الحضري. أين تم التعرف على نشاط المؤسسة بالإضافة إلى الاستماع لعرض مشروع “رسكني” الذي يشجع شباب الولاية على الإستثمار في الإقتصاد الدائري في مبادرة حسنة من طرف المؤسسة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

اجتماع طارئ للجنة الفنية العليا للأزمات بشأن آخر مستجدات تقلبات المناخ ومراقبة السدود ببلدية زليتن

ليبيا – اجتمع عميد بلدية زليتن مفتاح حمادي ورئيس لجنة الأزمات والطوارئ بالبلدية الدكتور مصطفى البحباح وعضو المجلس البلدي محمد العكاري ومندوبي ورؤساء والقطاعات بالبلدية مع رئيس اللجنة الوطنية للطوارئ ، الأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية بوزارة الحكم المحلي “نصر المحتوت “.

حيث تم مناقشة تقلبات الطقس وتقييم الوضع الحالي وتأثيره على المناطق المتأثرة وآخر مستجدات أزمة ارتفاع منسوب المياه ومتابعة حركة المياه في السدود والأودية، وخاصة في المناطق المتضررة.

كما تم وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للبلدية مناقشة الاستعدادات اللازمة بالتعاون مع الطب الميداني ووضع خطة عمل للتعامل مع الأزمات المحتملة وتعزيز التنسيق بين الجهات المعنية ووضع استراتيجيات فعالة للتعامل مع الأزمات والتأكيد على أهمية الاستجابة السريعة لتقلبات الطقس والأحداث الطارئة.

وقد تم بعد الاجتماع زيادة الأودية والوقوف على أرض الواقع وإرسال تقارير لحكومة الوحدة الوطنية بشأن حال الأودية والسدود.

مقالات مشابهة

  • اجتماع طارئ للجنة الفنية العليا للأزمات بشأن آخر مستجدات تقلبات المناخ ومراقبة السدود ببلدية زليتن
  • روسيا تدرس حظر تبني أطفالها من مواطني دول تسمح بتغيير الجنس
  • وزيرة البيئة تبحث مع شركة فرنسية التعاون في إقامة مشروعات تحويل المخلفات وتحلية المياه
  • وزيرة البيئة تبحث مع شركة فرنسية آليات تنفيذ مشروعات في مجال تحويل المخلفات
  • وزيرة البيئة تلتقي وفد شركة Suez الفرنسية لبحث التعاون في مشروعات تحويل المخلفات وتحلية المياه
  • وزيرة البيئة تلتقي الرئيس التنفيذي لشركة Suez الفرنسية لبحث آليات التعاون
  • عائلات الأسرى: نتنياهو تخلى عن أبنائنا من خلال التوجه للحرب في الشمال وخلق “101 رون آراد”
  • وزيرة البيئة: حريصون على تشجيع هواية الصيد الرياضي دون التأثير على استقرار النظم البيئية في البحر الأحمر
  • وزيرة البيئة تشهد توقيع بروتوكول مبادئ تنظيم الصيد الرياضي في البحر الأحمر
  • وزيرة البيئة تشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون ثلاثى لتشجيع هواية الصيد الرياضي