يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقعت رابطة صناعة الرحلات البحرية الدولية CLIA انخفاضًا كبيرًا في عدد زيارات الموانئ في البحر الأحمر وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​هذا الموسم مقارنة بالتوقعات الأولية.

وقالت الرابطة ردًا على استفسار إن توقعات زيارات الموانئ انخفضت بنسبة 72 في المائة في الصيف. وألغت شركات الشحن رحلات وغيرت مساراتها.

ولم تقدم الرابطة أرقامًا مطلقة.

وأفادت أن هذا التطور يرتبط بالوضع الأمني ​​في المنطقة، إذ يهاجم الحوثيون المعادون لإسرائيل في اليمن السفن التجارية المارة على سواحل اليمن منذ اندلاع الصراع في غزة، ويهدف الحوثيون إلى فرض نهاية للعمليات العسكرية الإسرائيلية، كما صدرت تهديدات بشن هجمات في البحر الأبيض المتوسط.

العواقب الاقتصادية طويلة المدى

وصرح مدير CLIA في ألمانيا، جورج إيرمان ، لوكالة الأنباء الألمانية أن سلامة الركاب وأفراد الطاقم هي الأولوية القصوى لشركات الرحلات البحرية.

وأضاف إيرمان أن الشركات تأخذ في الاعتبار الوضع الجيوسياسي في تخطيط الرحلات. كما أن العملاء يدركون تدابير السلامة.

وقال إيرمان إن عدم وصول السفن إلى الموانئ من شأنه أن يخلف عواقب اقتصادية طويلة الأجل. وأضاف: “يؤثر هذا بشكل خاص على الأشخاص في الموقع الذين يعتمدون بشكل كبير على السياحة وأنشطة الموانئ”. وهناك عدد أقل بكثير من رحلات السفن إلى الموانئ في مصر وقبرص، على سبيل المثال.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: البحر الأحمر السفن اليمن

إقرأ أيضاً:

تواصل أعمال التقييم للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظة البحر الأحمر

لليوم الثاني علي التوالي، تستمر اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء الذكية بمحافظة البحر الأحمر، في تقييم المشروعات المتقدمة ضمن الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والتي أغلق باب التقديم لها يوم 31 أغسطس الماضي.

يتم إجراء المقابلات الشخصية يوميا مع اصحاب المشروعات المقدمة علي منصة المشروعات الخضراء الذكية، وذلك خلال الفترة من 7 حتي 12 سبتمبر الجاري، حيث تم التقدم ب 8 مشروعات في مختلف فئات المبادرة، بحيث يتم تصعيد بعض المشروعات الي المنصة الوطنية لتقييمها من قبل اللجنة العليا المسئولة عن اختيار المشروعات الفائزة علي مستوي الجمهورية.

تضم اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء الذكية بالمحافظة ممثلي وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وممثلي وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وممثلي ديوان عام المحافظة وجهاز شئون البيئة، والادارة العامة للبيئة، والمجلس القومي للمرأة.

يذكر ان اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر أكد علي أن يتم تقييم المشروعات طبقا لمعايير المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، مشيرا ان المبادرة تحظي بإهتمام بالغ من القيادة السياسية، وتعد نقلة نوعية لزيادة المشروعات الخضراء في مصر.

مقالات مشابهة

  • أوبك تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2024 و2025
  • الحوثيون: إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز"إم .كيو -9"
  • “الجيش اليمني”.. تحدٍ كشف الضعف الأمريكي
  • إسرائيل تخفض توقعاتها لنمو الاقتصاد
  • مجلة أمريكية: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تكشف عن مرونة عملياتية كبيرة رغم الجهود الغربية
  • فضيحة مدوية للحوثيين..الحرس الثوري الإيراني يعلن رسميًا مسؤوليته استهداف السفن في البحر الأحمر والشرعية تعلق
  • قائد “آيزنهاور” الأمريكية يعترف: “زمن الأمان لحاملات الطائرات قد ولى”
  • تواصل أعمال التقييم للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظة البحر الأحمر
  • "أسبيدس" تعلن حماية 230 سفينة تجارية أثناء عبورها البحر الأحمر
  • قائد الحرس الثوري يخنق عنتريات سيّد الحوثيين : نحن من يستهدف السفن في البحر الأحمر ولا علاقة لها بنصرة غزة