يمن مونيتور/قسم الاخبار

جددت أسرة الصحفي أحمد ماهر مطالبتها بسرعة الإفراج عنه بعد عامين من اختطافه في سجون تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات في العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت في بيان إنها تدين بأشد العبارات استمرار احتجاز نجلها لأكثر من عامين ابتداء من اختطافه بدون أوامر قضائية أو مسوغ قانوني ونهاية بإصدار حكم جائر وظالم بحق نجلها مخالفا لكافة مبادئ العدالة.

وأكدت الأسرة أن محاكمة نجلها أو الاجراءات التي تمت بحقه تخالف بشكل صريح لمواد القانون ذات الصلة بالقضية وأن الإجراءات باطلة قانونيا لأنها تمت بصورة خاطئة وصادرت حقوق الدفاع بشكل كامل وهذا يتعارض مع قانون الاجراءات الجزائية.

وأشارت إلى أن ماهر استأنف الحكم ومنتظر شهرين ونصف ولم تحدد له جلسة في محكمة الاستئناف للنظر بالانتهاكات الجسيمة التي وقعت معه وتعرض لها في مراحل اختطافه وحتى اصدار القرار الظالم بحقه.

وجدد بيان الأسرة المطالبة باجراء محاكمة عادلة لنجلها بشكل استثنائي والمحافظة على حقوق الدفاع كاملة والنظر في الطلبات والدفوع والقضايا المرفوعة من قبل نجلها ضد من لفق هذه القضية وتحديد جلسات متتابعة للفصل في القضية وفقا للشرع والقانون.

وكانت قوات المجلس الانتقالي قد قامت، في 6 أغسطس من عام 2022، باختطاف الصحفي أحمد ماهر من منزل والدته بمديرية دار سعد في محافظة عدن، وقامت بإخفائه قسرا لعدة أشهر، وعرّضته لتعذيب نفسي وجسدي، ووجّهت إليه عددا من الاتهامات الباطلة.

وفي ٢٥ مايو من العام الحالي، أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا “الإرهاب” الخاضعة لسيطرة مليشيا الانتقالي في عدن، حكما بسجن الصحفي المختطف في سجون مليشيا الانتقالي أحمد ماهر أربع سنوات، وذلك بعد نحو عامين من اختطافه وتأجيل جلسات محاكمته.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: أحمد ماهر ه المجلس الانتقالي اليمن

إقرأ أيضاً:

15 لاعب في قائمة غزل المحلة الأولية للموسم الجديد

استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي غزل المحلة بقيادة الكابتن أحمد عيد، على قائمة الفريق الأولية استعدادا للموسم الجديد من الدوري المصري الممتاز.

وضمت القائمة 15 لاعب من الصاعدين رفقة الفريق من دوري المحترفين إلى الدوري الممتاز، والذي قرر الجهاز الفني للفريق المحلاوي استمرارهم في دوري الأضواء والشهرة.

تامر خليل: غزل المحلة أنهى ملف حراسة المرمى بأفضل شكل ممكن غزل المحلة يزيح الستار عن شعاره الجديد

كما ضمت القائمة ثلاثي شباب تحت السن وهم علاء عبد الله لاعب 2003 وأحمد فوزي حارس 2003 وإسلام ماهر لاعب 2003.

وجاءت قائمة الفريق المحلاوي الأولية للموسم المقبل كالتالي: 
أحمد مجدي، خالد الأخميمي، عبده يحيى، مروان مارو، محمود مسعد، عبدالرحمن عموري، أحمد كاستلو، إسلام مجدي، عبدالرحمن بودي، عبدالناصر دي ماريا، بسام وليد، علاء عبدالله، أحمد فوزي، إسلام ماهر، عمرو الجزار.

مقالات مشابهة

  • إصابة 4 أشخاص من أسرة واحدة فى حادث تصادم سيارة بقنا
  • الحزب الشيوعي السوداني مخترق أم مختطف (3)
  • 15 لاعب في قائمة غزل المحلة الأولية للموسم الجديد
  • أسرة ماهر الجازي تقيم بيت فرح لاستقبال المعزين في لواء الحسينية
  • هاجر الشرنوبي تعلن عن إصابة نجلها في المدرسة
  • العفو الدولية تطالب بالإفراج عن امراة من سبها معتقلة منذ 8 أشهر
  • أسرة الشيخ الباني تطالب العليمي بالتدخل بعد تحويل اغتيال نجلها إلى محكمة عسكرية
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • تأجيل الحكم على مذيع الزمالك في سب «الخطيب» لـ 29 سبتمبر
  • تظاهرة أمام سفارة مصر في لندن تطالب بالإفراج عن المعتقلين السياسيين (شاهد)