استقبل مركز أبحاث الثروة السمكية بالمنطقة الشرقية، طلاب وطالبات الجامعات في برنامج التأهيل الصيفي، في كل التخصصات المتوافقة مع الثروة السمكية، بما يخدم تحصيلهم العلمي، وتطوير مهاراتهم لتأهيلهم لسوق العمل.
وقال مدير عام المركز م. وليد الشويرد، إن الطلاب يحصلون على تدريب في المختبرات الموجودة بالمركز، لا سيما زيارة أحد المشاريع للاستزراع السمكي، إضافة إلى أخذ عينات من الأسواق وتحليلها في المختبرات وتدريبهم على جميع الخطوات بروتوكول فحص الأسماك.


أخبار متعلقة من الطاقة المتجددة للذكاء الاصطناعي.. 236 طالبًا في اختتام "موهبة الإثرائي" بالدمامبالأماكن والمواعيد.. تفاصيل طقس الشرقية غدًا الأحدوأوضح أن هناك تعاونًا مع كبرى الجامعات المحلية لإقامة التدريب الصيفي في مجال أبحاث الثرورة السمكية، حيث يستقبل المركز الطلاب منذ أكثر من 15 عامًا، في جميع التخصصات المعنية بالأسماك.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الشرقية.. تأهيل صيفي لـ 240 طالبًا في "أبحاث الثروة السمكية"توظيف المتدريبنوأضاف أن المركز استقبل 9 طالبات من جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، فيما وصلت الدفعة حتى الآن إلى 90 طالبًا وطالبة متدربين، لافتًا إلى استقبال أكثر من 140 طالبًا وطالبة للبحث في مشاريع الاستزراع السمكي أو لمصايد الأسماك في مرافئ الصيد والمختبرات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الشرقية.. تأهيل صيفي لـ 240 طالبًا في "أبحاث الثروة السمكية"
وذكر أن عدد إجمالي الطلاب المتدربين سجل 240 طالبًا وطالبة من كلية العلوم بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تخصص الأحياء الدقيق وتخصص علوم البيئة وتخصص الفيزياء الحيوية، وتخصص الرياضيات وقسم الإحصاء، لاسيما طلاب كلية العلوم الزراعية بجامعة الملك فيصل وكلية الطب البيطري.
وأكد الشويرد، أن هناك فرصا لتوظيف الطلاب المتدريبن في جميع الوظائف التي يوفرها المركز في قطاع الثروة السمكية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الشرقية.. تأهيل صيفي لـ 240 طالبًا في "أبحاث الثروة السمكية"
وأشار إلى أنه تم إعلان وظائف تقريبا قبل 3 سنوات على أحد العقود التشغيلية في المختبر وتم توظيف المتدربين بالمركز من باحثين، فضلًا عن مناقصة أخرى لمراقبة سواحل الخليج العربي وتم توظيف ما يقارب 6 باحثين بها، فيما بلغ عدد الذين حصلوا على وظائف 15 باحثًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات الدمام الشرقية الثروة السمكية أبحاث الثروة السمكية article img ratio

إقرأ أيضاً:

عاجل | أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة

أطلق المركز الوطني للأرصاد إنذارًا أحمر، محذرًا من حالة مناخية على أجزاء من منطقة الباحة.
وبين أن المنطقة تشهد هطول أمطار غزيرة يصاحبها رياح شديدة السرعة ونعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، تستمر حتى الـ11 من مساء اليوم الأحد.
أخبار متعلقة الجوازات تصدر أكثر من ألفي قرار إداري بحق مخالفينطقس السعودية.. أمطار ورياح نشطة على حائل ونجران .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدفاع المدني يحذر من الحالة المناخية بالباحة- واستحذير من طقس الباحةوأوضح أن حالة الطقس تلك تشمل الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن والحجرة والمخواة وقلوة وفرعة غامد الزناد.
ودعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحذر والابتعاد عن تجمعات المياه وبطون الأودية والسدود.

مقالات مشابهة

  • محافظ الطائف يتابع مشروع جادة الإبل ويوجه بتذليل العقبات
  • ثمرة "الخلاص" و"الصقعي" تُنافس "السكري" بموسم عنيزة الدولي للتمور
  • الأمطار الغزيرة في المغرب تودي بحياة 11 شخصًا
  • "أمانة الشرقية" تكشف عن الحالات الأولوية في سفلتة الشوارع
  • أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • عاجل | أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • شاهد | 13 صورة ترصد مشكلة العمالة المخالفة في سوق "سيكو" بالدمام
  • طلاب الأحساء يحققون المركزين الثاني والثالث في الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي
  • "السديس": 5 ملايين مستفيد من برنامج إجابة السائلين في الحرمين
  • محمية الملك سلمان تحتضن 310 من أكبر أنواع النسور المسجلة بالمملكة