#سواليف

تألقت #مجموعة_مدارس_الجامعة (مدارس الجامعة الاولى ومدارس الجامعة الثانية ) بنتائج طلبتهما المبهرة في الثانوية العامة لهذا العام من حيث تحقيق نسبة #نجاح وصلت 100% وتحقيق طلبتها لمعدلات عالية وصلت الى 99.15%.
فقد حققت مدارس الجامعة الاولى (بنين) نسبة نجاح 100% و مدارس الجامعة الاولى (بنات) نسبة نجاح 98% ، كما حققت مدارس الجامعة الثانية نسبة نجاح 96%.


وقد تقدم في مدارس الجامعة الاولى (بنين ) 48 طالباً في الفرع العلمي لامتحان الثانوية العامة، وبلغ أعلى معدل تم تحصيله 98.05%. فيما تقدم في الفرع الادبي 20 طالباً وبلغ أعلى معدل 96.45% . كما حقق 24 طالباً معدل ما فوق 80% في الفرع العلمي ، و10 طلاب معدل ما فوق 80% في الفرع الادبي .
أما في مدارس الجامعة الاولى ( بنات) فقد تقدم لامتحان الثانوية العامة في الفرع العلمي 46 طالبة وبلغ أعلى معدل تم تحصيله 99% ، فيما تقدم في الفرع الادبي 24 طالبة وبلغ أعلى معدل 98.45% . كما حققت 23 طالبة معدل ما فوق 80% في الفرع العلمي ، و18 طالبة معدل ما فوق 80% في الفرع الادبي .
أما في مدارس الجامعة الثانية فكان عدد الطلبة المتقدمين في الفرع العلمي 27، وبلغ أعلى معدل تم تحصيله 99.15%. بينما في الفرع الادبي كان عدد المتقدمين 21 ، وبلغ أعلى معدل 95.85% . فيما حقق 14 من الطلبة المتقدمين للامتحان معدلات ما فوق 80% في الفرع العلمي ، و13 من الطلبة معدلات ما فوق 80% في الفرع الادبي .
وقد هنأ رئيس هيئة المديرين لمجموعة مدارس الجامعة الدكتور ماهر الحوراني مشرفة مجموعة المدارس الاستاذة ناديا الحوراني ومدراء ومديرات المدارس والاساتذة والطلبة والطالبات على هذا الانجاز الكبير .

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف نجاح الثانویة العامة فی الفرع الادبی فی الفرع العلمی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل تشعيب أقسام كلية البنات للآداب والعلوم والتربية للعام الدراسي الجديد

كشفت كلية البنات للآداب والعلوم والتربية عن شروط القبول في الأقسام المختلفة للعام الدراسي الجديد.

إليكم تفاصيل الشروط لكل برنامج أكاديمي:

1. قسم اللغة العربيةرغبة الطالبة.الحصول على أعلى درجة في مادة اللغة العربية في الثانوية العامة.2. قسم اللغة الفرنسيةرغبة الطالبة.خريجات المدارس الفرنسية اللاتي درسن اللغة الفرنسية كلغة أجنبية أولى من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية.3. قسم الجغرافيارغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في مادة الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية، أو الجيولوجيا لطلاب شعبة علمي علوم، أو الرياضيات التطبيقية لطلاب شعبة علمي رياضة.4. قسم علم الاجتماعرغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في مادة علم النفس والاجتماع للثانوية الأدبية، أو أعلى الدرجات في المجموع الاعتباري (المجموع الكلي + اللغة العربية) للثانوية العامة علمي.5. قسم اللغة الإنجليزيةرغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في مادة اللغة الإنجليزية في الثانوية العامة.درجة لا تقل عن B في الثانوية الإنجليزية أو الأمريكية.اجتياز امتحان القبول الذي يقيس المهارات اللغوية، التفكير النقدي، وميل الطالبة لدراسة الأدب واللغة. يجب أن تجتاز الطالبة امتحان القبول بدرجة لا تقل عن 60%.6. قسم التاريخرغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في مادة التاريخ بالإضافة إلى أعلى الدرجات في المجموع الكلي للثانوية العامة علمي.7. قسم الفلسفةرغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في المجموع الكلي للثانوية العامة الأدبية والعلمية.8. قسم علم النفسرغبة الطالبة.الحصول على أعلى الدرجات في مادة علم النفس والاجتماع للثانوية الأدبية.يقبل القسم طلاب الثانوية العامة علمي الحاصلين على أعلى درجات المجموع الاعتباري (المجموع الكلي + درجات مادة اللغة الإنجليزية).

مقالات مشابهة

  • تفاصيل معدل التضخم في أغسطس 2024: ارتفاعات وانخفاضات في الأسعار
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تكرم مدارسها المتميزة في البرنامج الدولي لتقييم الطلبة PISA 2022
  • الإحصاء: 1.9 % ارتفاعا في معدل التضخم خلال أغسطس 2024
  • دخول مدرسي ناجح بمديرية شفشاون.. نموذج من مجموعة مدارس أعرقوب
  • بدء الدراسة في جامعة باديا العام الدراسي الجديد
  • تفاصيل تشعيب أقسام كلية البنات للآداب والعلوم والتربية للعام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة باديا: الدولة تقف خلف كل تجربة ناجحة خاصة في مجال التعليم والبحث العلمي
  • شروط الالتحاق بأقسام الآداب في كلية البنات بجامعة عين شمس 2024
  • كلية التربية بالرستاق تستقبل 300 من طلبتها الجدد
  • نجلة عماد تواجه المصنفة الاولى عالميا في نهائي بارالمبياد باريس