المناطق_متابعات

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن نحو 500 من كادر القطاع الصحي استشهدوا وأصيب المئات منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة في بيان لها، الليلة، أن الاحتلال اعتقل أكثر من 310 آخرين، فيما دمرت 130 مركبة إسعاف في قطاع غزة، كما تعرضت المرافق الصحية والعاملين فيها في الضفة الغربية لأكثر من 340 اعتداء.

أخبار قد تهمك استشاري: الشمس من العوامل المسرعة لترهل الجلد وظهور التجاعيد خصوصًا وقت الظهيرة 9 أغسطس 2024 - 4:19 مساءً “الصحة” تُحذر الحجاج من أخطار التعرض لأشعة الشمس من الساعة الـ 11 صباحاً إلى الـ 4 مساءً 15 يونيو 2024 - 11:33 صباحًا

وأشارت إلى أن استهداف الاحتلال المتعمد للبنية التحتية الطبية أدت إلى حرمان الفلسطينيين من إمكانية الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الأساسية.

وتابعت الوزارة، أن ظروف المياه والصرف الصحي السيئة، إلى جانب الاكتظاظ، أدت إلى زيادة في الأمراض التي يمكن الوقاية منها، والوفاة المبكرة، لافتة إلى أن قطاع غزة يواجه كارثة صحية عامة بسبب موارد المياه غير الآمنة ونقص احتياجات النظافة الأساسية لأكثر من 1.7 مليون نازح قسراً.

وأردفت، أن النقص الحاد في العاملين والإمدادات الطبية، بما في ذلك التخدير والمضادات الحيوية، يجعل العاملين في الرعاية الصحية يكافحون من أجل إنقاذ الأرواح.

ودعت الوزارة، إلى دخول الإمدادات الإنسانية بلا شروط لمعالجة النقص الحاد، والمساعدة في إجلاء الجرحى لتلقي الرعاية الطبية المنقذة للحياة في الخارج.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39790 فلسطينيا وإصابة 91702 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الصحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

من غزة إلى صنعاء.. سرايا القدس تنشر فيديو مثير يظهر شعار “أنصار الله” على أنقاض القطاع ويشيد بدور اليمن في دعم المقاومة الفلسطينية

الجديد برس:

نشر الإعلام الحربي التابع لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مقطع فيديو بعنوان “من غزة إلى صنعاء مقاومة حتى القدس”، يظهر فيه شعار “أنصار الله” مرسوماً على أنقاض مبانٍ مدمرة في غزة.

الفيديو تضمن مشاهد من داخل غزة، حيث يظهر رسام فلسطيني يرسم العلمين اليمني والفلسطيني، مرفقاً بعبارات مثل “أيها اليمن العزيز، من غزة الصمود لك سلام الرجال”.

كما عبّر الفيديو عن الامتنان للقوات المسلحة اليمنية التابعة لحكومة صنعاء على دعمها وإسنادها للمقاومة الفلسطينية.

وتضمن الفيديو أيضاً تصريحات لقائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، يؤكد فيها دعم وإسناد غزة بمختلف أنواع الأسلحة.

كما عرضت المشاهد إشادة المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، بموقف اليمن، قائلاً: “إلى شعب الأحرار في اليمن الحر الشجاع، من سبقت أفعالهم أقوالهم، وأثبتوا للجميع أنهم أنصار الله والإسلام والجهاد وفلسطين”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/سرايا-القدس-تنشر-فاصل-بعنوان-من-غزة-إلى-صنعاء…-مقاومة-حتى-القدس.mp4

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: 17 ألف طفل فلسطيني و11 ألف امرأة استشهدوا بسبب الاحتلال
  • أغلبهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 41020 جراء العدوان على القطاع
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 40988 وإصابة 94825 آخرين
  • «الرعاية الصحية»: إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل
  • “بريسايت” تفوز بعقد لدعم التحول الرقمي في الرعاية الصحية بالأردن
  • من غزة إلى صنعاء.. سرايا القدس تنشر فيديو مثير يظهر شعار “أنصار الله” على أنقاض القطاع ويشيد بدور اليمن في دعم المقاومة الفلسطينية
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 وإصابة 94761 آخرين
  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • «المنظمات الأهلية الفلسطينية»: الوضع الصحي في غزة صعب بسبب انتشار الأوبئة