اشارت توقعات الطقس اليوم إلى تأثير مرتفع العروض الوسطى الذي سيؤدي إلى تلطيف الأجواء، خاصة في الليل والصباح الباكر، ويقلل من حدة الصهد والحر. 

الكتلة الهوائية القادمة من جنوب أوروبا ستسهم في انخفاض درجات الحرارة خلال النهار والليل، مع نشاط للرياح الذي سيضيف شعورًا بالاعتدال.

تفاصيل درجات الحرارةالشمال: انخفاض في درجات الحرارة على مناطق الساحل الشمالي، مطروح، والمحافظات الساحلية بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية.

وسط الجمهورية: استمرار الأجواء شديدة الحرارة على القاهرة، الدلتا، بني سويف، الفيوم، والمنيا.الجنوب: حرارة شديدة ورطوبة عالية، مع احتمال سقوط أمطار رعدية. الأمطار والتقلبات الجويةالجنوب الغربي: استمرار فرص الأمطار الصيفية الرعدية على هضبة الجرف الكبير، غرب الوادي الجديد، والعوينات.فرص أمطار: متوسطة إلى رعدية في مناطق (أبوسمبل، أسوان، الوادي الجديد، شرق العوينات)، مع إمكانية حدوث نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.حالة البحرينالبحر المتوسط: معتدل، بارتفاع أمواج يتراوح بين 1.5 متر و2.5 متر، واتجاه الرياح شمالي غربي.البحر الأحمر: معتدل، بارتفاع أمواج يتراوح بين 1.5 متر و2.5 متر، واتجاه الرياح شمالي غربي.

نصائح:

يُنصح بتوخي الحذر أثناء السفر على الطرق في المناطق التي قد تشهد أمطارًا رعدية ونشاطًا للرياح.ارتداء ملابس خفيفة ومريحة في ظل الأجواء الحارة والرطبة.متابعة التحديثات الجوية للتغيرات المفاجئة في حالة الطقس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية مرتفع العروض الوسطى العروض الوسطي

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس الأيام المقبلة.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية بسبب درجات الحرارة

حالة الطقس الأيام المقبلة.. حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس الأيام المقبلة، بسبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد بداية من اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024.

موعد الموجة الحارة

وأوضحت الأرصاد الجوية، تفاصيل الموجة الحارة وذورتها، متوقعة ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجة، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر إلى يوم الجمعة 13 سبتمبر، لتعود الأجواء الحارة من جديد.

حالة الطقس في الأيام القادمة سبب الموجة الحارة

أوضحت الأرصاد، سبب الموجة الحارة، حيث لافتة إلى من اليوم الثلاثاء تؤثر مصادر الكتل الهوائية صحراوية قادمة من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط على البلاد، فى قيم درجات حرارتها مما تؤدى إلى ارتفاع فى درجات الحرارة بقيم 4 و5 درجات على معظم محافظات الجمهورية.

موعد ذروة ارتفاعات درجات الحرارة

وكشفت الهيئة عن موعد ذروة ارتفاعات درجات الحرارة، موضحة أن ذروة الارتفاعات الأربعاء والخميس مع استمرار هذه الارتفاعات، وتسجل 38 درجة وتتراجع يوم الجمعة إلى 36 درجة، بإن درجات الحرارة خلال هذه الفترة ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية.

حالة الطقس

وأضافت الهيئة بوجود منخفض جوي متمركز علي مسطح البحر المتوسط يؤثر إمتداده علي معظم الأنحاء برياح جنوبية جافة وحارة، ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة علي السواحل الشمالية الغربية لتسجل 36 درجة والقاهرة لتسجل 37 درجة.

حالة الطقس في الأيام القادمة

وتوقعت الهيئة حالة الطقس في الأيام القادمة، حيث يستمر الطقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء، وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلاً.

حالة الطقسا

الطقس في الأيام القادمة

وحذرت الأرصاد، من أن تكون الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، بالإضافة إلى نشاط رياح معتدلة أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

اقرأ أيضاً«الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم.. الأحد 8 سبتمبر 2024

شديد الحرارة نهاراً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 10 سبتمير 2024

«غيوم وحرارة ورطوبة».. الأرصاد تعلن كواليس حالة الطقس في القاهرة اليوم

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية بسبب درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من عودة الأجواء الحارة وارتفاع الرطوبة
  • الأرصاد توجه تحذيرًا للمواطنين بشأن تقلبات الطقس
  • الأرصاد الجوية: تراجع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي بسبب تأثير كتلة هوائية
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة بمناطق مختلفة
  • تحذير من هيئة الأرصاد بشأن طقس الغد.. متى تنتهي الموجة الحارة؟
  • الأرصاد تعلن طقس 72 ساعة مقبلة: أمطار وشبورة وسحب منخفضة
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة مرتفعة نسبيًا على مناطق الشمال الغربي
  • الأرصاد: تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار
  • المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من أمطار متوقعة على مناطق غرب البلاد