عين ليبيا:
2024-09-10@13:00:54 GMT

وفاة عملاق الصحافة العربية للأطفال «أحمد عمر»

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

توفي عملاق الصحافة العربية للأطفال، الأديب والصحفي المصري الكبير أحمد عمر، مؤسس “مجلة ماجد” الإماراتية للأطفال، عن عمر يناهز 85 عاماً.

وأحمد عمر هو شخصية بارزة في عالم الصحافة العربية، خاصة في مجال الصحافة الموجهة للأطفال، ولقد ترك بصمة واضحة في نفوس أجيال عديدة من الأطفال العرب، حيث كانت مجلة “ماجد” التي أسسها بمثابة نافذة على عالم من المعرفة والمتعة.

ولعبت “مجلة ماجد”، دوراً هاماً في تشكيل عقول وأفكار أجيال من الأطفال العرب، حيث قدمت لهم قصصاً ومقالات شيقة ومفيدة، كما سعت المجلة إلى نشر القيم النبيلة والمبادئ السليمة لدى الأطفال، وغرس حب القراءة والمعرفة في نفوسهم.

وبحسب موقع مملكة العلم، “أصبحت “مجلة ماجد” رمزاً للأطفال العرب، وتحولت إلى أيقونة في عالم الصحافة العربية الموجهة للأطفال”، مضيفة: “سوف يظل إرث أحمد عمر خالداً في قلوبنا، وسوف تستمر مجلة ماجد في تقديم محتوى مفيد للأطفال، تأسياً بمسيرته الحافلة بالإنجازات”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أحمد عمر كتب الأطفال الصحافة العربیة مجلة ماجد

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مرعبة: نارين ليست الوحيدة، حالات وفاة الأطفال تتكرر في عائلتها وأقاربها

 

تركيا الان
بعد مرور 19 يوماً من اختفائها، تم العثور على جثة الطفلة نارين غوران، البالغة من العمر 8 سنوات، على ضفة نهر في ديار بكر. وكشف التحقيق الأولي أن أختها الكبرى، التي كانت في التاسعة من عمرها، قد توفيت أيضاً في وقت سابق.

وفاة نارين غوران قد أثارت الكثير من الشائعات حول سبب وفاتها. بعد العثور على جثتها، بدأت السلطات المحلية تحقيقاً مكثفاً لتحديد السبب الدقيق وراء وفاتها.

الجريمة أثارت اهتماماً واسعاً في الأوساط التركية، ويواصل الطب الشرعي عمله لكشف ملابسات هذه الحادثة المؤلمة.

صدور التقرير الأولي للتشريح

تم فحص الجثة المشوهة للطفلة البالغة من العمر 8 سنوات من قبل فريق مكون من 13 خبيراً.

وأظهر التقرير الأولي وجود آثار خنق على رقبة نارين، كما تبين أنها بقيت في الماء لمدة 15 يوماً، وأن قدمها كانت مكسورة.

بينما تستمر التحقيقات، والتي تم فيها توقيف 24 شخصاً بينهم أفراد من عائلتها، تبيّن أن أخت نارين الكبرى، التي كانت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توفيت أيضاً عندما كانت في التاسعة من عمرها.

 وفاة الأخت المعاقة لنارين تثير التساؤلات

في مقابلة أجريت مع والدة نارين بعد اختفاء ابنتها، قالت: “نارين كانت الابنة الوحيدة في البيت. اعتنيت بابنتي المعاقة لمدة 7 سنوات، ثم توفيت.”

وبحسب متابعة موقع تركيا الان٬ تم تناول القضية من قبل الإعلامي إسماعيل كوتشوك كايا عبر قناة Halk TV، حيث استفسر من المراسل الذي كان يواكب الأحداث في المنطقة عن آخر التطورات.

وأشار الإعلامي إسماعيل كوتشوك كايا إلى أنه تلقى معلومات تفيد بأن شقيقة نارين الكبرى، التي كانت من ذوي الاحتياجات الخاصة، توفيت عندما كانت في التاسعة من عمرها بعد سقوطها من الدرج، وسعى للتحقق من هذه المعلومات.

 تهديدات لعائلة نارين

وأثناء متابعة مراسل قناة Halk TV   فريد دمير٬ للتطورات في المنطقة، كشف عن تعرضه لتهديدات من قبل أفراد عائلة نارين، مضيفاً أن هناك مزاعم أخرى تتعلق بوفاة شقيقتها الكبرى وأشخاص آخرين من العائلة في القرية.

قال دمير: “يُقال إن شقيقة نارين الكبرى، التي كانت طريحة الفراش، توفيت عندما كانت في التاسعة من عمرها. وهناك أيضاً وفيات أخرى بين أقارب نارين.”

اختفاء نارين والتفاصيل المتعلقة بالحادث

وقعت الحادثة في 21 أغسطس بعد الظهر في منطقة ريفية ببلدة باغلار في حي تفشان تبه في مدينة ديار بكر.
فبعد انتهاء نارين غوران من دروسها في المدرسة القرآنية، لم تعد إلى منزلها مما دفع أسرتها للبحث عنها بمساعدة القرويين.
وعندما لم تثمر هذه الجهود، توجه والدها عارف غوران في الساعة 8:00 مساءً إلى مركز الدرك للإبلاغ عن اختفاء ابنته.

على الفور، تم إرسال العديد من فرق البحث والإنقاذ إلى المنطقة، بما في ذلك وحدات من قوات الدرك، فرق البحث الجنائي، وفرق الغوص التابعة لبلدية ديار بكر، إلى جانب فرق من الصحة والدفاع المدني. تم فحص 150 سيارة كانت قد مرت بالمنطقة في وقت اختفاء نارين، وتمت تفتيش المنازل والسيارات الوافدة إلى القرية.

في المجمل، تم فحص 12,565 سيارة، وأُخذت إفادات 130 شخصًا، وتم التحقق من هويات 32,952 شخصًا، كما تم استخدام 7 كلاب أثر للبحث في أكثر من 11 ألف دونم من الأراضي.

وظهرت آخر لقطات لنارين قبل اختفائها في كاميرات المدرسة حيث كانت تسير مع 4 من صديقاتها، ثم انفصلت عنهن وسلكت طريق التلة عائدة إلى منزلها. وخلال البحث، تم العثور على فردتي حذاء لطفل، لكن بعد فحصهما، أكدت الأسرة أنهما لا يعودان إلى نارين.

وفي إطار التحقيق، تم احتجاز شقيق نارين، إ. غ.، بسبب آثار عض على ذراعه، ولكن بعد فحص تلك الآثار في معهد الطب الشرعي في إسطنبول، لم يتضح ما إذا كانت تعود لنارين، وتم إطلاق سراحه.

اعتقال العم

في إطار التحقيقات، تم هذه المرة اعتقال عم نارين، سليم غوران، الذي يشغل أيضًا منصب مختار حي تفشان تبه الريفي. تبين أن عينات الحمض النووي التي تم أخذها من سيارة غوران تطابقت مع العينات الموجودة على ملابس نارين.
وبعد استكمال الإجراءات في الدرك، تم نقل سليم غوران إلى المحكمة في سيارة مصفحة، وفي 2 أغسطس، قررت المحكمة اعتقاله بتهمة “القتل العمد” و”حرمان شخص من حريته”.

كما تم إجراء عمليات بحث في المقبرة المحلية، وخاصة القبور التي تم دفنها مؤخرًا، باستخدام جهاز تصوير تحت الأرض تحت إشراف المدعي العام، لكن لم يتم العثور على أي أدلة. وواصلت فرق البحث والإنقاذ التابعة للدرك (JAK) عمليات البحث في منطقة تبعد حوالي كيلومترين عن الحي بالقرب من وادي إفتوتماز.

 

العثور على جثة نارين

في اليوم التاسع عشر من عمليات البحث، تمكنت الفرق من العثور على جثة نارين في وادي إفتوتماز. تم فرض قيود على الدخول والخروج من الحي، وتم نقل جثة نارين إلى معهد الطب الشرعي لإجراء التشريح.

وزير الداخلية علي يرلي كايا أعرب عبر حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي قائلاً: “للأسف، تم العثور على جثة طفلتنا نارين التي فقدت في حي تفشان تبه بمنطقة باعلار في ديار بكر من قبل فرق الدرك. نسأل الله أن يرحم نارين. مكانها الجنة. تعازينا الحارة”.

رئيس دائرة الاتصال فخر الدين ألتون: رئيس جمهوريتنا يتابع التحقيق عن كثب

رئيس دائرة الاتصال فخر الدين ألتون صرح عبر وسائل التواصل الاجتماعي قائلاً: “إن العثور على جثة طفلتنا نارين، التي فقدت قبل 19 يومًا في باعلار بديار بكر، بعد بحث أجرته قوات الأمن منذ اللحظة الأولى، أحزننا جميعًا. رئيس جمهوريتنا السيد رجب طيب أردوغان يتابع عن كثب مجريات التحقيق الجاري لضمان الكشف عن كافة تفاصيل الحادث وتقديم المسؤولين للعدالة. نسأل الله أن يرحم نارين، وجعل مثواها الجنة”.

 

 

سوف يُحاسب المسؤولون عن الجريمة أمام العدالة

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تبحث سبل وقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا
  • ذكرى رحيل فيلسوف الموسيقى العربية.. محطات في مسيرة رياض السنباطي
  • رئيس المقاولون العرب يستقبل وزير خارجية جزر القمر
  • أكثر خطورة للأطفال والمسنين.. كيف يحدث الجفاف وما طرق علاجه؟
  • بالتعاون مع شركة ميم عين للتعليم الوقفية.. البنك الأهلي السعودي يطلق مبادرة” مالي”لتعزيز الثقافة المالية للأطفال
  • تفاصيل مرعبة: نارين ليست الوحيدة، حالات وفاة الأطفال تتكرر في عائلتها وأقاربها
  • عالم بالأوقاف: هذه الأعمال يصل ثوابها للأب المتوفي - (فيديو)
  • استغرق ساعة ونصف.. ماجد المصري يكشف عن كواليس مشهد صفعه بـ «بمفترق طرق»
  • عالم الشاشات: ثقبٌ أسود يسحب أطفالكم إليه فانتبهوا!
  • وفاة "عملاق" ليفربول.. رون ييتس