أغسطس 11, 2024آخر تحديث: أغسطس 11, 2024

المستقلة/- أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق عن موعد انطلاق العام الدراسي الجديد (2024-2025) والذي سيكون في العاشر من شهر أيلول المقبل، وذلك لكافة المراحل الدراسية باستثناء المرحلة الأولى.

جاء هذا الإعلان عن طريق الناطق الإعلامي باسم الوزارة الدكتور حيدر العبودي الذي صرح لصحيفة الصباح تابعته المستقلة، بتفاصيل دقيقة حول التقويم الدراسي الجديد، حيث حددت الوزارة 15 أسبوعاً للفصل الدراسي الأول الذي سينطلق في العاشر من أيلول وينتهي في التاسع عشر من كانون الأول.

أبرز النقاط في التقويم الدراسي الجديد:

الامتحانات: حددت الوزارة أسبوعين للامتحانات النصف السنوية والنهائية للفصل الدراسي الأول، وذلك من 22 كانون الأول وحتى 2 كانون الثاني. العطلة الربيعية: من المقرر أن تبدأ العطلة الربيعية في الخامس من كانون الثاني وتستمر حتى الثامن عشر من الشهر نفسه. الفصل الدراسي الثاني: سيبدأ الفصل الدراسي الثاني في التاسع عشر من كانون الثاني ويمتد لمدة 15 أسبوعاً حتى الأول من أيار. الامتحانات النهائية: ستبدأ الامتحانات النهائية للعام الدراسي في الرابع من أيار وتنتهي في الثامن عشر من الشهر نفسه، أما الامتحانات النهائية للدور الثاني فستبدأ في الحادي والعشرين من حزيران.

مرونة للجامعات: منحت الوزارة للجامعات صلاحيات في تحديد مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلبة الإعدادية في حال تداخلت مع مواعيد الامتحانات الأخرى.

توقعات وتأثيرات:

من المتوقع أن يستقبل الطلبة والمعلمون هذا الإعلان بترحيب، حيث يوفر التقويم الدراسي الجديد رؤية واضحة للمسار الأكاديمي للعام الدراسي القادم. كما أنه من المتوقع أن يساهم هذا الإعلان في تنظيم الوقت وتخطيط العملية التعليمية بشكل أفضل.

ملاحظات هامة:

يجب على الطلبة والمعلمين متابعة الإعلانات الرسمية للوزارة للحصول على أحدث التحديثات والمعلومات. على الجامعات والكليات التأكد من تطبيق هذا التقويم الدراسي وتعديل جداولهم الدراسية وفقاً له. من المهم على الطلبة الاستفادة من الوقت المتاح للدراسة والمراجعة وتحقيق أفضل النتائج.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: التقویم الدراسی الدراسی الجدید عشر من

إقرأ أيضاً:

انطلاق العام الدراسي الجديد في محافظات الضفة الغربية

انطلق اليوم الإثنين، العام الدراسي الجديد 2024/2025، في مدارس محافظات الضفة الغربية،  وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية"وفا". 

الاحتلال يمنع الطلاب من الوصول لمدارسهم واستشهاد العشرات..أبرز أحداث غزة فجر اليوم المسؤولون الأمريكيون يشككون في فرص التوصل لاتفاق بشأن غزة

وانطلق العام الدراسي بشكل رسمي بالضفة الغربية والقدس، في 2459 مدرسة حكومية وخاصة وتابعة لوكالة الغوث "الأونروا"، ليلتحق بها أكثر من 806,360 طالبا وطالبة، يتلقون تعليمهم على يد 51,447 معلما ومعلمة.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، حُرِم طلبة المدارس والجامعات في قطاع غزة من الالتحاق بالعملية التعليمية، جراء القصف المتواصل على مختلف أنحاء قطاع غزة، في ظل تواصل العدوان واستهداف الأحياء والمربعات السكنية بالكامل.

مقالات مشابهة

  • قبل بدايته| التعليم تكشف تفاصيل العام الدراسي الجديد
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في تركيا
  • بالصور: انطلاق العام الدراسي في الضفة وسط غيابه عن غزة للعام الثاني
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في محافظات الضفة الغربية
  • وزير العمل: منحة الطلبة ستعود مع انطلاق العام الدراسي
  • التعليم تنشر بياناً بشأن إنطلاق العام الدراسي الجديد غداً
  • تفاصيل خطة وزارة الصحة استعدادا لبداية العام الدراسي الجديد -(فيديو)
  • قرارات وزارية مفاجئة تحدث ارتباكا قبل العام الدراسي في مصر
  • عاجل - حقيقة تأجيل الدراسة وموعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025 رسميا في المدارس والجامعات
  • وزير التعليم يلتقي مديري المدارس لمناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد