شارك عدد من مراكز النشاط الصيفي بمعاهد منطقة الغربية الأزهرية، اليوم الأحد، في العديد من الفاعليات، وذلك تحت رعاية فضيلة الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، وبإشراف الدكتور محمد النشرتي، مدير عام العلوم الثقافية ورعاية الطلاب، وتنفيذ  أحمد رضوان، مدير رعاية الطلاب، ومنسقي مراكز النشاط بالإدارات والمعاهد.

وتنوعت الأنشطة الصيفية عقد ندوة بغرفة الحاسب الآلي عن مكونات الكمبيوتر الأساسية بمعهد سجين الكوم.

ونفذ معهد محلة خلف الإعدادي الثانوي عدد من المحاضرات عن  ترشيد المياه والكهرباء والغاز والادخار، إلى جانب إرشادات عامة عن النظافة والسلوك الحسن، وبروفات مسرحية من قبل التربية الاجتماعية، ومباريات رياضية متنوعة.

وشارك معهد فتيات بهبيت الحجارة، صفي الدين المراسي ب  ومعهد السنطة البلد بكثير من الأنشطة الرياضية (مباريات كرة القدم- تنس الطاولة- واللياقة البدنية)، إلى جانب ممارسة لبعض الأنشطة الفنية باشتراك الطلاب في مسابقات الرسم والتلوين، علاوةً على تفعيل الأنشطة الثقافية من خلال تنظيم ندوات دينية وتوعوية وإلقاء لبعض المحاضرات العلمية.

وتهدف مراكز النشاط الصيفي بالمعاهد إلى الاستغلال الأمثل للوقت، وتنمية المهارات الرياضية والفنية، إلي جانب نشر القيم الدينية والأخلاقية السليمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منطقة الغربية الازهرية الأنشطة الصيفية رعاية الطلاب مراكز النشاط الصيفي الغربية

إقرأ أيضاً:

«مصر للمعلوماتية» تختتم برنامج تدريب الطلاب الصيفي لربطهم بسوق العمل

اختتمت جامعة مصر للمعلوماتية برنامج التدريب الصيفي لطلاب كلياتها الـ4 «علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم»، وذلك لتأهيل وإعداد الطلبة خلال فترة الإجازة الصيفية، وصقل مهاراتهم بالقيم العملية التي تمكنهم من الالتحاق بسوق العمل بشكل احترافي طبقا للمعايير العالمية.

جامعة مصر للمعلوماتية 

وتتبنى الاستراتيجية الحاكمة لجامعة مصر للمعلوماتية العديد من القيم العلمية والعملية والتي من بينها التدريب الصيفي، والذي يسهم في بناء الثقة بالنفس وتوجيه الاهتمامات المهنية للطلاب، فضلاً عن اكتسابهم الخبرة العملية في مجالاتهم المهنية المختارة مع تطوير مهاراتهم الجديدة، ومساعدتهم في بناء شبكة علاقات مهنية كبرى، وتعزيز الفرص الوظيفية لهم بعد التخرج سواء في سوق العمل المحلية أو العالمية.

بوابة ذهبية لربط الطلاب بسوق العمل العالمي

وأكدت الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، أن برنامج التدريب الصيفي الذي تنظمه الجامعة كل عام يعتبر بمثابة بوابة ذهبية لربط الطلبة بسوق العمل طبقا للمعايير العالمية، ويمكن إيجاز أهدافه في إتاحة الفرص للطالب في التعرف على بيئة العمل التي يتوقع أن يصبح جزء منها عقب تخرجه، وذلك من خلال تعميق الفهم للعلوم النظرية التي تلقاها في مجال تخصصه، وتأهيله على تحمل المسؤولية العملية والالتزام بالسياسات المنظمة لها، فضلًا عن مساعدة الطلاب على اكتشاف اهتماماتهم المهنية، وتطوير مهارات التواصل والعمل الجماعي لديهم، وبناء شبكة علاقات مهنية قيمة، مع مساعدتهم على تحديد مسارهم المهني والعملي.

وأوضحت، أن برنامج التدريب الصيفي في جامعة مصر للمعلوماتية يعد أمرا أساسيا، حيث يعد هذا البرنامج الذي تنفذه الجامعة بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية وشركات القطاع المصرية ومراكز الإعداد التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، دورا محوريا وحيويا في ربط الطلاب بسوق العمل، فهم يكتسبون خلال هذه الفترة المهارات العملية والخبرات التي تجعلهم مستعدين للاندماج في بيئة العمل بشكل أكثر فاعلية بعد التخرج.

جامعة مصر للمعلوماتية: نحرص على إطلاق برنامج تدريبي سنوي خلال فصل الصيف

من جانبه، أشار الدكتور أشرف زكي عميد كلية الفنون الرقمية والتصميم، إلى أن الجامعة تحرص على إطلاق برنامج تدريبي سنوي خلال فصل الصيف بما يسهم في حصول الطلاب على وظائف عقب التخرج، بعد أن جرى ثقل مهاراتهم وقدراتهم من قبل مسؤولي العمل في الجهات التي يتدربون فيها، لافتا إلى أن التدريب لا يقل أهمية عن العلوم التي يتلقاها الطالب في الجامعة، وذلك لأهميته في تكوين الشخصية العلمية والمهنية التي تؤهله لدخول سوق العمل بجدارة بدعم الفنون العلمية والعملية التي يتلقاها الطالب خلال فترة دراسته بالجامعة.

فيما قالت الدكتورة هدى مختار عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات: «يعد برنامج التدريب الصيفي فرصة جيدة للتعامل مع متطلبات أسواق العمل العالمية والمحلية من خلال التعاون مع كبرى الشركات والمؤسسات وتبادل الخبرات والمعارف، حيث يعد هذا البرنامج أحد روافد استراتيجية التدريب العملي والتوظيف التي تطرحها الجامعة بالتعاون مع شركات القطاع المختلفة لتحقيق الفائدة العلمية والعملية للطلاب».

في الوقت الذي أكد فيه الدكتور عمرو المصري عميد كلية الهندسة، أن الجامعة تنظم المعارض وتشارك في الفعاليات الوظيفية العالمية الكبرى حيث تعرض برامجها التعليمية والأكاديمية وتخصصاتها المتنوعة، وتقدم المؤسسات والشركات برامجها التدريبية واستراتيجيات الوظائف لديها. مشيرا إلي أن تنظيم الجامعة لبرنامج تدريب الطلاب خلال فصل الصيف يعكس مدى اهتمامها في الحرص على توفير الفرص المناسبة لتوظيف خريجيها بالشكل الذي يتناسب مع إعدادهم لقيادة المستقبل.

   

مقالات مشابهة

  • إدارة كفر الزيات الأزهرية تختتم الأنشطة الصيفية التعليمية
  • «مصر للمعلوماتية» تختتم برنامج تدريب الطلاب الصيفي لربطهم بسوق العمل
  • ثقافة الإسماعيلية.. بدء مشاهدات نوادي المسرح واستمرار الأنشطة الصيفية
  • انطلاق البرنامج التدريبي لمعلمي اللغة الإنجليزية بمعاهد القاهرة النموذجية
  • رغم التوغل الأوكراني.. إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع في كورسك
  • «رياضة المنيا» تنظم دورات تدريبية وورش عمل في مراكز الشباب
  • مراكز شباب المنيا.. حاضنة للمواهب وتنمية المهارات
  • رئيس «أزهرية كفر الشيخ» يكرم الطلاب الحاصلين على درجات الحافز الرياضي
  • « مهارات التخطيط الجيد» في ندوة توعوية ضمن خطة الأنشطة الصيفية بمنطقة البحيرة الأزهرية
  • ختام البرنامج الصيفي للفتيات بالسيب