أكدت الجزائر أنها تتقاسم بشكل كلي الإنشغالات التي أعربت عنها الأمم المتحدة بشأن الحشد والتعبئة الأخيرة للقوات في مختلف مناطق ليبيا. داعية جميع الأطراف الليبية إلى التحلي بالحكمة وضبط النفس لتجنيب البلاد التداعيات المأساوية لاستئناف المواجهات.

وحسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية، أفادت أن الجزائر تتقاسم بشكل كلي وكامل الإنشغالات التي أعربت عنها الأمم المتحدة بشأن الحشد والتعبئة الأخيرة للقوات في مختلف مناطق ليبيا.

لا سيما تجاه مناطقها الجنوبية والغربية.

وأضاف البيان، أنه وبالنظر إلى “تعدد وتنوع وتشعب العراقيل التي لا تزال تواجه مسار البحث عن تسوية سلمية للأزمة الخطيرة التي يعيشها هذا البلد الشقيق. فإن وقف المواجهات والصدامات بين الإخوة الفرقاء يعد مكسبا بالغ الأهمية ينبغي الحفاظ عليه مهما كان الثمن.

ودعت الجزائر جميع الأطراف الليبية إلى التحلي بالحكمة وضبط النفس والتبصر لتجنيب بلدهم وشعبهم التداعيات المأساوية. لاستئناف المواجهات التي ستكون أولى ضحاياها كافة الأهداف التي ينشدونها وننشدها معهم من إيجاد حل سلمي للأزمة. ومن تحقيق المصالحة بين الليبيين، ومن إعادة توحيد المؤسسات وخاصة المؤسسات الأمنية. ومن وضع حد للتدخلات الأجنبية، وكذا من فتح عهد جديد من الأمن والاستقرار والازدهار في هذا البلد الشقيق.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مصر ضد بوتسوانا.. تفوق كاسح للفراعنة في المواجهات السابقة

يبحث منتخب مصر عن الانتصار الثاني على التوالي في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025 المقرر إقامتها في المغرب، وذلك عندما يلتقي مع مضيفه منتخب بوتسوانا، اليوم الثلاثاء.

ويلتقي منتخب مصر مع منتخب بوتسوانا في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة في تصفيات كأس أمم إفريقيا، بعد فوزه في الجولة الأولى على كاب فيردي بثلاثية نظيفة.

وعلى الجانب الآخر، سقط منتخب بوتسوانا أمام موريتانيا بهدف نظيف، وشهدت هذه الهزيمة تمديد سلسلة مباريات فريق المدرب الفرنسي ديدييه جوميز الخالية من الانتصارات إلى أربع مباريات "تعادلين وخسارتين".

وتم تعيين ديدييه جوميز مدربًا لمنتخب بوتسوانا في نوفمبر قبل تصفيات كأس العالم 2026، ولم يسجل سوى فوزين حتى الآن كلاهما في مباريات تصفيات كأس العالم.

مباراة سابقة بين مصر وبوتسوانا

كما فشل منتخب بوتسوانا منافس منتخب مصر في مباراة اليوم في التسجيل في 6 من أصل 11 مباراة تحت قيادة المدرب الفرنسي، بينما استقبل 10 أهداف في تلك الفترة.

تاريخ مواجهات منتخب مصر ومنتخب بوتسوانا

ويدخل منتخب مصر بقيادة المدرب حسام حسن مباراة اليوم وهو صاحب الحظوظ الأكبر لتحقيق الانتصار، خاصة أن نتائج المواجهات السابقة شهدت تفوق كاسح للفراعنة على حساب منتخب بوتسوانا.

وواجه منتخب مصر نظيره منتخب بوتسوانا في 5 مباريات سابقة، وتمكن منتخبنا الوطني من تحقيق الانتصار في 4 مباريات، بينما انتهت مواجهة واحدة بالتعادل.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري بالقاهرة الأزمة السودانية
  • مصر ضد بوتسوانا.. تفوق كاسح للفراعنة في المواجهات السابقة
  • حول توصـيات لجنة تقصي الحقائق بحثاً عن حل سياسي للأزمة السودانية
  • وساطة روسية جديدة من أجل حل شامل للأزمة اليمنية.. تفاصيل مهمة
  • المبشر: الحل الحقيقي للأزمة الليبية يكمن في إعادة بناء الثقة بين الأطراف المختلفة
  • الشقيق الأكبر لماهر الجازي منفذ عملية معبر اللنبي لـCNN: تفاجأنا بما حدث وعلمنا من وسائل الإعلام
  • وكيلة “غوتيريتش” تحاول حث الأطراف الليبية على تهدئة التوترات الأخيرة
  • الخارجية الأمريكية: نبارك النتائج التي خلصت إليها الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • سفراء الخماسيّةسيحاولون إيجاد مخرج ما للأزمة الرئاسيّة
  • مجموعة متحالفون التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تدعو لخفض تصعيد فوري بـ”مناطق حرجة” في السودان