أبوظبي (الاتحاد)


أعلن فريق الإمارات القابضة «ADQ»، فريق السيدات المحترف الأول للدراجات في الدولة، عن تشكيله في «طواف فرنسا» من 12 إلى 18 أغسطس الجاري. يتنافس الفريق في النسخة الحالية من السباق العالمي المرموق بعدد 7 لاعبات هن صوفيا بيرتيسولو، وميكايلا هارفي، وليزي هولدن، وكارولينا كوميجا، وإيريكا ماجنالدي، وسيلفيا بيرسيكو، وكارلين سوينكلز.


وتشهد مشاركة الفريق في طواف فرنسا للسيدات، ارتداء اللاعبات لقميص صُمم خصيصاً للمشاركة في هذا المحفل الدولي المهم، ويأتي التصميم، ليعبر عن مهمة الفريق، حيث يتضمن عناصر رمزية تسلط الضوء على اهتمام الفريق بتمكين المرأة، ويؤكد على إيمانه بالتنوع، وتشجيعه الأخريات على القيادة والتحلي بالمسؤولية، في إطار رياضة ركوب الدراجات الهوائية للسيدات.

 

أخبار ذات صلة «براكة» تتألق بـ «أفضل توقيت» في شارة طحنون بن محمد غداً.. الإمارات تحتفي باليوم الدولي للشباب


يحمل القميص شعار «التواصل وانتهاز الفرصة»، في تجسيد مباشر للمفهوم الرئيسي والقيم المحورية للفريق، وفي إشارة للروح التي تلهم لاعباته، وتدفع أداءهن على المسرح العالمي.
ويضم تصميم القميص صورة «العين» في المركز، والتي اختيرت لتعكس الرؤية الفريدة لكل لاعبة، فيما تدل الخطوط التي يحملها التصميم على النمو المستمر للاعبات ووحدتهن.
وحول المشاركة في الطواف، قالت ميليسا مونكادا، رئيسة فريق الإمارات القابضة «ADQ»: «يعتبر سباق طواف فرنسا للسيدات ذروة موسم سباقاتنا، ويسعدنا أن نشارك في هذا السباق المهم بتشكل قوي من اللاعبات الموهوبات، وكلنا حماس لخوض التحدي، ولرؤية الأداء القوي للاعبات فريق الإمارات القابضة «ADQ»، وروحهن المفعمة بالتصميم التي تظهر في كل سباق، وسعيهن الدؤوب للفوز الذي هو سمة الأبطال».
وأضافت: «متحمسون أيضاً للكشف عن القميص الجديد الذي ترتديه اللاعبات خلال (طواف فرنسا) للسيدات، وصُمم ليمثل وحدة فريقنا وقوته وتنوعه، وليكون رمزاً للفرص التي نقدمها للنساء في رياضة ركوب الدراجات ونلهمهن من خلالها».
يضم سباق طواف فرنسا للسيدات لعام 2024 سبعة أيام من السباق، عبر ثماني مراحل، يبلغ مجموعها الإجمالي 946 كيلومتراً «588 ميلاً»، وتقام المراحل الثلاث الأولية في هولندا، ومن المقرر عقد اثنتين منها 13 أغسطس، مرحلة أقصر، يليها سباق فردي ضد الساعة.
وينتقل السباق لاحقاً جنوباً إلى بلجيكا، ويغطي طرقاً مألوفة من السباقات الكلاسيكية، مثل سباق أمستل الذهبي، ولييج-باستون-لييج.
ويستمر الطواف جنوباً حتى دخول فرنسا، بحيث يختتم بمرحلتين نهائيتين في جبال الألب، بما في ذلك نهاية للقمة في «ألب دويز»، التي يبلغ ارتفاعها 1850 متراً.
وشاركت لاعبات من الفريق في أولمبياد باريس، ضمن بعثات دولهن، وفازت كيارا كونسوني، وزميلتها في فريق إيطاليا، فيتوريا جوزيني، بالميدالية الذهبية في سباق الدراجات على المضمار، وهي الميدالية الأولمبية الأولى لها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات فرنسا طواف فرنسا الدراجات الهوائية فريق الإمارات للدراجات الإمارات القابضة طواف فرنسا

إقرأ أيضاً:

طموحات كبيرة للحارثي في سباق فوجي باليابان ببطولة العالم للتحمل

"عمان": يسعى المتسابق الدولي أحمد الحارثي إلى العودة لسكة الانتصارات في بطولة العالم للتحمل على متن سيارة بي ام دبليو (ام 4) جي تي 3 التي تحمل الرقم 46 ومعه زميله الإيطالي فالنتينو روسي، والبلجيكي الآخر مكسيم مارتن، عندما يشارك الثلاثي في الجولة السابعة للبطولة التي تستضيفها حلبة فوجي في 15 من شهر سبتمبر الحالي، المشاركة هي ثانية للحارثي على هذه الحلبة والأولى على متن سيارة بي ام دبليو (ام 4)، حيث تأتي في ظل طموحات الفريق بأن يصل هذه المرة إلى منصة التتويج بعد أن فقد الفريق الفرصة في الجولة الماضية في كوتا على حلبة اوستن في تكساس عندما خرج الفريق في الربع الساعة الأخيرة من السباق لعطل في مقود السيارة.

الحارثي والمدعوم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب ومجموعة أوكيو وعمانتل واكتشف عُمان وبي ام دبليو عُمان سيكون عليه عبأ كبيرا مع روسي ومارتن في اليابان بعد أن فقد الفريق نقاطا كثيرة في الجولات الثلاث الأخيرة في البطولة بعد خروجه من سباقات بلجيكا وفرنسا وأمريكا دون نقاط في الحصيلة العامة بسبب أعطال بالسيارة وكذلك الحادث في بلجيكا، كل هذا يضع الفريق في تحد كبير للمنافسة على مراكز المقدمة، حيث إن ترتيب الفريق الحالي هو المركز السادس برصيد 46 نقطة وهو مركز متأخر قليلا من أصحاب الصدارة، لذلك فإن الأمر يتطلب تظافر الجهود من الفريق الفني دبليو ار تي والسائقين الثلاثة للتغلب على كل العقبات والوصول هذه المرة إلى منصة التتويج في حلبة تعد من الحلبات الجميلة والشهيرة في آسيا والتي تستضيف بطولة العالم للفورمولا واحد أيضا، ويملك الثلاثي خبرة كافية للعودة بالنتيجة من اليابان.

المتسابق أحمد الحارثي وقبل الدخول في أجواء السباق قال: هذه المرة ندخل سباق فوجي بسيارة أخرى بعد أن شاركنا الموسم الماضي على سيارة استون مارتن، ولم نكن موفقين بسبب عطل في السيارة على حلبة فوجي، لكننا هذه المرة نتمنى أن نوفق ونسجل نتيجة إيجابية ونصل إلى تحقيق طموحاتنا في تسجيل وإضافة نقاط جديدة للفريق ونضع اسمنا ضمن الواصلين إلى منصة التتويج، ومن المهم ألا نصادف أي مشاكل مثل السباقين الماضيين، ولقد قدمنا سباقا مميزا في كوتا بأمريكا وانطلقنا من المركز 15 ووصلنا قبل النهاية بربع ساعة للمركز الرابع ولكن العطل المفاجئ أوقف طموحاتنا في الوصول لمنصة التتويج وحرمنا من مركز جيد ونقاط كنا بأمس الحاجة لها ولدينا السرعة والخبرة، وسوف نكون إن شاء الله حاضرين وبقوة هناك.

الاستعدادات للسباق السابع للبطولة وجولة فوجي اليابانية ستبدأ بإقامة التدريبات المفتوحة يوم الجمعة المقبل بإجراء حصتين صباحية ومسائية، على أن تجرى في اليوم التالي السبت المقبل التجارب الثالثة والأخيرة في الفترة الصباحية تليها التصفيات التأهيلية الأولية ومن ثم تقام التجارب التأهيلية الرسمية، على أن يقام السباق يوم الأحد المقبل.

مقالات مشابهة

  • ختام النسخة الرابعة لطواف صلالة الدولي للدراجات..غداً
  • ما هي الدول التي فازت بكأس العالم للسيدات؟
  • السلوفيني روجليتش يفوز بلقب طواف إسبانيا للدراجات للمرة الرابعة
  • طموحات كبيرة للحارثي في سباق فوجي باليابان ببطولة العالم للتحمل
  • روجليتش يعادل «القياسية الرابعة» في «إسبانيا للدراجات»
  • الجزائري ياسين حمزة يحصد المرحلة الأولى لطواف صلالة الدولي
  • 703 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر
  • 723 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر
  • تتويج عمار البلوشي بلقب "سباق خريف ظفار"
  • انطلاق النسخة الرابعة من "طواف صلالة الدولي للدرجات" بمشاركة 15 منتخبا وفريقا