استقبل اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، اليوم الأحد، الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، والدكتور علاء الدين فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال زيارتهما الرسمية لمنطقة وسط سيناء.

لقاء جماهيري مع المزارعين

ورحب المحافظ بالوزيرين على أرض شمال سيناء، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار اهتمام الدولة بتطوير وتنمية سيناء، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز جهود التنمية الشاملة في المنطقة.

توزيع نماذج إرشادية لدعم الزراعة 

وشملت الجولة التفقدية زيارة مركز الخدمات التنموية بمنطقة النثيلة، حيث تفقد الوزراء وحدات ومباني المركز التي تقدم دعمًا متكاملًا للمزارعين وسكان المنطقة.

كما عقد الوزراء لقاءً جماهيريًا مع المنتفعين والمزارعين، تم خلاله توزيع بعض النماذج الإرشادية التي تضمنت شتلات ومحطات تحلية ودواجن وأسمدة عضوية، بهدف دعم الزراعة المستدامة في سيناء.

تفقد الزراعات في أراضي تجمع النثيلة  

وتفقد الوزراء الزراعات القائمة في أراضي تجمع النثيلة، حيث تم مناقشة التحديات التي تواجه المزارعين والسبل الممكنة لدعمهم في تحسين الإنتاجية وتعزيز الاستدامة الزراعية في المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء وزير الري وزير الزراعة مركز الخدمات التنموية

إقرأ أيضاً:

أونروا: الظروف التي نعمل بها في غزة مليئة بالتحديات منذ بدء الحرب حتى هذه اللحظة

قالت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير مكتب إعلام أونروا، إن منظمة الأونروا استهدفت سياسيا وميدانيا من قبل جيش الاحتلال، نتيجة محاولته لتعطيل نقل التحديات في قطاع غزة القائمة حتى الآن، فضلا عن مناداة المنظمة ومطالباتها لتسهيل عمل المنظمات الأممية، لأنها تدير الاستجابة الإنسانية وتقديمها لخدمات منقذة للحياة.

عروسة كفر الدوار: "اتخنقنا على البدلة وبوكيه الورد.. ونفسيتنا زفت" "اتفضحت".. أول تعليق لعريس كفر الدوار: "حصل خلاف وكنت ماسك إيدها"

وأضافت حمدان، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذه الخدمات تتمثل في الصحة والبيئة وتوزيع مواد غذائية وإغاثية، لافتة إلى أن الظروف التي تعمل بها الأونروا مليئة بالتحديات منذ بدء الحرب حتى هذه اللحظة، حيث أصبحت فكرة تقديم الاستجابة الإنسانية أو الخدمات الإغاثية من أكثر المهام صعوبة داخل قطاع غزة على موظفي الأونروا للعديد من الأسباب.

وتابعت: «أول هذه الأسباب استمرار الحرب منذ أشهر، والدمار الذي حل بقطاع غزة، بالإضافة إلى ما لحق للأونروا ومنشآتها من أضرار»، لافتة إلى أن هناك 19 منشأة للأونروا والقطاع دُمرت جزئيا وكليا، فضلا عن عمليات الإخلاء المستمرة خلال شهر أغسطس، موضحة أن تم إصدار 16 أمر إخلاء في مناطق ضيقة، التي أدت إلى تأكل المساحة الإنسانية وتقديم الخدمات.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بعد تشغيلها في مركز ببا
  • محافظ بنى سويف يتفقد عددا من مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ أسيوط: لا تهاون في جودة الخدمة الصحية المقدمة للمرضي
  • محافظ أسيوط يقوم بزيار مفاجئ  لمستشفى أبنوب المركزي  
  • أونروا: الظروف التي نعمل بها في غزة مليئة بالتحديات منذ بدء الحرب حتى هذه اللحظة
  • محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يتفقدان القافلة البيطرية بقرية الجزيرة ومصنع أعلاف الدواجن
  • مفتي الجمهورية ومحافظ أسيوط يتفقدان مركز المنتجات الزراعية بـ جامعة الأزهر.. صور
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض "أهلاً مدارس "
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلًا مدارس
  • بالصور.. وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلا مدارس