قال الدكتور نجاح الريس أستاذ في العلوم السياسية، إن الدولة المصرية لم تدخر جهدا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة في محاولات الوصول إلى هدنة في القطاع، مشيرا إلى أن مصر تعتبر القضية الفلسطينية منذ حدوثها إلى اليوم مسئولة منها، ويجرى النظر لها سياسيا وأكاديميا على أنها ركائز في الأمن القومي المصري لاعتبارات عديدة.

مصر تتحرك في أكثر من مسار

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن مصر منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة تحركت في أكثر من مسار، وذلك للتعامل مع الموقف بأقصى درجات ضبط النفس، سواء على الجانب السياسي أو الدبلوماسي والأمني، وذلك لإيجاد حلول مباشرة سواء في الإقليم وخارجه.

دور مصر المحوري

وأكد أن مصر لم تدخر جهدا منذ بداية العدوان لوقف إطلاق النار في غزة، ومنع ما يحدث على الأراضي الفلسطينية، وذلك تأكيدا على دورها المحوري في المنطقة، والذي ظهر جليا في أكثر من موقف أو حدث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية دور مصر فى القضية الفلسطينية فلسطين العدوان الإسرائيلي على غزة غزة

إقرأ أيضاً:

انفراجة كبيرة.. كيف ستكون درجات الحرارة مع بداية فصل الخريف؟

ظواهر جوية مختلفة تشهدها الفترة الحالية في عدة مناطق من الجمهورية، تسبب انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، وفرص سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، وفقا لما ذكرته هيئة الأرصاد الجوية، وذلك بالتزامن مع اقتراب فصل الخريف.

وفي هذا الشأن، قال الدكتور محمود القياتي عضو هيئة الأرصاد الجوية في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن فصل الخريف هذا العام من المقرر أن يبدأ في 22 سبتمبر الشهر الجاري وليس بالضروري أن تتزامن البدايات والنهايات الفلكية للفصول مع البدايات أو النهايات المناخية، أي أنه لا يعني هذا أن الأجواء تتحول تماما مع بداية فصل الخريف، ولكن تكون هناك حالة استقرار في الطقس.

حالة الطقس في فصل الخريف 

وتابع «القياتي» أن النصف الأول من فصل الخريف الذي يأتي مباشرة بعد فصل الصيف، من المتوقع أن تكون حالة الطقس فيه مشابة للأجواء الصيفية، أي أن الأجواء تكون حارة خلال ساعات النهار مع استمرار نسب الرطوبة المرتفعة ولكن تظهر الفروق في الحالة الجوية بشكل تدريجي، مشيرا إلى أن فصل الخريف يشهد ظواهر جوية عديدة منها  سيول وأمطار بسبب تأثر البلاد بمنخفض السودان الموسمي، بالتزامن مع المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا، وذلك في مناطق الجنوب مثل الصعيد وسيناء وسلاسل البحر الأحمر.

وكشف القياتي، أن فصل الخريف سيشهد اختلافا كبيرا في درجات الحرارة اليومية، بمعنى، أن المواطن قد يشعر بالدفء خلال ساعات النهار والبرودة في فترة الليل، وهذا الأمر قد يكون السبب الأساسي في إصابة المواطنين بنزلات البرد.

وجود منخفضات جوية

ومن المتوقع أن يشهد فصل الخريف منخفضات جوية عديدة في طبقات الجو العليا ما يؤدي إلى حالة من عدم استقرار الطقس وفرص سقوط الأمطار، فيما يشهد منخفض الهند الموسمي تراجعا كبيرا في تأثيره على البلاد. 

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة هدف أساسي للاحتلال الإسرائيلي
  • محلل سياسي: الاحتلال الإسرائيلي يعمل على ضرب النسيج الاجتماعي في غزة
  • محلل طقس: المملكة ستشهد درجات حرارة ألطف مع بداية أكتوبر.. فيديو
  • ”الواتساب أكثر أمانًا من تليجرام؟ خبير رقمي يمني يثير الجدل حول خصوصية الفتيات”
  • سياسي أنصار الله يدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • سياسي فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المرافق كافة في قطاع غزة
  • الأمطار قد تتساقط... كيف سيكون طقس بداية الأسبوع؟
  • تقرير حكومي: نزوح أكثر من ألف أسرة إلى مأرب منذ بداية العام
  • خبير سياسي: استمرار الاقتحامات الإسرائيلية في الضفة سيؤدي إلى مزيد من التصعيد
  • انفراجة كبيرة.. كيف ستكون درجات الحرارة مع بداية فصل الخريف؟