تدهور مستمر تشهده خدمة الكهرباء في مدينة المكلا، وباقي مديريات ساحل محافظة حضرموت، وسط تضاعف ساعات انقطاع التيار الكهربائي وتراجع ساعات التشغيل بسبب نقص الوقود والأعطال المتكررة التي تصيب الشبكة جراء تهالكها وقدمها.

ليلة السبت/ الأحد، غرقت الكثير من الأحياء السكنية الغربية في ظلام دامس، عقب خروج منظمومة التوليد عن الخدمة بسبب خلل فني أصاب الخط الرئيسي المغذي لتلك المناطق.

وخلف هذا الانقطاع الكبير الكثير من الاستهجان والغضب الشعبي الذي دفع الكثيرين إلى إطلاق الدعوات للخروج للشارع والتعبير عن رفضهم لهذا التدهور المستمر في خدمة الكهرباء.

وشهدت مناطق في المكلا، والأحياء الغربية تحديداً "فوه، خمر، حلة، بروم"، انقطاعا كليا للتيار الكهرباء حتى ساعات الفجر الأولى وفقاً لما أفاد به مواطنون. مشيرين إلى أن مناطقهم السكنية غرقت في ظلام دامس جراء الانقطاع الكهربائي المستمر لساعات طويلة من مساء السبت.

إدارة مؤسسة كهرباء المكلا عبر صفحتها في فيسبوك بررت أسباب استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن الأحياء السكنية بمنطقة فوه المساكن، وابن سيناء ومناطق خمر وحلة وبروم إلى حدوث مشكلة فنية في خطوط نقل التيار الكهربائي المغذية لتلك الأحياء.

وأكدت المؤسسة أن الفرق الفنية والمهندسين قامت بالنزول إلى مواقع الأعطال وباشرت أعمال الصيانة والإصلاحات لخطوط النقل. مشيرة إلى أن إعادة التيار تتم تتدريجياً للمناطق المتضررة من الانقطاعات الثقيلة. منوهة أن الفرق الفنية المتواجدة تبذل قصارى جهدها للإسراع في الإنجاز وإصلاح الأعطال لإعادة التيار الكهربائي لباقي المواقع، للتخفيف من معاناة المواطنين.

وفي المناطق الشرقية وتحديداً الشحر والحامي، لم تكن أحسن حالا، فهي أيضاً تشهد انقطاعات متكررة وثقيلة للتيار الكهربائي منذ نهاية الأسبوع الماضي. وبحسب سكان محليين أن معدل ساعات انطفاء التيار عن منازلهم تضاعف، في ظل ارتفاع درجات الحرارة الشديدة.

وبحسب مسؤولين في كهرباء الشحر والحامي فإن سبب الأزمة وخروج المنظومة بالكامل بين الشحر والحامي خلال الأيام الماضية، يعود إلى مشكلة في خط الصيعري. موضحين أنه تم فصل محطة الصيعري حتى يتم حل الإشكالية. 

وأشارت إدارة فرع كهرباء الشحر وإدارة مركز خدمات المشتركين بمديرية الحامي، أن فرق الطوارئ تقوم منذ أيام بأعمال صيانة لرش خط النقل 33 ك.ف بين مديرية الشحر والحامي، وذلك بسبب الرطوبة الشديدة. ولتجنب تعرضه للفصل بشكل متكرر وانقطاع التيار الكهربائي عن المواطنين، تم تنفيذ أعمال الرش لخطوط نقل التيار الكهربائي 33 ك.ف.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: التیار الکهربائی

إقرأ أيضاً:

وزارة الكهرباء تنفي أي زيادات على المواطنين في فاتورة استهلاك التيار الكهربائي

الثورة نت/..
نفت وزارة الكهرباء والطاقة والمياه، ما تناقلته بعض المواقع التابعة لمرتزقة العدوان عن إضافة مبلغ 500 ريال رسوم خدمات إلى فاتورة استهلاك التيار الكهربائي المباعة من قبل ملاك المولدات الكهربائية الخاصة للمواطنين.

وأكد بيان صادر عن مجلس تنظيم أنشطة الكهرباء والطاقة، المعني بتحديد سعر تكلفة وحدة التيار الكهربائي المباعة للمواطنين من قبل ملاك المولدات التجارية الخاصة، أنه لا صحة لما تروج له وسائل إعلام تابعة للمرتزقة عن إضافة أي مبالغ.

وأشار البيان إلى أن مثل هذه الأخبار تهدف إلى تشجيع ملاك المولدات من ضعاف النفوس على إضافة أو اعتماد ما يسمى رسوم خدمات، محذرا في الوقت ذاته ملاك المولدات الخاصة من مخالفة التسعيرة المقرة من قبل الوزارة أو إضافة إي مبالغ مالية تحت أي مسمى.

وشدد على أن سعر الكيلو وات الواحد المباع للمواطنين من قبل المولدات الكهربائية الخاصة ثابت ولم يتغير، سواء مع التغييرات الحكومية أو المولد النبوي الشريف، كما أنه لا يوجد ما تسمى رسوم خدمات، وفي حال المخالفة سيتم اتخاذ جميع الإجراءات الرادعة.

وأهاب البيان بالمواطنين عدم دفع أي مبالغ خارج إطار التعرفة المقرة من قبل المجلس، والإبلاغ عن أي مخالفة على الرقم 8000144، داعياً الجهات ذات العلاقة للتعاون لردع وضبط المخالفين لما فيه مصلحة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • الكهرباء: قد نضطر لقطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق السكنية
  • الكهرباء: قطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق الغير سكنية تباعاً
  • وزارة الكهرباء تنفي أي زيادات على المواطنين في فاتورة استهلاك التيار الكهربائي
  • الكهرباء :لا زيادة في فاتورة استهلاك التيار الكهربائي
  • الصحفي بن مخاشن يشكو إصدار أوامر قهرية ضده من قبل سلطات حضرموت
  • فصل التيار الكهربائي عن موقع العقار المنهار في الزيتون
  • الكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقة الأحمدي
  • حلف قبائل حضرموت يقطع إمدادات النفط عن كهرباء عدن والمجلس الانتقالي يعزز تحركاته العسكرية في المحافظة
  • لمدة 4 ساعات.. انقطاع التيار الكهربائي عن 4 مناطق بالوادي الجديد
  • قطع التيار الكهربائي في عدد من المناطق بـ3 محافظات لأعمال الصيانة