أضاف أيقونة بوليوود شاروخان جائزة جديدة إلى مسيرته المهنية من مهرجان لوكارنو السينمائي في دورته الـ77 بعد تكريمه بجائزة الإنجاز المهني، وألقى النجم الهندي الكبير خطاب قبول مزج بين التأملات الصادقة في السينما وروح الدعابة المميزة له.

وفي كلمته أمام حشد قوامه 8000 شخص في ساحة بيازا جراندي في لوكارنو، أشاد شاروخان بالاستقبال الحار الذي تلقاه، وقال مازحًا: «شكرا لكم جميعًا على الترحيب بي بأذرع واسعة، أوسع من تلك التي أفعلها على الشاشة»، في إشارة إلى وضعية ذراعيه المفتوحة الشهيرة، وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

أشاد «خان» أيضا بالمهرجان والمدينة التي تستضيف فعالياته، قائلا: «إنها مدينة لوكارنو الجميلة جدًا والثقافية والفنية للغاية والحارة للغاية، الكثير من الناس محشورون في ساحة صغيرة وحارة للغاية.. الأمر أشبه بموطني في الهند».

شاروخان خلال تكريمه في مهرجان لوكارنو: السينما الوسيلة الفنية الأكثر عمقًا وتأثيرًا

واتخذ خطاب خان منحى أكثر جدية عندما تعمق في أفكاره حول السينما والإبداع، وقال: «أعتقد حقًا أن السينما كانت الوسيلة الفنية الأكثر عمقًا وتأثيرًا في عصرنا، لقد حظيت بشرف أن أكون جزءًا من هذا لسنوات عديدة، وقد علمتني هذه الرحلة بعض الدروس».

وأكد النجم الهندي على الطبيعة العالمية للفن وصناعة الأفلام، قائلًا: «الفن هو فعل تأكيد الحياة قبل كل شيء. إنه يتجاوز كل حدود صنعها الإنسان إلى مساحة من التحرير. لا ينبغي أن يكون سياسيًا. لا ينبغي أن يكون جدليًا. لا ينبغي أن يكون موعظة. لا ينبغي أن يكون فكريا، لا ينبغي أن يكون أخلاقيًا، الفن والسينما يحتاجان فقط إلى قول ما يشعر به من القلب، للتعبير عن حقيقته الخاصة، وهذا بالنسبة لي، هو أعظم الإبداع».

التزام مهرجان لوكارنو بالاحتفال بالسينما الشعبية

أكد حضور خان في المهرجان على التزام مهرجان لوكارنو بالاحتفال بالسينما الشعبية إلى جانب الأفلام الفنية. وأوضحت مديرة المهرجان جيونا أ. نازارو قرار تكريم خان، «السبب وراء رغبتنا في تكريم شاروخان هو أنه فنان عظيم، لقد حمل أحلام وآمال العديد من الناس من خلال أخلاقيات عمله الرائعة وانضباطه، لقد حقق كل أحلام العديد منا»

وفي ختام كلمته، وعد خان بمواصلة تجاوز حدوده كممثل، وقال: «مع الوعد بأن الجوائز مثل هذه تشجعني على الاستمرار في محاولة تجسيد جميع جوانب الحياة، وتجسيد جميع المشاعر، ونأمل أن يكون هناك القليل من الحب، حتى يشعر كل منكم بقليل من الفرح».

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شاروخان بوليوود السينما الهندية مهرجان لوكارنو لا ینبغی أن یکون مهرجان لوکارنو

إقرأ أيضاً:

أنباء عن سقوط إصابات في استهداف سيارة بمسيرة إسرائيلية في بلدة صغبين بالبقاع الغربي في لبنان

ترددت أنباء عن سقوط إصابات في استهداف سيارة بمسيرة إسرائيلية في بلدة صغبين بالبقاع الغربي في لبنان.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • غدا.. دور العرض السينمائية تستقبل فيلم «عاشق» لـ أحمد حاتم
  • أنباء عن سقوط إصابات في استهداف سيارة بمسيرة إسرائيلية في بلدة صغبين بالبقاع الغربي في لبنان
  • لافروف: ينبغي وقف إطلاق النار في غزة فورا وجذور المشكلة عدم تسوية الصراع العربي الإسرائيلي
  • مهرجان الإسكندرية يعلن أفضل 10 أفلام رومانسية بتاريخ السينما المصرية
  • أقل من مليون جنيه.. إيرادات السينما المصرية تسجل تراجعا في آخر 24 ساعة
  • مهرجان المسرح العربي يحتفي بالإبداع ويقدم "ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان
  • دليل أفلام الرعب في جميع دور السينما.. لمحبي التشويق والإثارة
  • حزب الله: استهدفنا التجهيزات التجسسية في موقع المالكية الإسرائيلي بمسيرة انقضاضية
  • شاهد| ناشطون يجسدون جرائم الاحتلال في غزة بمسيرة في النرويج
  • الأربعاء.. فيلم "البطيخة" وطبيب في الأرياف" بمركز الثقافة السينمائية